غازي الشواشي: على النيابة العمومية فتح تحقيق في اتّهامات الفرجاني للشّاهد

Samedi 29 Septembre 2018



Samedi 29 Septembre 2018
باب نات - دعا الامين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي في تدوينة بصفحته الرسمية على الفايسبوك النيابة العمومية إلى فتح بحث تحقيقي "في التصريحات الخطيرة التي صدرت عن القيادي في حركة النهضة السيد الفرجاني في قناة نسمة حول أساليب و ممارسات و تصرفات غير قانونية من ابتزاز و تهديد بالملفات و تلفيق التهم... الخ نسبها لرئيس الحكومة يوسف الشاهد".


وكان الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري ،اكد ان تصريحات عضو المكتب السياسي للحركة سيد الفرجاني مساء امس الجمعة والتي اتهم فيها رئيس الحكومة يوسف الشاهد باستهداف الحركة "هو راي شخصي لا يلزم الحركة".


وبين عماد الخميري في تصريح اليوم السبت لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن "مواقف حركة النهضة الرسمية تعبرعنها مؤسساتها" وحول سؤال يتعلق بامكانية تحول موقف الفرجاني الشخصي من الحكومة الى تيار مخالف للموقف الرسمي داخل حركة النهضة، قال الخميري " لا يوجد اطلاقا تخوف، فخيار الحزب السياسي مبني على مواقف مدروسة داخل مؤسساته والنقاش داخل الحركة هو أمر طبيعي".

من جهته صرح القيادي بحركة النهضة عبد اللطف المكى ل(وات) أن" الأغلبية الساحقة من قيادات الحزب عبرت عن رأيها بخصوص حكومة يوسف الشاهد خلال اجتماعات مجلس الشورى"، مشيرا الى أن "التعبير عن الاراء الشخصية لقياداتها لا يمس من القرارات الرسمية للحركة".

وكانت حركة النهضة اصدرت مساء امس الجمعة بيانا اكدت فيه " أن تصريحات عضو المكتب السياسي للحركة سيد الفرجاني ، هى تصريحات شخصية لا تلزمها".
وأوضحت حركة النهضة ،التى تمسكت بدعم الاستقرار الحكومى والابقاء على يوسف الشاهد خلال النقاش حول "وثيقة قرطاج2" " أن مواقف الحركة تعبر عنها مؤسساتها الرسمية والجهات المخولة للحديث بإسمها".

تجدر الاشارة الى أن سيد الفرجاني، صرح مساء أمس في برنامج بث على قناة "نسمة" الخاصة، بالخصوص أن لديه معلومات تفيد "بأن شخصيات في دائرة رئيس الحكومة يوسف الشاهد أو في كتلته توعّدت باستهداف حركة النهضة بعد شهرين".
واتهم يوسف الشاهد باستعمال أدوات الدولة لابتزاز رجال اعمال بتعلة محاربة الفساد، معربا عن خشيته من "الانزلاق الى الدكتاتورية" والتحول الى حكم "مافيات".




  
  
     
  
rtt-b7f3065ecbdc2e02a547f5769dfdf245-2018-09-29 17:31:43






13 de 13 commentaires pour l'article 168579

Ajanoub  (France)  |Samedi 29 Septembre 2018 à 10h 50m |           
انتفاضة الغنوشي ضد الشرفاء ...
الله غالب...

Karimyousef  (France)  |Samedi 29 Septembre 2018 à 09h 37m |           
D'abord,j'ai trouvé ce monsieur très confus dans sa manière de s'exprimer.la communication exige la clarté,lui avait du mal à trouver ses mots.il faudrait très patient pour l'écouter car rien n'est clair.toutes ses phrases sont soit excessives soit bien mélangées au point de me demander s'il n'avait pas été sous l'effet d'une substance.

Mandhouj  (France)  |Samedi 29 Septembre 2018 à 08h 55m |           
Juste une chose : qui a demandé le report des élections municipales ? Ce sont bien les députés qui font la ceinture parlementaire de Chahed aujourd'hui. Le jour où ils elles étaient encore dans leurs partis politiques, ils elles ont demandé ce report pour se préparer. Est ce que ces partis se sont préparés à ce rendez vous électoral ? Non. Les résultats parlent d'elles mêmes. Par contre nous avons vu la naissance des milliers de listes
indépendantes. Une société qui fait émerger des hommes et femmes politiques indépendants des partis pour mieux travailler la Chose Tunisie, c'est tout un honneur. Est-ce que c'est le cas ? Regardez qui est derrière et qui finance, vous comprendrez tous seuls.

Chahed a t-il le droit d'appartenir ou d'aider à construire une nouvelle organisation politique ? Oui comme tout tunisien. Mais sans être au gouvernement.

Bonne journée.

Baraka  (Canada)  |Vendredi 28 Septembre 2018 à 23h 21m |           
Ferjani et Zitoun sont les nouveaux Ibrahim Kassas shouhir Bassas

Cartaginois2011  (Tunisia)  |Vendredi 28 Septembre 2018 à 23h 11m |           
الشاهد هو اليوم في السلطة،وإذا أرد ان يفعل شيئا فيمكن له ذلك،وإذا يعني وصوله إلى رئاسة الجمهورية،فرئاسة الحكومة أهم.....اما في ما يخص علاقة حركة النهضة بالشاهد في المستقبل،فما على هذه الحركة الا أخذ الاحتياطات السياسية اللازمة مقابل مساندة الشاهد مثل فرض عدد الوزراء بالنظر لعدد النواب،أخذ القرارات بعد مداولات مجلس الوزراء،ضبط أولوية القوانين التي يجب مساندتها في مجلس النواب،مستقبل الشاهد مع حزبه الأصلي.......الخ

BenMoussa  (Tunisia)  |Vendredi 28 Septembre 2018 à 22h 04m |           
لم اكن اعرف ان للطفي زيتون منافسا عتيدا في الرداءة داخل النهضة
وزوجة الشاهد ادركت ذلك واتصلت بالفرجاني وزيتون (اختيارهما دون غيرهما ليس من باب الصدفة) للعمل على تقويض النهضة من الداخل
ويبدو من الواضح ان المسير الفعلي للشاهد هي زوجته فمداركه العقلية وتصرفاته السابقة تؤكد انه غير قاددر للوقوف وحده حتى امام اضعف الناس ولكن قوة جبارة وراءه تدفعه للوقوف امام آل السبسي والنداء ولما لا النهضة

Mandhouj  (France)  |Vendredi 28 Septembre 2018 à 21h 52m |           
هل يكذب هذا الشخص ؟

هل السيد الفرجاني يستطيع الإدلاء بأسمام المسوءولين أو الأشخاص الذين هددوه ؟ و قالوا له ما قالوا ؟

القوی الوطنيۃ التي توءمن بالثورۃ و بي الديمقرطيۃ يجب تفرض نفسها و تدفع للوقوف علی الحقيقۃ ..

تونس ميش ملوحۃ علی كلاب التجمع و علی لوبيات المال و الدمار .

Mandhouj  (France)  |Vendredi 28 Septembre 2018 à 21h 13m |           
يتبع .

أنا شخصيا لا يهمني النداء و لا مشروع تونس و لا النهضۃ و لا أي حزب و لا أي شخصيۃ .. الذي يهمني هو تونس ديمقراطيۃ و ثورۃ و ثروۃ و مصير مشترك ..

الذي يعول علی أي منظمۃ إجتماعيۃ علی إنقاذ الديمقراطيۃ التونسيۃ , و لو كان الإتحاد التونسي للشغل رغم خربقاته في بعض الأحيان .. راهو يحلم .. الأموال لشراء الذمم مرصودۃ لذلك وهي تعد بعشارات الملايين الدولارات .. لوبيات النظام الرأسمالي مستعدۃ تضحي أكثر مما ضحت مع البجبوج ..

الذي سينقذ ديمقراطيتنا الناشءۃ و و مصيرنا المشترك هو أنتي يا ناخبۃ , هو أنت يا ناخب .. لأن الديمقراطيۃ التونسيۃ لو ترجع للوراء , فهو نزول للشارع خطير جدا , و سيكون أكثر إحمرار من الثورۃ ..

الجوع و لا بيع البلاد ..

و أنظروا من يقف مع أبناءنا في ولايۃ نابل و برجوازيۃ الدولۃ مستمرۃ تفسد المال العام .

حذاري من التخويف بعدم الإستقرار.. لأن الإستقرار الحكومي يمكن أن يكون بغير الشاهد .. و في آن واحد نفرض أكثر حربا علی الفساد و أكثر شفافيۃ .. و إن كان هذا غير ممكن , ننزل للشارع و ندفع لإنتخابات مسبقۃ .. و لا نترك كلاب التجمع الجديد يفعلون ما شاوءوا .

شويۃ إستفاقۃ يرحم والديكم .

Mandhouj  (France)  |Vendredi 28 Septembre 2018 à 20h 57m |           
في الدنيا ما فماش قطوس يصطاد لربي .. هذا معلوم للجميع .. العاءلۃ الدستوريۃ التجمعيۃ الديمقراطيۃ الحداثيۃ , حكمت تونس 55 سنۃ و زيدهم 4 متع البجبوج , هل رأيتم هوءلاء يوما خدموا الشعب ؟

بﷲ سامحوني هل هناك تونسي لا يريد الإستقرار الحكومي ؟

هل هناك تونسي لا يوءيد الحرب علی الفساد ؟

لا أعتقد , سوی الفاسدين أنفسهم..

ثم هناك دكتاتوريات ناعمۃ ليس بالضرورۃ تأخذ مسار دموي لتستولي علی السلطۃ ..

حتی نفهم أن أمر الشاهد ليس بريیءً.. أنظروا لموقف الوطني الحر الذين كل نوابه في كتلۃ الإيتلاف الوطني من التنسقيات التي تتأسس في الجهات .. هكذا تفهمون كل شيء ..


إنطلاق فكرۃ الإنقلاب الكلي علی نداء تونس و تفكيك بعض الأحزاب بدأت , في اليوم الأول لإيقاف جرايۃ و إعلان العنوان الجديد الحرب علی الفساد . و يومها حافظ البغل كان في الصين هو و مجموعۃ من قيادات النداء.

ثم ماذا حدث ؟

تأخير الإنتخابات البلديۃ و تجنيد أحزاب معينۃ للمطالبۃ بذلك , حتی تستعد لها . هل إستعدت تلك الأحزاب ؟ لا , و الدليل علی ذلك النتاءج .. موقف النداء في تلك الفترۃ ؟ لم يكن يعارض في صورۃ أن يحدث إتفاق !! ما حبش يبل روحو بهذه الجريمۃ ..

من ديسمبر لماي تكونت الألاف من القواءم المستقلۃ ! من هي تلك القواءم ؟

ماذا حدث في الصيف و في شهر رمضان و أثناء المُنديال ؟

جمعيۃ نظمت عديد حفلات شعبيۃ و مشاهدۃ جماعيۃ للفريق القومي .. من هي تلك الجمعيۃ ؟ من مول ؟ نفس رجل الأعمال الذي ساهم بقوۃ في تمويل حملۃ الرءيس ماكرون ..

ثم كتلۃ نيابيۃ

ثم تنسيقيات جهاويۃ .

نفس الشاكلۃ التي تأسس بها تنظيم ماكرون الذي حطم عديد أحزاب من اليمين و اليسار .. مع شراء همم شخصيات وطنيۃ مثل وزير الإيكولوجيا المستقيل , و غيره كثير .. طريقۃ تمولها أصحاب البنوك الكبری و الشركات التي في البورصۃ و منظمۃ الأعراف للإستلاء علی السلطۃ بأقل مشاركۃ إنتخابيۃ ممكنۃ .. هذا ما حدث في فرنسا .. فماكرون إنتخابوه 22% . و البقيۃ 55% صوتوا ضد زعيمۃ الحزب العنصري ,
FN. مع نسبۃ مشاركۃ جد ضءيلۃ ..

أريتم كيف أبعدوا الناس , بكل ذكاء عن الصناديق في الإنتخابات البلديۃ في تونس ؟

الكلام يطول .. و نحن مع تنظيم سياسي علی شاكلۃ تنظيم ماكرون , منبت عن الشعب .. شويۃ نواب في البرلمان , بعض النواب في المحليات قلبوا الفيسۃ , بعض الشخصيات و تنسقيات جهويۃ علی عدظ الدواءر الإنتخابيۃ .. هذا ما يحدث في تونس ..

نعم هذا إنقلاب سياسي ليس علی النداء و أفاق و المشروع و الوطني الحر فقط , لأن الذين مع الشاهد كانوا ينتمون لهذه الأحزاب .. و إنما إستحمار للشۡب . و صنع صورۃ للشاهد و لو ضد البجبوج ..

إلي يخون حزبوا يخون الدولۃ .

ما يلزمش اللعبۃ تتعدی علی الشعب .

Essoltan  (France)  |Vendredi 28 Septembre 2018 à 20h 55m |           
Monsieur EL FERJANI ,
Primo - qu'est-ce-que tu faits chez NESSMA ?
Secondo - est-ce-que tu parles au nom d'ENNAHDHA ou bien à ton nom personnel ?
Tertio - ENNAHDHA doit surveiller ce dupe ( El FERJANI ) parce qu'il est entrain d'apprendre à jacter à la télévision et il risque de causer des drames considérables ...

BABANETTOO  (France)  |Vendredi 28 Septembre 2018 à 20h 47m |           
Ce Monsieur est chargé de mission, il est louche, rappelez-vous de cet adage

BABANETTOO  (France)  |Vendredi 28 Septembre 2018 à 20h 14m |           
Mais c'est quoi ce délire ?

Elmejri  (Switzerland)  |Vendredi 28 Septembre 2018 à 19h 58m |           
احاديث المنابر و البلاتوات لا أصدقها ....
مدفوعة الثمن مسبقا يا شيخ النهضة 🗣💰🤚🏿





En continu


19°
23° % 93 :الرطــوبة
تونــس 16°
1.5 كم/س
:الــرياح

الثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
23°-1624°-1620°-1422°-1724°-18















Derniers Commentaires