زغوان: إعداد خطة جهوية لوقاية تلاميذ الباكالوريا والمتدخلين التربويين من فيروس "كورونا" خلال فترة استئناف الدروس



وات - أعدت المندوبية الجهوية للتربية بزغوان خطة جهوية لتنفيذ إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا" أثناء فترة استئناف الدروس لاستكمال البرنامج الرسمي لتلاميذ الباكالوريا من 27 ماي إلى 23 جوان 2020 تنفيذا لقرار وزارة التربية.

وفي هذا الصدد، صرّح المديرالمساعد للمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي بالمندوبية الجهوية للتربية، لططفي القيزاني، اليوم الخميس، لـ"وات" أنه تم تحديد عناصرالجانب الوقائي من هذه الخطة بالاعتماد على البروتوكول الصحي، حيث تم توفير كافة المستلزمات الطبية والوقائية من كمامات ومعقمات لكل التلاميذ والمتدخلين التربويين، إلى جانب توفير آلات رش، وسوائل تعقيم بكافة المؤسسات المعنية، وتمكين المكلفين بعمليات التعقيم من أزياء واقية.


وأضاف أنه تم تركيز خيام بمداخل المعاهد لقيس حرارة التلاميذ والعاملين بالمؤسسة عند الدخول، وتخصيص قاعات عزل صحي مؤقت للحالات المشتبه بها عند الاقتضاء.
وأشار إلى أنه تم إحداث لجنة جهوية و 11 لجنة فرعية بحساب لجنة في كل معهد مكلفة جميعها بالسهر على متابعة حسن تنفيذ الخطة المذكورة التي تنسحب كذلك على كافة التلاميذ والمتدخلين التربويين بالمعاهد الخاصة.
يذكر أن عدد التلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا خلال الموسم الحالي بلغ 1823 منهم 1560 بقطاع التعليم العمومي موزعين على 11 معهدا و9 مراكزامتحان، وفق ذات المصدر.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 203727