وزير الصناعة يؤكد على مزيد النهوض بقطاع تصنيع السيارات للتصدير نحو الأسواق الافريقية



باب نات - مثل تعزيز آفاق الاستثمار في قطاع تصنيع السيارات محور لقاء وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة صالح بن يوسف بخليل العبيدي الخبير في مجال الاستثمار وذلك يوم الجمعة 22 ماي 2020 بمقر الوزارة.

وتناول اللقاء دراسة آفاق الاستثمار في قطاع تصنيع وتركيب مكونات السيارات والعمل المشترك لاستقطاب كبار مصنعي السيارات إلى بلادنا في هذا المجال.


ومن جهته أكد صالح بن يوسف عن استعداد مصالح الوزارة لمزيد الإحاطة بالمستثمرين ودعمهم لإنجاز مشاريعهم في أحسن الظروف مشيرا أن تونس تعد رائدة في صناعة مكونات السيارات وتحتل المرتبة الثانية افريقيا في تصدير قطع وغيار ومكونات السيارات نحو بلدان الاتحاد الأوروبي.

كما دعا الوزير الى مضاعفة الجهود لتطوير هذا القطاع بالاعتماد على القيمة المضافة العالية والتكنولوجية الحديثة للتصدير نحو الأسواق الافريقية الواعدة.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع مكونات السيارات حقق في موفى سنة 2019 صادرات تناهز 7 مليار دينار ويضم هذا القطاع أكثر من 270 مؤسسة صناعية توفر قرابة 100 ألف موطن شغل ولمزيد تطوير هذا القطاع يجري إعداد ميثاق شراكة مع القطاع الخاص في الفترة القادمة سيعرض خلال الأيام القادمة على جلسة عمل وزارية قبل إمضائه.

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 203817

Radhouane2  (France)  |Samedi 23 Mai 2020 à 13h 19m |           
خبر جميل في خضم الأزمات المتراكمة.
نتمنى انو بالفعل يدعمو القطاع الخاص ومايعرقلوش العمل متاعو بالبيروقراطية التعيسة.
مع العلم موش بالضرورة نجيبو كبار المصنعين الي يخلو كل مافيه فدقيمة مضافة كبيرة عندهم ويجيبولنا كان الخدمة الي مافيه إضافة كبيرة