النائب جلال الزياتي يطلق تطبيقة ذكية لتطوير وتسهيل التواصل بين النائب والمواطن



وات - أعلن النائب عن ولاية المنستير بمجلس نواب الشعب، جلال الزياتي، اليوم الجمعة، عن إطلاقه تطبيقة ذكية باعتماد التكنولوجيات الحديثة لتطوير العلاقة بين النائب والمواطن ولتسهيل التواصل بين الطرفين كي لا يقتصر على التواصل على شبكات التواصل الاجتماعي.
وأوضح الزياتي، خلال ندوة صحفية عقدها بمقر مكتبه كنائب بمجلس نواب الشعب بمدينة قصر هلال بالمنستير، أنّ هذه التطبيقة يمكن تحميلها على الهاتف أو على الحاسوب مجانا وتمكن أي مواطن أو مواطنة من الاطلاع على كلّ ما يجري في مجلس نواب الشعب وتهدف كذلك إلى تغيير فكرة المواطن عن النائب باعتبار "الشيطنة" التي يعاني منها النواب اليوم، وفق تعبيره.

وتأتي مبادرة إنجاز هذه التطبيقة الذكية خدمة للمواطن ولتسهيل العلاقة بينه كنائب بمجلس نواب الشعب وكلّ المواطنين والمواطنات بالجهة وفي كامل البلاد وللتونسيين بالخارج، غير أنّ الأولوية ستكون للاهتمام بمشاغل الجهة ومشاكلها وحلّها، حسب الزياني.

وأضاف أنّ دور نائب الشعب كبير لا يقتصر على التشريع بل يشمل ضرورة رفعه لمشاكل كلّ المواطنين لأصحاب القرار والمسؤولين السامين في الدولة الذين لابّد أن يتفاعلوا معها ويجدوا حلولا لها كي تكون هناك جدوى في عمل المسؤول وفي عمل نائب الشعب.

وبيّن الشاب، وليد الحساني، وهو صاحب مؤسسة مختصة في مجال الإعلامية ومطوّر هذه التطبيقة، أنّها تطبيقة مبسطة تسمح لكلّ من يلج إليها بالاطلاع على المستجدات المرتبطة بكلّ ما ينشر بالصفحة الرسمية للنائب جلال الزياتي على شبكة التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، وعلى إحصائيات شهرية حول نشاط هذا النائب، واستطلاع للرأي حول أداء هذا النائب وسيشمل لاحقا مسائل ذات علاقة بالشأن العام، والاتصال بالنائب عبر تعمير استمارة الكترونية يطرح فيها المواطن أو الجمعية الموضوع أو الإشكال الذي يشغله، ومتابعة تقدم الملف عبر التطبيقة.

وأعلن النائب، جلال الزياتي، بالمناسبة، عن افتتاحه مكتبا له بقصر هلال وسيضم موظفة تتلقى ملفات المواطنين علاوة على وجود فريق كامل يشمل لجنة مضيقة تعدّ 10 أعضاء ولجنّة أخرى موسعة فيها ممثل عن كلّ بلدية وجميعها ستسهر على متابعة مختلف ملفات المواطنين التي يتلقاها هذا النائب سواء مباشرة في المكتب أو عبر التطبيقة الذكية، مؤكدا أنه سيتم حل المشاكل محليا وجهويا ووطنيا.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 206414