الهايكا تسند 14 إجازة إحداث واستغلال قنوات اذاعية جمعياتيّة



وات - أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للإتصال السمعي البصري (الهايكا) مساء أمس عن إسنادها 14 إجازة إحداث واستغلال قنوات اذاعية جمعياتيّة توفّرت ملفاتها على الشروط والمعايير المطلوبة.

وأوضحت الهايكا في بلاغ لها تعلّق بنتائج دراسة ملفات الترشح للحصول على اجازات احداث واستغلال قنوات اذاعية جمعياتيّة أنّ الجمعيات التي تحصّلت على تراخيص هي كلّ من :


-الجمعية الطبيّة بالقيروان (إذاعة قيروان آف آم للصحّة) - جمعية قصور الساف للشباب والثقافة والاعلام (ambiance fm ) -المعهد العربي لحقوق الانسان (السيدة آف آم) -الجمعية المتوسطيّة للتبادل الثقافي و الفكري (راديو المهديّة 1) - جمعية تالة المتضامنة (تالة آف آم) جمعيّة إعمار و تواصل للتنمية (إذاعة عليسة) -أنا يقظ (I-RADIO) -الجمعية الوطنية للابداع والتنمية في الصناعات التقليدية (راديو شمال) -جمعية صوت بوقرنين (إذاعة بوقرنين) -جمعية النهوض بالإعلام بمنزل بورقيبة (راديو 8 منزل بورقيبة) -جمعية ارادة للثقافة و التنمية البشريّة (إرادة آف آم) -جمعية بلاتين للإعلام ( راديو بلاتين) -جمعية ريحانة للمرأة بجندوبة (اذاعة ريحانة) -جمعية توني للإعلام الشبابي (إذاعة المندرة آف آم) .

وأكّدت الهايكا أنّه وفي صورة تخلي أحد المترشحّين السابق ذكرهم عن مشروع بعث الإذاعة الجمعياتيّة أو تغيّر وضعيته القانونيّة اثناء دراسة ملفه بشكل يجعله في تعارض مع القانون يتمّ الالتجاء الى قائمة الانتظار بالنسبة لملفات طلبات الحصول على اجازة احداث واستغلال قنوات اذاعية جمعياتية.


ولفتت أيضا الى أنه و في صورة تنافس أكثر من ملف من بين الذين تم الإعلان عن قبولهم في المنطقة نفسها على تردّد وحيد متاح للاستعمال في البث المطلوب تعطى الأولوية للملف الحاصل على مجموع النقاط الأفضل.


ودعت الهايكا كافة الاذاعات التي تحصّلت على اجازات إحداث واستغلال قنوات اذاعية جمعياتيّة الى ضرورة استكمال اجراءات امضاء اتفاقيات الاجازة وكراس الشروط في أجل شهر من تاريخ هذا البلاغ مع امكانية التمديد استثنائيا بخمسة عشر يوما على ضوء مطلب كتابي يرفع غلى مجلس الهيئة أسبوعا قبل انتهاء الآجال المحدّدة.

كما أكّدت الهيئة اعتزامها إعادة فتح باب الترشّحات للحصول على اجازات إحداث واستغلال قنوات إذاعية جمعياتية لبعض الجهات التي لا توجد بها إذاعات جمعياتية وذلك في اطار مبدأ تكافؤ الفرص بين الجهات وحرصا على دعم الإعلام الجمعياتي وكانت الهيئة قد اشترطت ان تكون الجمعية المترشحة محدثة طبقا للمرسوم 88 لسنة 2011المتعلق بتنظيم الجمعيات والا تقل مدة نشاطها عند تقديم المطلب 3 سنوات .

كما استندت الهيئة في منحها للاجازات على جملة من المعايير تعلقت اساسا بالجهة والتخصص واعلام القرب واحترام القانون ومعيار الديمومة اي القدرة المالية للجمعية ومدى استعدادها لتأمين خدمة مستدامة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 203739