فلسطين تستدعي سفيرها لدى البحرين للتشاور



الأناضول - رام الله / قيس أبو سمرة - أعلنت فلسطين، الجمعة، استدعاء سفيرها في المنامة، ردا على اتفاق التطبيع البحريني الإسرائيلي.

وقالت الخارجية، في بيان، إن وزيرها "رياض المالكي، استدعى السفير في المنامة، للتشاور وبحث الخطوات الضرورية حيال اتفاق التطبيع".


وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت البحرين التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، وهو ما رحب به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأدانت الفصائل الفلسطينية هذا الاتفاق، واعتبره بعضها إصرارا على "تنفيذ صفقة القرن"، فيما ذهب آخرون إلى أن موقف الجامعة العربية الخاص بعدم إدانتها للتطبيع، وفشلها في تمرير مشروع قرار بخصوص ذلك، فتح شهية بعض الدول لهذا الأمر.

وجاء إعلان اتفاق التطبيع البحريني، بعد نحو شهر من إعلان الإمارات اتفاقا مماثلا، حيث يرى مراقبون أن المنامة تابعة لأبوظبي.

وبعد إعلان ترامب، ستكون البحرين الدولة العربية الرابعة التي وقعت أو اتفقت على توقيع اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، بعد مصر (1979) والأردن (1994) والإمارات (2020).

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 210709

HerdMentalityFood  (France)  |Samedi 12 Septembre 2020 à 08h 18m |           
فلسطين ممثلة في شخص البهائي عباس وزمرته من اللصوص تستدعي من تشاء ولا قيمة لمثل هذا النباح أما فلسطين الشعب الصامد المقاتل بالحجارة وبما أوتي من قوة فلا تعترف بسلام الاستسلام و الخيانات