السيطرة على حريقين بغزالة وبنزرت الجنوبية والعمل جار لإخماد حريق ثالث بجومين في أول أيام عيد الاضحى



وات - سيطرت مصالح الحماية المدنية بعد تدخلات مضنية على حريقين هائلين نشبا فجر وعشية، اليوم الجمعة، بمنطقتي غزالة وبنزرت الجنوبية، وفق ما افاد به مراسل "وات" بالجهة، المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت، العميد كمال المليتي.

وأوضح المليتي، أن مصالح الحماية المدنية بادرت بالتعاون مع مصالح الغابات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، الى تامين الآليات المتاحة والإطار البشري لتتم، عقب مجهود ميداني كبير تواصل على مدى حوالي ست ساعات، السيطرة على حريق أول كان نشب بالمنطقة الغالية الكحلة بغزالة وحريق ثان بجبل كورة بمنطقة تسكراية من معتمدية بنزرت الجنوبية.
وقال إنّ حريق منطقة المحلة أتى على 5 هكتارات (هك) من الغابة الشعراء وحوالي 350 شجرة زيتون في حين أتى حريق جبل كورة على حوالي 3 هك من الغابة الشعراء.


وأكد المصدر ذاته أن نجاعة التدخلات الميدانية لفرق وآليات الإطفاء مكنت من السيطرة على الطريقين ومنع حدوث أي أضرار بشرية أو خسائر في ممتلكات المتساكنين، ويجري العمل على مراقبة مكامن الحريق من أجل ضمان عدم عودة اشتعال النيران والمعروفة بعمليات اليقظة والتبريد.
وأضاف مدير الحماية المدنية ببنزرت ان ذات المصالح من حماية مدنية وغابات بصدد العمل على إخماد حريق ثالث كان نشب عشية اليوم بجبل طابونة بجومين أتى في تقدير اولي على حوالي 20 هك من الغابة الشعراء ويجري التعامل معه رغم صعوبة تضاريس الموقع .

يشار الى أن النسيج الغابي بجهة بنزرت ما فتئ خلال الأسبوع الجاري يشهد نشوب مجموعة حرائق هامة بالنظر لما تخلفه من اضرار والتي بلغت أكثر من 51 هك من الغابة الشعراء وأشجار الصنوبر والكالاتوس، وفق تصريح سابق للمليتي، دون اعتبار الحرائق الثلاثة، اليوم الجمعة، أوّل ايام عيد الاضحى، في انتظار نتائج التحقيقات التي تولتها مصالح الحرس الوطني.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 208192