منوبة: إيقاف مراسم دفن شيخ تبين إصابته بكورونا



وات - فوجئت إحدى العائلات القاطنة بمنطقة الدخيلة من معتمدية طبربة في ولاية منوبة صبيحة اليوم السبت بخبر ورود نتيجة اختبار تقصي فيروس "كورونا" الخاص بأحد أفرادها المتوفى صباح أمس الجمعة ايجابية، وذلك بعد أن اعلمتهم ادارة مستشفى شارل نيكول إثر وفاته بسلامته من الفيروس، ليتسلموا جثمانه لاحقا، وفق تاكيد مصدر امني لـ"وات".

وتتعلق حالة الوفاة الجديدة بمسن يبلغ من العمر 70 عاما غير مدرج بسجل حاملي الاصابة بفيروس "كورونا" بالجهة، كان نقل الى المستشفى المذكور منذ بداية الأسبوع بعد تعكّر حالته الصحية أين تم ايواؤه وإخضاعه الى اختبار "كوفيد 19" الذي لم ترد نتائجه سوى صبيحة اليوم إلى الادارة الجهوية للصحة وكانت إيجابية، وفق معطيات أفادت بها الادارة الجهوية للصحة "وات".


وكان المسن قد وافته المنية صباح أمس وأعلمت إدارة المستشفى عائلته بإمكانية دفنه بطريقة عادية، حيث قاموا بغسله، إلا أنهم فوجئوا بالنتيجة المؤكدة اليوم وتم إعلامهم بضرورة دفنه وفق البروتوكول الصحي الخاص بضحايا فيروس "كورونا".

وقد تدخلت معتمدية طبربة بالتنسيق مع بلدية المكان، لإيقاف مراسم الدفن العادية التي كانت مبرمجة بعد ظهر اليوم، وباشر فريق الدفن بالبلدية الترتيبات الصحية المعمول بها للقيام بعملية الدفن.

هذا وستباشر الادارة الجهوية للصحة بمنوبة عملية التقصي في محيط الاصابة وتحديد كافة المتعاملين مع جثمان الضحية وضبط المجموعة التي ستخضع لاختبارات الكوفيد 19 لتأكيد سلامتهم من العدوى.

يشار إلى أنه باحتساب الحالة الجديدة تسجّل معتمدية طبربة سادس حالة وفاة، وذلك من جملة 30 حالة وفاة تم تسجيلها بالجهة منذ بداية الجائحة الى اليوم.

أخبار "وات" المنشورة على باب نات، تعود حقوق ملكيتها الكاملة أدبيا وماديا في إطار القانون إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء . ولا يجوز استخدام تلك المواد والمنتجات، بأية طريقة كانت. وكل اعتداء على حقوق ملكية الوكالة لمنتوجها، يعرض مقترفه، للتتبعات الجزائية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 213218