قوات الحكومة الليبية تبسط سيطرتها بالكامل على قاعدة الوطية

Photo  Hazem Turkia/AA


الأناضول - طرابلس - أعلنت قوات الحكومة الليبية، الإثنين، بسط سيطرتها الكاملة على قاعدة الوطية الجوية الاستراتيجية، جنوب غرب العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للأناضول مصطفى المجعي، المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب.


وقال المجعي، إن قواتهم تمكنت، صباح الإثنين، من بسط السيطرة على قاعدة الوطية الاستراتيجية بالكامل.

وأضاف أن عملية السيطرة جاءت سريعة، وذلك نظراً لانسحاب أغلب المليشيات التي كانت بداخل القاعدة (140 كلم جنوب غرب طرابلس).

و"الوطية"، آخر تمركز عسكري مهم تملكه مليشيات حفتر، في المنطقة الممتدة من غرب طرابلس إلى الحدود التونسية، والتي شكلت دوما تهديدا قويا على مدن الساحل الغربي.

وفي السياق، نقلت وسائل إعلام ليبية بينها قناتي ليبيا الرسمية، وفبراير (خاصة) عن اللواء أسامة الجويلي، قائد المنطقة الغربية في القوات الحكومية، تأكيده السيطرة على قاعدة الوطية.

ومنذ إطلاق القوات الحكومية، عملية عاصفة السلام، في 25 مارس/ آذار الماضي، اقتحمت قاعدة الوطية مرتين دون التمكن من السيطرة عليها، نظرا لحصانتها، واكتفت بتطويقها وقصفها جوا وبرا.

والسبت، استطاعت القوات الحكومية، تدمير منظومتي دفاع جوي فور وصولهما إلى القاعدة، مما دفع مليشيات حفتر إلى الانسحاب صباح الإثنين، بعد فقدانهما آخر أمل في الصمود.

ونهاية أبريل/ نيسان الماضي، اعتبرت الحكومة الليبية أن "الوطية" أخطر القواعد التي يستخدمها المتمردون في عدوانهم على العاصمة، وعملت الدول الداعمة لحفتر على أن تكون قاعدة إماراتية، على غرار "قاعدة الخادم" بالمرج (شرق).



ومنذ 4 أبريل/ نيسان 2019، تشن مليشيا حفتر، هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر الحكومة، استهدف خلاله أحياء سكانية ومواقع مدنية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من المدنيين.





Commentaires


3 de 3 commentaires pour l'article 203512

Jamjam  (Tunisia)  |Lundi 18 Mai 2020 à 21h 43m |           
مبروك للحفترىش متع تونس

Fessi425  (Tunisia)  |Lundi 18 Mai 2020 à 21h 07m |           
اللهم أنصر إخواننا المسلمين المسالمين في ليبيا و في سورية على أعداءك و أعداءهم و على كل من ظلمهم من الصهاينة و الإمارات و مصر و السعودية و فرنسا و روسيا وأنصرهم على المجرمين و الارهابيين حفتر و جنوده و بشار أبو نعجة و من ولاهم و أيدهم ودعمهم اللهم أضرب الظالمين بالظالمين وأجعل كيدهم في نحورهم يا رب العالمين.


Incuore  (Tunisia)  |Lundi 18 Mai 2020 à 19h 02m |           
علاش الاذاعات التونسية لم تذكر الخبر حتى ان لم يعجبها ؟