حركة النهضة تعلن عن التركيبة الجديدة لمكتبها التنفيذي

Mardi 19 Juillet 2016



Mardi 19 Juillet 2016
باب نات - صادق مجلس شورى حركة النهضة في دورته الثالثة المنعقدة نهاية الأسبوع الماضي، على تركيبة المكتب التنفيذي الجديد للحركة، كما صادق على المشروع الذي قدمه رئيسها، والمتعلق بفلسفة الهيكلة وهندستها وقيمها، وفق ما جاء في بلاغ لحركة النهضة، اليوم الاثنين.
ويضم المكتب التنفيذي الجديد كلا من راشد الغنوشي رئيسا للحركة، وعبد عبد الفتاح مورو، نائبا أول للرئيس، وعلي العريض نائبا ثانيا للرئيس مكلفا بالتخطيط، ونور الدين البحيري، نائبا ثالثا للرئيس مكلفا بالكتلة البرلمانية.

وتم اختيار زياد العذاري، أمينا عاما للحركة، وموسى بن أحمد، مكلفا بالمهجر والمواطنين بالخارج، ومحمد القلوي، مكلفا بالهياكل وشؤون العضوية، ووسيلة الزغلامي، مكلفة بالمرأة والأسرة، وعماد الحمامي، مكلفا بالحكم المحلي، إلى جانب تولي خطة الناطق الرسمي الأول للحركة، وسيدة ونيسي، ناطقة رسمية ثانية، في حين كلف رضا ادريس بالعلاقة بمجلس الشورى والندوة السنوية، ونور الدين العرباوي بالشؤون السياسية، ومحرزية العبيدي بالعلاقة مع المجتمع المدني، وجمال العوي بالاعلام والاتصال، وشكري الزغلامي بالصحة والرعاية الاجتماعية، والعجمي الوريمي بالثقافة.


وكلفت أروى بن عباس بالبيئة والتهيئة العمرانية، والهادي بن خليفة بالتربية والتعليم والتكوين المهني، ويمينة الزغلامي بالعدالة الانتقالية، وفريدة العبيدي بالشؤون القانونية، ورياض بالطيب بالتنمية والاستثمار.

وتم تعيين بدر الدين عبد الكافي، نائبا لرئيس الكتلة البرلمانية، ومحمد محجوب مكلفا بالإطارات والعلاقة بالمنظمات المهنية، وفتحي العيادي مكلفا بالتدريب والتأهيل القيادي (أكاديمية الحزب)، ونجم الدين الحمروني، عضوا في المكتب التنفيذي.


يذكر أن رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، كان أفاد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء مساء أمس الأحد، على هامش أعمال اليوم الثاني لاجتماع مجلس شورى الحركة، بأن المكتب التنفيذي يتكون من 25 عضوا، من بينهم 6 نساء، فضلا عن نسبة تمثيل محترمة من شباب الحركة، بما يجسم، وفق تعبيره، "التوجهات الجديدة للحركة في التجديد والانفتاح ودعم حضور المراة".
ولاحظ ان اختيار زياد العذاري أمينا عاما جديدا للحركة، "هو رسالة إيجابية للشباب، ويأتي تأكيدا لتوجهات النهضة في دعم حضور الشباب في كل المواقع".
واعلن أن عبد الفتاح مورو سيكون ممثلا شخصيا لرئيس الحركة، وسيكون النائب الثاني علي العريض، ممثلا لرئيس الحركة، وسيتولى خاصة السهر على وضع خطة الحركة والدراسات الاستراتيجية وسيشرف على هيكل التخطيط الاستراتيجي للحركة، فيما سيتولى نور الدين البحيري الاشراف على ما يتعلق بجهاز الحكم أي ما يخص المشاركة والوزراء والنواب.

وحسب القانون الأساسي لحركة النهضة، فإن المكتب التنفيذي يتولى ، تحت مسؤولية رئيس الحزب، القيام بالمهام التالية:
ـ تنفيذ قرارات المؤتمر العام ومجلس الشورى.
ـ وضع برامج عمل سنوية.
ـ وضع اللوائح المنظمة للهياكل التنفيذية وعرضها على مجلس الشورى للمصادقة.
ـ وضع مشروع الميزانية العامة ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها من طرف مجلس الشورى.
ـ اتخاذ المواقف في مختلف المسائل المطروحة على المستويين الوطني والدولي.
ـ تشكيل مكاتب مركزية حسب المهام والإختصاصات والقطاعات وفق الصيغ التي ينص عليها النظام الداخلي.
ـ تكوين لجان مختصة دائمة أو مؤقتة.
ـ اختيار مرشحي الحزب للانتخابات البرلمانية والجهوية والبلدية وغيرها وفق الشروط والصلاحيات والإجراءات التي يحددها مجلس الشورى.




  
  
     
  
cadre-e301f4b956cea261b4a279396f397c63-2016-07-19 00:13:45






3 de 3 commentaires pour l'article 128520

Ameur Omri  (Tunisia)  |Mardi 19 Juillet 2016 à 12h 44m |           
الى كرولينق ومن انت حتىى تنقدني؟

Kroling  (Tunisia)  |Mardi 19 Juillet 2016 à 10h 19m |           
/


إلى عامر

من أنت لتدعو الحركة الحزبية الاولى في البلاد إلى الانسحاب؟ أو تظن أنها ستجيب لطلبك؟ ألا ترى أن طلبك غير ذي معنى.

Ameur Omri  (Tunisia)  |Mardi 19 Juillet 2016 à 07h 59m |           
حركة النهضة العلمانية ادعوها ان تغرب من المشهد السياسي نهاءيا





En continu

الاثنين 12 نوفمبر 2018 | 4 ربيع الأول 1440
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
18:39 17:14 14:52 12:10 06:53 05:24

19°
19° % 88 :الرطــوبة
تونــس 15°
3.1 كم/س
:الــرياح

الاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
19°-1522°-1322°-1121°-821°-11













Derniers Commentaires