«أردوغان» يفتح النار على «بن زايد»: الزم حدودك أيها البائس

Mercredi 20 Decembre 2017



Mercredi 20 Decembre 2017
وكالات - أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن استنكاره الشديد لتغريدة مُسيئة للعثمانيين والأتراك، على موقع التدوينات المصغرة "تويتر".

وقال أردوغان، في كلمة خلال اجتماعه مع المخاتير الأتراك بأنقرة، مخاطبًا ناشر التغريدة: "حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟".


وتابع أردوغان قائلًا: "عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب (التركي)، ولم تعرف أردوغان أيضا، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدا".

وأضاف: "نحن نعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب".

وشدّد على أنه "من الواضح أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم".

وفي وقت سابق، أعاد وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، نشر تغريدة مسيئة لأردوغان، وادّعى ارتكاب فخر الدين باشا، (القائد العسكري التركي الذي دافع عن المدينة المنورة أثناء الحرب العالمية الأولى)، جرائم ضدّ السكان المحليين.

وفيما يخص استراتيجية الأمن القومي الجديدة للولايات المتحدة، التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال أردوغان إنه يمكن تلخيصها بكلمة "كل شيء من أجل أمريكا".

وأضاف: "يحق لكل دولة طبعًا تحديد استراتيجيتها الأمنية وتطبيقها، وعليه فنحن أيضًا نملك هذا الحق".

وتابع الرئيس التركي: "يمكننا تلخيص استراتيجيتنا الأمنية كما يلي: "شعب واحد، علم واحد، وطن واحد، ودولة واحدة".

«فخر الدين باشا»
و«فخري باشا» أو «فخر الدين باشا»، هو آخر قائد عثماني حكم المدينة المنورة، ورفض تسليمها للإنجليز في أعقاب معاهدة «موندروس» التي استسلمت الدولة العثمانية بموجبها لقوات الحلفاء في الحجاز، وكان له مقولة مأثورة قال فيها: «لن نستسلم أبدا ولن نسلم مدينة الرسول لا للإنجليز ولا لحلفائهم».


  
  
     
  
festival-b8b59951a44e518dc75c4b3bbee769a4-2017-12-20 13:16:08






9 de 9 commentaires pour l'article 152818

Jjjcc  (Tunisia)  |Mercredi 20 Decembre 2017 à 17h 51m |           
Les 5wenjia sont plus royaliste que le roi, far7anin b'torkia w'ardogan keyennou bouhom , hhh

Mah20  (France)  |Mercredi 20 Decembre 2017 à 17h 34m |           
C est lamentable et ridicule les gens qui prennent parti pour l un ou l autre!erdogan est un nationaliste turc qui gueule fort mais qui est toujours le toutou des usa et de l otan....il veut se fabriquer un destin de dictateur et il a la même condescendance vis à vis des arabes que les anciens sultans de la sublime porte....de plus,il joue sur le registre de l islam et des frères musulmans pour duper de pauvres imbéciles arabes
L EAU .eux,ont le même principe que le qatar et l Arabie saoudite.....eux aussi des toutous des usa qui vient de jouer adroitement de leur rivalité.....ce sont des bédouins assoiffés de pouvoir et de considération qui se la jouent entre famille au détriment de leurs peuples et des intérêts réels des arabes en prenant garde de ne pas trop courroucé l onclesam
Que venons nous faire dans cette galère,danC cette confrontation ou nous sommes de simples pions pour les intérêts stratégiques des uns comme des âtres,des uns contre les autres.....qu on fait ces pays pour nous en-dehors de quelques miettes par rapport à leurs capacités financières pour les pays du golfe,et de sa tentative de ‘colonisation ‘ économique pour la Turquie??????

LEDOYEN  (Tunisia)  |Mercredi 20 Decembre 2017 à 17h 24m |           
Sa gueule en dit long......banou jahlan sont la vrai catastrophe pour les Arabes:(_

Kamelwww  (France)  |Mercredi 20 Decembre 2017 à 17h 11m |           

هذا الوغد من بني خرفان يريد اللعب مع أردوغان الكبير، وها هو يوجه له صفعة أولى بوصفه بالبائس... وهو فعلا من تقاسيم وجهه يبدو بائسا وأحمقا ومعتوها... ويجب على أهله التعجيل بعرضه على طبيب نفسي لأن حالته أصبحت خطيرة جدا، وهو ربما أصابته العدوى من ضاحي الخرفان المتعود على التصريحات النتنة.


Nouri  (Switzerland)  |Mercredi 20 Decembre 2017 à 17h 06m |           
هذه الحملة على تركيا واردوعان عادت بعد فشلهم في اغتياله في اليونان والغريب ان هذه التغريدات بدات من المانيا ونعرف موقفها من اردوغان وتزامنت مع تغريدات اخرى صدرت اليوم وتتهم عائلة اردوغان بنهب اموال الاتراك.
الفسّاد والمجرمون الذين ينهبون اموال شعوبهم بكل وقاحة وعلانية بإشتراء القصور والبواخر والطائرات ووو لا يتكلمون عنهم نراه كذلك في تونس تحركات النهضاويين تحت المجهر وكل من فساد وظلم موجود من اطراف معروفة تمر مر السحاب.

Abid_Tounsi  (United States)  |Mercredi 20 Decembre 2017 à 15h 53m |           
بالله عليكم لو كان أحدكم سائرا في الطريق و اعترضه هذا "الوزير" الجهلاني، هل يشك للحظة واحدة أنه معتوه؟؟؟ من تقاسيم وجهه تعرف أنه خاوي الجمجمة.

Mandhouj  (France)  |Mercredi 20 Decembre 2017 à 14h 18m | Par           
هو فعلا باءس ... وبٶسه سيزيد..

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mercredi 20 Decembre 2017 à 13h 07m |           

أولاد زايد ذهب في ظنهم أن الرئيس التركي نسخة من الرؤساء العرب .

Cartaginois2011  (Tunisia)  |Mercredi 20 Decembre 2017 à 13h 00m | Par           
إنهم بني جهلان،رعاة بعير ليس لهم اي حضارة





En continu
  
Tunis



Municipales 2018:






Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires