حركة الشّعب تستنكر تغييب ممثّلي الأحزاب في برامج التلفزة الوطنيّة

الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي



استنكرت حركة الشعب، في بيان أصدرته يوم الأربعاء، "تغييب ممثّلي الأحزاب السّياسية في مجمل البرامج التلفزيّة الحواريّة التي تقدمها التلفزة الوطنية، وذلك على امتداد الفترة التالية لـ 25 جويلية 2021".


و ننبّهت الحركة إلى أنّ "هذه القرارات تتنافى ومسار 25 جويلية وما جاء به إلى عموم التونسيّين، معبّرةً عن "استغرابها من هذا القرار الذي اعتبرته منافيًا لأبسط مقوّمات الحياد المهني والإعلامي من قبل مرفق عمومي هو ملك لجميع التونسيّين والتونسيات"، حسب نصّ البيان.

كما "حمّلت رئاسة الحكومة مسؤوليّة هذا الإجراء، داعية إيّاها للتراجع عنه، مؤكّدة على ضرورة اتخاذ إدارة التلفزة الوطنية الإجراءات الضرورية في الغرض".


يذكر أن رئيس نقابة الصحفيين ياسين الجلاصي كشف الثلاثاء 11 جانفي أنه تم بقرار سياسي في اشارة الي رئيس الجمهورية منع ممثلي الاحزاب السياسية من الحضور في برامج القناة الوطنية.

ووصف الجلاصي ذلك بالكارثة التي لم يسبق حصولها مشددا على ان هذه مؤشرات خطيرة جدا وخطر داهم على حرية الصحافة والتعبير مشيرا الي ان ذلك سيؤدي الي تراجع تصنيف تونس في مجال حرية الصحافة والتعبير.

Commentaires


3 de 3 commentaires pour l'article 239792

Bannour  (Tunisia)  |Jeudi 20 Janvier 2022 à 11h 13m |           
يا سي المغزاوي إحنا سكرنا مجلس البرلمان باش نرتاحو من الصراعات تحب ترجعهم للمجالس الإعلامية وأحنا ناقصين مشاكل و عرك حتى كان فمّا إستفادة و بلاتوات راقيةتحكي في مجالات متعدة في المستوى ماهي باينة الحكيات متعكم إتهامات من هنا و هناك ....هاي منظومة قديمة فيها وعليها ..هاي عشرية سوداء ..هاي ملفات فساد أنا ريتكم كان تهدوا موش تبنوا حتى الشعب معادش واثق في الكل حتى من الإعلام بيده

Mongi  (Tunisia)  |Jeudi 20 Janvier 2022 à 10h 31m |           
أنا ننصحك نصيحة لله في سبيل الله : برّا احفر حفرة واردم روحك فيها. بالكشي تغسل العار إلّي لحقك

Moulahidh  (France)  |Jeudi 20 Janvier 2022 à 09h 49m |           
A ma connaissance, tu avais validé le coup d'Etat , sous couverture institutionnelle. Voilà. Maintenant tu récoltes les résultats de ton soutien
Donc, baisse la tête et avance comme un mouton dans un troupeau