ورطة لحكومة النهضة: سلفيون يتخذون تونس منطلقا لـجهادهم



وكالات - العرب: تتواتر الأنباء في تونس عن انخراط عناصر سلفية في الإعداد لأعمال عنف داخل البلد وخارجه مستغلة نزعة التسامح التي تبديها حكومة النهضة الإسلامية الحاكمة تجاهها والتي واجهت على مدار الأشهر الماضية المشتكين من تعديات السلفيين بشعار عدم التهويل .

وشهد الشارع التونسي بعد سقوط نظام بن علي ظهورا لافتا للسلفيين وانخراطهم المكثف في أنشطة وتظاهرات أشاعت مخاوف بين التونسيين بشأن حرياتهم.


وعملوا في أحيان كثيرة على عزل أيمة مساجد وجوامع وتعيين آخرين من تيارهم. كما حاولوا فرض النقاب في المؤسسات العامة لا سيما المؤسسات التعليمية، ومنعوا نشطاء سياسيين وفنانين من تنظيم تظاهراتهم. وأنزلوا العلم الوطني من فوق أكثر من مؤسسة ورفعوا بدلا عنه رايتهم السوداء.

وبدأت الانباء تحمل تحولا نوعيا في طبيعة أنشطة السلفيين، بما من شأنه أن يسيء لصورة تونس وهي رأسمالها الاول لجلب السياح والمستثمرين الأجانب.

وذكرت صحيفة تونسية، ان السلطات الأمنية التونسية حصلت على معلومات في غاية الخطورة تؤكد أن عناصر سلفية محسوبة على تنظيم القاعدة تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في تونس وخارجها.

وقالت صحيفة الصريح أمس إن أحد أجهزة الاستخبارات التونسية حصل على صور وتسجيلات فيديو توثق اجتماعات سرية لعناصر محسوبة على تنظيم القاعدة ، وهي بصدد إعطاء دروس في كيفية تنفيذ عمليات جهادية داخل التراب التونسي وخارجه .

وأضافت ان الأجهزة الأمنية التونسية تنبهت إلى وجود نشاط مكثف لخلايا سلفية متشددة في عدد من المناطق الحدودية التونسية منها بن قردان ، و مدنين ، وجربة المحاذية لليبيا، إلى جانب بعض المدن الأخرى في شمال البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية وصفتها بـ وثيقة الإطلاع لم تذكرها بالإسم، أن تلك الخلايا تعمل على تجنيد الشباب المتدين، وتعبئته إرساله للجهاد في سوريا .

وقال المصدر، إن مثلث التجنيد يشمل الجنوب التونسي والغرب الليبي، ومدينة إسطنبول التركية، حيث تقوم شخصية عسكرية قيادية في الغرب الليبي بتسهيل دخول المجندين إلى ليبيا قبل نقلهم إلى تركيا بالتنسيق مع المعارضة السورية في اسطنبول التي تتولى إرسالهم للقتال في صفوف الجيش السوري الحر .

ولم تستبعد الصحيفة التونسية أن تكون هناك اتفاقيات سرية بين جهات نافذة ومؤثرة في تونس، وبين فصيل من الثوار في ليبيا تقضي بتجنيد المقاتلين وإرسالهم للجهاد في سوريا بالتنسيق مع جهات إقليمية ودولية .

وكانت السلطات السورية قد أعلنت في وقت سابق عن اعتقال عدد من التونسيين كانوا قد تسللوا إلى الأراضي السورية عبر تركيا للمشاركة في القتال إلى جانب المعارضة أو ما يسمى الجيش السوري الحرّ .

كما أعلنت عن مقتل عدد من التونسيين في سوريا، فيما قال أهالي مدينة بن قردان التونسية الحدودية مع ليبيا أن خمسة شبان، من المنطقة، قتلوا في سوريا إثر التحاقهم بما يسمى المقاومة السورية.

إلى ذلك، أشارت مصادر إعلامية نقلا عن دبلوماسي تونسي في لندن قوله في وقت سابق إن هناك خمسون مقاتلا تونسيا ذهبوا إلى سوريا، وأنّ مراكز للتطوع انشئت في جنوب وجنوب شرق البلاد، وذلك من أجل تجنيد الشبان للقتال في سوريا.

وأضاف أن المعلومات المتوفرة للسلطات الأمنية التونسية تشير إلى أن عملية تهريب المقاتلين إلى سوريا تجري بالتنسيق مع مجموعات ليبية مسلحة تسيطر على غرب ليبيا لاسيما العاصمة طرابلس وتتولى نقل السلاح والمقاتلين الليبيين إلى سوريا عبر تركيا وشمال لبنان.

Commentaires


49 de 49 commentaires pour l'article 49642

Banlieunord  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 22h 08m |           
@ maissa (tunisia)
les attentas et les voitures piégées ne les feront que des gens logues à toi qui ont longtemps crié: ben ali , et qui regrettent aujourd'hui ben ali comme tu le dit franchement...

Nirio2  (France)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 19h 11m |           
المشكل اليوم في تونس ليست النهضة ولا السلفيين وانما هو الجهل.

Nirio2  (France)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 19h 10m |           
المشكل اليوم في تونس ليست النهضة ولا السلفيين وانما هو الجهل.

Tounis123  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 17h 44m |           
@tounsiahorra


أنت باش تتعب ياسر في حياتك
لأنك ستقضين عمرك الكل و أنت تسب و تشتم في حركة النهضة
و لا من مجيب لترهاتك و خزعبلاتك
على فكرة حركة النهضة ستبقى في الحكم حتى تفنيلك عمرك
ها ها ها ها ها




Tounis123  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 17h 43m |           
@tounsiahorra


أنت باش تتعب ياسر في حياتك
لأنك ستقضين عمرك الكل و أنت تسب و تشتم في حركة النهضة
و لا من مجيب لترهاتك و خزعبلاتك
على فكرة حركة النهضة ستبقى في الحكم حتى تفنيلك
ها ها ها ها ها



Maissa  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 17h 12m |           
Bientôt les attentat et les voitures piéges à tunis. ce jour là beaucoup regrettrons zaba.

Banlieunord  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 16h 30m |           
Des journalistes pourris sont les vrais intègristes , ils utilisent les mêmes termes de ben ali et appelent à la torture et l'extermination d'une catégorie de tunisiens...on entendra toujours les mêmes langage de ben ali tant que ces juornalistes pourris( qui ont longtemps servi ben ali et étaient leur complices et qui nous ont menti et manipulé pour des décennies n'ont pas été arrêté et jugés ....!!!!

Banlieunord  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 16h 20m |           
Même langage et mélodies de de ben ali .... ces journalistes mercenaires et pourris qui étaient tous des hauts-parleurs de ben ali nous rédigent les mêmes articles...les tunisiens ont marre de cette mélodie de terroristes , integristes , barbues.......les vrais intégristes sont ces journalistes pourris qui doivent être jugés pour ça.

Elbarrani  (France)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 16h 18m |           
..أتقياء (وفقهاء وعلماء ومراجع وأئمة!) الأمة العربية والإسلامية صار لهم مدّة من ألزمن بل قل تنتخة من الدهر وهم يرفعون أكف الضراعة لله قائلين: "الموت لإسرائيل.. الموت لأمريكا.. الموت للغرب!".. وفي الوقت نفسه يباركون أئمة السياسة العربية (من حكام سلاطين وملوك وأمراء ورؤساء دول خادم ألحرمين ...الخ)، ويسألون ربهم أن يقف معهم ويبارك سلوكهم وينزل عليهم من لدنه ملكاً عظيماً وسلطاناً منيراً، ويؤيدهم في مسلكهم، ويسدد خطاهم في مسعاهم لإقامة أمة الحق
والعدل، وفرض مناخ الأمن والاستقرار ووالخ… ولكن لا استجابة ولا حس ولا خبر.. كما يقول بيرم التونسي: لا مصر استقلت ولا هم يحزنون... فهؤلاء الذين يدعون لهم يزدادون صلفاً وتجبراً وانتهاكاً لأبسط قيم الأخلاق والسلوك الإنساني (مع أنهم بدؤوا يتساقطون واحداً تلو الآخر بفعل قوة المد البشري التغييري وليس بفعل أدعية الفقهاء والوعاظ).. وأمريكا والغرب عموماً يزداد قوةً وتطوراً وتقدماً، وثقافته الفردية تزداد انتشاراً وتغلغلاً حتى بين صفوف الشباب العربي أكثر
من غيرهم.. (مع أن أبده البديهيات تقول بأن المواجهة تقتضي الاستعداد المادي العلمي، وبناء الذات وتأهيل الأمة وليس الاكتفاء بالتواكل والدعاء). هل يكفي للسماء أن تكون مع ألفقراء ؟
moralité: le paradis est pavé de bonnes intentions

Elchinois  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 14h 31m |           
Si vraiment ils aiment "el jihad" qu'ils aillent combattre auprès des palestiniens et tuer les sionistes au lieu de nous em r pour un ,pour un non.ces gens veulent nous imposer,avec l'aide d'ettakhdha leurs idées révolues et leurs lois.nous ne sommes,ni en arabie saoudite,ni au yémen,ni en iran et ni en afghanistan.pauvres bougres nous sommes en tunisie ,pays d'alyssa, d'hannibal,d'ibn khaldoun,de aziza othmana et bourguiba.

Elbarrani  (France)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 13h 35m |           
رويترز- دعا ايمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة السعوديين يوم الخميس إلى الانتفاض على أسرة آل سعود الحاكمة في المملكة وحثهم على الاقتداء بالانتفاضات التي أطاحت بزعماء من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا العام الماضي.
sans commentaire,.... mais affaire à suivre....
l'affrontement entre les musulmans et les terroristes est inéluctable...tôt ou tard

Norchane  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 13h 20m |           
@tunisia(france) par respect pour la tunisie change de pseudonyme

فرحان إبروحك إلي إنت من بني جهل

صحيح عندكم انتوما الجهال المنفيين البرة من تونس حسب مبدا"لا عاش في تونس من خانها" انتم ضد الثقافة والعلم تماماً على عكس ما يدعولو ربي
إعرف يا إبن أو بنت الجاهلة اني الحكومة ما عندهاش مشكل مع بني علمان وانو الشعب التونسي يعني جماعة 99% في أشد الحاجة لبني علمان باشا ياكلوا، يشربوا يداويو يستثمروا في المناطق المزمرة ويدرسو ويطوروا

أيها الجاهل أنتم أبعد ما يكون عن التونسيون الحقيقيون إلي يعيشو في تونس المعتدلة الحلوة المسالمة

ابعدونا انتم نلقاو انشالله حل بيناتنا

Chikhanos  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 13h 17m |           
سبحان الله هؤلاء التكفيريون الخوارج شوهوا الاسلام و شوهوا السلفية المنهج الحق و هي منهم براء. على كل من يسمي هؤلاء سلفيين ان يتقي الله في نفسه.حقيقة يجب ان تعرف هن هؤلاء التكفيريون اتباع تنظيم القاعدة و الذين يسمون انفسهم 'سلفية جهادية' ليسوا من السلفية في شئ بل هم خوارج حذر منهم رسول الله صلى الله عليه و سلم و قال فيهم في الحديث الذى رواه أبو داود وغيره وصححه الألباني "'سَيَكُونُ فِي أُمَّتِي اخْتِلافٌ وَفُرْقَةٌ قَوْمٌ يُحْسِنُونَ الْقِيلَ
وَيُسِيئُونَ الْفِعْلَ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ لا يَرْجِعُونَ حَتَّى يَرْتَدَّ عَلَى فُوقِهِ هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ وَالْخَلِيقَةِ، طُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ وَقَتَلُوهُ يَدْعُونَ إِلَى كِتَابِ اللَّهِ وَلَيْسُوا مِنْهُ فِي شَي" و ففي الصحيحين عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول 'سيخرج قوم في آخر الزمان أحداث الأسنان
سفهاء الأحلام يقولون من قول خير البرية ، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم ، فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة'. اختم و انصح لهؤلاء فربما فيهم من يحب الدين و لكن غلبته الحماسة و اضله المضلون فاقول
هل نصر الأنبياء شريعة الله بمظاهرات ؟؟
وهل نصر الصحابة الشريعة بالوقفات ؟؟
وهل نصرها التابعون بالاحتجاجات ؟؟
واتباعهم بالفوضويات؟؟

عودوا إلى رشدكم وعلموا الناس دينهم .. وتوحيد ربهم وسنة نبيهم . هذه هي نصرة الشريعة الحقيقية

Tunisia  (France)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 12h 43m |           
Nsoura germany جزاك الله خيرا يا أخي في كل ما ترد به علي حثالة بني علمان و

Nsoura  (Germany)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 12h 30m |           



فلنعم السلفية... سلفيتنا ....... ذلك المسمار الموجع في أعين أعداء الشعب التونسي. من تونسية هُراء إلى أمثالها من أتباع أحزاب اللواقط)0.0001(

Faress013  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 12h 01m |           
خبر مهول ومصطنع كالعادة !!
أنا شخصياً أعيش في تونس الكبرى، ومنذ 14 جانفي 2011 لم يعترضني سلفي بسوء، ولم يكلمني سلفي، ولم يزعجني سلفي .... السلفيون في تونس حسب ما ارى نوعان : سلفي إصطناعي مدفوع الأجر إصطناعي اللحية قاسي الوجه والملامح يلقي بنفسه دائماً أما الكاميرا وأمام الصحفيين وفي كل تجمع شعبي لمحاولة إقناع الرأي العام الداخلي والخارجي بخطرهم المزعوم. النوع الثاني سلفي حقيقي، هم قلة، طيبو الملامح، هادئون، لا يتدخلون (إن تدخلوا) إلا بالحسنى، لا يفرضون رأيهم على أحد ويرجون
لتونس وشعبها كل الخير..
ما يزعج العلمانيين من السلفيين أنهم يخشون أن يزدادوا عددا وأنصاراً، و إن كان كذلك، حوربوا في فسادهم ورشوتهم وسرقتهم لأموال الشعب، بل وربما حسابهم الشعب على ما سرقوا ونهبوا قبل وبعد الثورة. فالفاسد يتمنى كل الناس فاسدين مثله ويدعو لفساده حتى يشعر بالراحة النفسية وينجو من الحساب. ولكنه لن ينجو أبداً إن كان يعلم !

Norchane  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 10h 56m |           
إلى خافيش الظلام إلي يحسبوا رواحم صقور

أنتم إلي لابسين بطانية..البريمة فيكم يخدم في عطرية
جايبين للبلاد الهمجية..مصيركم في جهنم دجاجة مصلية

شكرا بون جورني

Nsoura  (Germany)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 10h 47m |           





فلنعم السلفية... سلفيتنا ....... ذلك المسمار الموجع في أعين أعداء الشعب التونسي. من تونسية هُراء إلى أمثالها من أتباع أحزاب اللواقط)0.0001(

   (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 10h 37m |           
Je crois qu'il y a une vérité, les salafistes existent et leurs discours fait peur, ils sont des fanatiques et ils sont capable de faire n'importe quoi pour imposer leurs idées, l'état si elle existe doit prendre les mesures nécessaires pour proteger ces citoyens de ses terroristes.

Farfour  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 10h 37m |           

إلي صاحب المقال ذكرت إسم صحيفة الصريح إلا أنك لم تذكر إسم الصحيفة الثانية وكأني بك تعلم أن القاريءلا يثق بها وبأخبارها ليعلم اعداء الثورة أن الشعب التونسي ينبث العنف والفوضى وهو ما تدعو إليه بعض الصحف لإدخال الفتنة وإن كنا نكره العنف والسلفيون هم جزء من المجتمع التونسي ولابدا من محاورتهم وإقناعهم بالعمل السياسي بالحوار تحل المشاكل وإنما الدعوة إلي ممارسة العنف ضدهم كما كان يفعله المخلوع فهذا له غايته لمن يدعوا لذلك لذلك دعاؤنا اللهم جنبنا
الفتن اللهم وفق التونسيين وألف بين قلوبهم ووحد كلمتهم لصالح البلاد والنهوض بها واللهم إجعل تدبير أعداءالثورة في تدميرهم اللهم أنصر ثورتنا آمين آمين آمين يا رب العالمين








Moutawassity  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 10h 36m |           
النّجدة ؛ النّجدة ؛ النّجدة ؛ النّجدة ؛ أين الأ من ؟ أين الجيش ؟ أين لجان لأحياء ؟

لا تخرجوا من دياركم ٠٠٠لا تذهبوا إلى عملكم ٠٠٠ = فزّاعـ٠٠٠ــة

فزّاعـ٠٠٠ــة = صفـر جديـد يضـاف إلى رصيـد المعـارضة = ورطـة المعـارضة

Moutawassity  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 10h 33m |           
النّجدة ؛ النّجدة ؛ النّجدة ؛ النّجدة ؛ أين الأ من ؟ أين الجيش ؟ أين لجان لأحياء ؟

لا تخرجوا من دياركم ٠٠٠لا تذهبوا إلى عملكم ٠٠٠ = فزّاعـ٠٠٠ــة

فزّاعـ٠٠٠ــة = صفـر جديـد يضـاف إلى رصيـد المعـارضة = ورطـة المعـارضة

Mossileme  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 10h 30m |           
التونسي اليوم معادش يهما في غذا كان هذا سلفي او غيره المهم أن يعمل لكسب المال لعيش و السلف هي مبادئ و معتقدات و سلوك يتمسك بها صاحبها ولا يمكن ردعه مثله مثل غير وهي تختلف من شخص إلي أخر وسبب هو عدم تعلم مبادئ السلف و عدم الإلمام اتام أو الكافي بهذا بأهم أبجديتها مما ولد التكفير وغيره و الذي يريد أن يصلح يبدأ بداره 1 .... و يصادر أرء الناس فكلنا سنحاسب علي مقلنا و فعلنا

Tounsiahorra  (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 10h 27m |           
مقال رائع يصف الاوضاع بصدق وموضوعية
ويكشف عن حقائق مرعبة ومقلقة لعدة جهات خاصة النهضة المتواطئة مع هذه الشرذمة وذلك بالصمت والتغاضي عن اعمالهم التي اضرت بالسياحة وبسمعة تونس في الخارج علها تظفر باصواتهم في الانتخابات القادمة
الاسلاميون كلهم لاوطنيون لا يبحثون الا على الكراسي اما هموم الشعب والشعب فإلى الجحيم

   (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 09h 53m |           
Cet article, comme d'ailleurs tous les fouteurs de troubles en tunisie, verse de l'huile sur le feu. mais malheureusement pour eux, les tunisiens sont vigilants et ne laissent personne semer la zizanie dans le pays. les salafistes sont des tunisiens chaire et os comme nous tous, et ceux qui dépassent la loi seront jugés devant les tribunaux comme tout le monde. ils ne sont pas plus dangereux que ceux qui ont forcé le 9 avril la loi à l'avenue
habib bourguiba avec des armes blanches et des sacs de pières en louant des clochards avec 30 dinars. ils ne sont pas non plus plus dangereux que ceux qui appellent au crime contre une partie de la population. ils ne sont pas plus dangereux que les sit-inneurs qui coupent les routes et empêchent les gens de travailler et coupe ainsi le pain des pauvres. ils ne sont pas plus dangereux que les médias qui falsifient les informations (photoshop et
mensonges) pour faire éclater le pays et faire fuire les investisseurs.

   (Tunisia)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 08h 06m |           
انا اقول انتهي عهد السخافة فمتي اصبحت جريدة صالح الحاجة نزيهة .........لقد كان زكارا في عهد المخلوع والأن اصبح يقرع طبول الفتنة .....كفاكم لعب بعواطف العباد فغول السلفية والقتل وسفك الدماء هذا اصبح لديكم انتم فعدنان الحاجي دعى الى قتل التونسيين ولكنكم رحبتم به في المنابر الأعلامية ودافعتم عليه......كفاكم اشعال النار يا اهل العار....

Ziedcz  (United States)  |Vendredi 18 Mai 2012 à 08h 04m |           
Mes cheres tunisiens, votez pour moi comme le prochain president de la republique tunisiennne...
mon premier project est massacre tout ces salafistes..
i love :))

Amel_ben  (Germany)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 23h 37m |           
جل التعليقات تتحامل على المقال و كاتب المقال بالشوية على أعصابكم... أنا أرى التحليل جيد و موظوعي... و آفة السلفية من المفروظ كان يجب معالجتها من الأول و تنظيفها قبل أن تتفشى لاكن التهاون من قبل الحكومة التي تترأسها النهضة و لغة عدم التهويل هيا من ساعدت على التفشي... هناك تفسرين... تفسير

العين المجردة النهضة الآن في ورطة و السبب هيا إزدواجية الخطاب بين وعود الإعتدال و الديمقراطية للشعب المدني من جهة و وعود السلفيين من جهة أخرى لظمان حريتهم في تكريس طقوسهم التي هيا جلها ترهيب و عنف دون الإشارة للظغط الاقتصادي و الإستقواء بهم كطرف عسكري في خوظ الحملة الإنتخابية

التفسير الثاني هو أن الولايات المتحدة لم تعد لها حاجة مع النهضة لذالك قلبت اللعبة و متجهة الآن نحو السبسي فالتغيرات الجديدة بالمنطقة و بعد فرز نتائج الصناديق في فرنسا و الجزائر

wait and see...

JAWHAR  (France)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 23h 10m |           
Il faut trouver une solution pour protéger le pays contre ces psychopates salafistes !
c'est pas notre problème s'ils ont vécu une enfance difficile, s'ils ont été violés par leurs pères, s'ils ont des problèmes sexuels, s'ils ont échoué leurs études ou s'ils ont perdu la tête !!!!
qu'ils aillent au diable !!!
et si nahdha ne cesse de défendre ces térroristes c'est parcequ'à l'origine ils avaient les même principe (preuve à l'appuie, actes 1989 organisés par le térroriste le plus hypochrite rached gannouchi).

JAWHAR  (France)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 23h 01m |           
البلاد هاززها الواد ولنهضة تقول السنه صابة

Abudhiya  (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 22h 09m | Par
>
          
جاء رجل الى الإمام الشافعي وأخبره أن فلان ذكرك بسوء فأجابه الشافعي : إن صدقت فأنت نمام و إن كذبت فأنت فاسق!فخجل الرجل و انصرف.

MOUSALIM  (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 20h 28m |           
بصمات الماسونية تلف الخبر وناشره .انه يدعو للفوضى الخلاقة وهو شعار مغشوش فهي فوضى هدامة لا ترى الاشياء الا بعين واحدة في اعلى هرم الدولار خبر يستهدف وجهي الثورة الشعب في الظاهر والجيش في الخلف .الحامي للشعب والوطن ولا يمكن الطعن في وفائه ببث أخبار زائفة عن تورطه بالتغاضي عن تفريخ الارهاب على ارض تونس .الصهيونية والماسونية لن تعيدنا الى الوراء ولا خوف على الشعب والجيش .

Djimili  (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 20h 17m | Par
>
          
هذا يسمى إشعال نار الفتنة والحرب الاهلية وقد قال بشار المجرم سيصدر الفوضى الى بلادنا وبدأ فعلا اذياله من البعشيين والجرائد بوفرنك تبث السموم ولكن سوف يسقط الجدار على رؤوسهم تحيا تونس ويسقط بشار العار الارهاب سوف يشعلونه ويتهمون السلفية.أنا أدعو شيوخ السلفيةكتونسي للرد على هذه الاتهامات ومقاضاة من يتهمونهم وحذاري للجميع اللعب بالنار وإدخال البلاد في فوضى يريدها الساقط والخائن والقاتل وابن القاتل والارهابي بشار القرد واتباعه اراذل القوم

   (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 19h 42m |           
اعتقد ان صاحب المقال لا يفرق بين النهضة كحزب .والحكومة .او يريد ان يغالط غير التونسيين لان الحكومة ليست حكومة النهضة بل هناك ثلاثة احزاب تشارك في هذه الحكومة فكفا تضليلا يا كاتب المقال.واكتب اسمك

Antligen  (France)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 19h 40m |           
صحافة العار وسياسة التخويف على مصيره من السلفيين
صحيفة الصريح لو بدلت إسمها لصحيفة الكذب لأنطبق عليها أكثر

Tunisia  (France)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 19h 36m |           
باب نات خسارة كنت أظنك ذات حرفية لم أكن أتصور بانك بنفسجية الله يهديك

Muhammed  (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 19h 09m |           
Prendre les infos de n'importe quel journal sauf du journal "ettarih" ou "essarikh" ou "etharih"
ces infos juste pour remettre le pays en plus de problèmes après avoir surmonté les principaux défis et il ne reste que dire que "ethawaheri" est en tunisie et il dirige el kaiida depuis carthage

Freddy  (Canada)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 19h 09m |           
Il va falloir essayer autre chose! cette recette a été utilisée au paravant et usée à fond par aussi bien les dictatures arabes que les occidentaux. on ne peut pas se faire fourrer deux fois de la même manière quand même, on n'est pas con!

   (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 18h 52m |           
وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآك بسم الله الرحمام الرحيم آآآآآآآآآآآ كنت نحلم

_KiNg_  (Morocco)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 18h 44m |           
Regardez la tv syrienne. ils ont passé les tunisiens arretés

   (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 18h 42m |           
Source de cette information: aucune personne on veut juste faire peur les tunisiens et s’étaie la même politique de zaba.

Sarra2012  (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 18h 40m |           
الصريح مزبلة الصحافة التونسية أصبحت مصدرا للأخبار؟ هذه مهزلة جديدة من مهازل الإعلام النوفمبري و هي خطة معدة سلفا لضرب الإقتصاد الوطني عبر فبركة و تهويل أخبار السلفيين في هذه الفترة لتي يتم فيها الإعداد لبداية الموسم السياحي. سنسمع كل يوم في إعلام اليسار الفاشل عن خطط إرهابية و عن تسرب عناصر مسلحة من ليبيا و عن تهديدات سلفية ضد النزل و السياح... هذه الأخبار سنقرأها يوميا في جريدة المغرب و الصريح و غيرها و سنسمعها في موزاييك و شمس و جوهرة... و
سنشاهدها في نسمة و تونس 7 و سيجمعون حولها المحللين و الخبراء و النبارة و رؤوس الفتنة و كل من هب ودب من بن تيشة و المزوغي و العكرمي ومرزوق و أم زياد و مية الجريبي و حمة الهمامي و شكري بلعيد...ووووو...

MOUSALIM  (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 18h 38m |           
مقال لتأليب الرأي العام الدولي كي يدرج تونس كدولة راعية للارهاب ومن ثم تسليط العقوبات عليها وتجويع أهلها والقفز من 750 عاطل الى بلد كالصومال تطعمه اكياس من الصدقات قادمة من وراء البحر مما يسهل بيع جربة للكيان الصهيوني وبقية البلاد للمافيا الماسونية العالمية بأيدي خونة من أبنائها المتطرفين من اليمين واليسار

MOUSALIM  (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 18h 38m |           
مقال لتأليب الرأي العام الدولي كي يدرج تونس كدولة راعية للارهاب ومن ثم تسليط العقوبات عليها وتجويع أهلها والقفز من 750 عاطل الى بلد كالصومال تطعمه اكياس من الصدقات قادمة من وراء البحر مما يسهل بيع جربة للكيان الصهيوني وبقية البلاد للمافيا الماسونية العالمية بأيدي خونة من أبنائها المتطرفين من اليمين واليسار

No_comment  (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 18h 35m |           
المصدر صحيفة صالح الحاجة!!!
بدون تعليق

   (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 18h 25m |           
Voilà pourquoi 42 % de tunisiens regrettent zaba le mafieux .

   (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 18h 24m |           
مقال فيه كثير من التحامل على تونس صحافة غير نزيهة ولو كان كاتب المقال نزيه لكتب اسمه ولا خايف من عواقب الكذب
شبان بنقردان تجار سلع ولا يعلم احد عنهم شيءا يزي من الإفتراء على العباد ويهييج الناس

   (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 18h 19m |           
يا ولدي ها الثورة مهازل

Sale_ugtt  (Tunisia)  |Jeudi 17 Mai 2012 à 18h 01m |           
عشنا و شفنا إلى أن أصبحت أخبار الصريح تتداولها وكالات الأنباء العالمية.
كُب سَعد العار