قفصة: رصد 25 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"



وات - أعلنت الإدارة الجهوية للصحّة بقفصة في ساعة متأخرة من ليلة امس الجمعة عن رصد 25 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجدّ بعدد من معتمديات الولاية، بعد صدور نتائج تحاليل 64 عيّنة اجريت لاشخاص اشتبه في إصابتهم بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد المصابين الذين لازالوا حاملين للفيروس بالجهة إلى 198 حالة، وفق المدير الجهوي للصحّة سالم ناصري واضاف ناصري في تصريحه ل(وات) ان 11 مصابا بفيروس "كورونا" يقيمون حاليا بقسم "كوفيد 19" بالمستشفى الجهوي بقفصة بغرض العلاج، وهو قسم تبلغ طاقة إيوائه 12 سريرا حيث اشار ناصري الى انّ التحضيرات جارية من أجل تحويل قسم الطبّ العام بنفس المستشفى إلى قسم لإيواء مرضى الكوفيد الذين تتطلّب حالتهم الصحّية العلاج، ويحتوي هذا القسم على 42 سريرا.

من ناحية أخرى، وحسب آخر تحيين للوضع الوبائي بالجهة أعلنت عنه الادارة الجهوية للصحة الخميس الماضي، فقد بلغت حصيلة المصابين بفيروس "كورونا" منذ أوائل شهر مارس الماضي، 396 إصابة مؤكدة، توفّي من بينها 08 مصابين وتعافى 215 مصابا.


وحسب هذا التحيين، الذي لا يتضمّن حصيلة الاصابات المعلن عنها الليلة البارحة، فإنّ 129 إصابة من مجموع الاصابات التي لازالت حاملة للفيروس، هي لأشخاص من معتمدية قفصة الجنوبية التي صنّفها المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة منذ أسبوع، مع معتمدية قفصة الشمالية، منطقة ذات خطورة إنتشار مرتفعة لوباء "كورونا".

وتتوزع بقيّة الاصابات على معتمديات القطار ب12 إصابة، والقصر 12 إصابة، وقفصة الشمالية 6 إصابات، وأمّ العرائس 4 إصابات، والرديف ب3 إصابات، والمضيلة بإصابتين (02)، الى جانب معتمديات زانوش وسيدي عيش والمتولي بمعدّل إصابة بكلّ واحدة منها.
وأفاد المدير الجهوي للصحّة من جهة أخرى أن نسبة إيجابية تحاليل الكشف عن وباء "كورونا" هي حاليا بجهة قفصة في حدود 25 بالمائة.

أخبار "وات" المنشورة على باب نات، تعود حقوق ملكيتها الكاملة أدبيا وماديا في إطار القانون إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء . ولا يجوز استخدام تلك المواد والمنتجات، بأية طريقة كانت. وكل اعتداء على حقوق ملكية الوكالة لمنتوجها، يعرض مقترفه، للتتبعات الجزائية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 213207