المنستير: 33 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد وحالتي شفاء



وات - سجّلت ولاية المنستير، 33 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع مجموع الإصابات إلى 561 إصابة مؤكدة، وفق ما ذكره اليوم الثلاثاء، المدير الجهوي للصحة، حمودة الببة على هامش اجتماع لفريق التقصي النشيط "للكوفيد 19" بمعتمدية المنستير.

وتوزعت حالات الإصابة الجديدة، وفق ما أوضحه ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، إلى 22 حالة ببنبلة، و3 حالات بالمنستير، وحالتين بالمكنين، وحالتين بقصيبة المديوني، وحالة واحدة بكل من البقالطة والوردانين وجمال، فضلا عن حالة أخرى لم يقع تحديد مكانها بعد.
في المقابل، شهدت الجهة حالتي شفاء جديدتين، ليصبح مجموع حالات الشفاء 76 حالة، في حين هناك 482 حالة مازالت حاملة "للكوفيد 19" مع تسجيل سابق لـ3 حالات وفاة، علما وأن 9949 شخصا استكملوا فترة الحجر الصحي الذاتي والاجباري على مستوى الجهة، في الوقت الذي يواصل فيه 1680 شخصا قضاء فترة الحجر الصحي الذاتي و35 شخصا مدّة الحجر الصحي الاجباري، وفق المدير الجهوي للصحة.


ويأوي حاليا المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، 8 حالات بقسم الأمراض السارية، و5 حالات في قسم الإنعاش، ويقع الاشتغال على الطاقة المتوفرة بالنسبة إلى الأسرة التي تتوفر بها أجهزة الأكسيجين.
من جانب آخر، لاحظ حمود الببة أن المركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19" بالمنستير سجل 39 حالة تعافي، ويأوي في الوقت الحالي، 284 حالة حاملة للفيروس، مشيرا الى أن مجموع الأشخاص الذين استقبلهم المركز منذ 4 أفريل الفارط تطوّر إلى غاية يوم أمس، ليبلغ 1473 شخصا حاملا للفيروس.
يذكر أن فريق أطباء التقصي النشيط لفيروس "كورونا" المستجد بمعتمدية المنستير، يواصل استكمال عمليات التقصي النشيط "للكوفيد 19" بالنسبة إلى المخالطين للحالات التي تأكدت إصابتها بالفيروس، علما وأن معتمدية المنستير تعدّ إلى غاية اليوم 89 حالة مؤكدة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 210921