قنصلية تونس بميلانو: تكفل السلطات التونسية بنفقات دفن التونسيين المتوفين بالخارج في مقابر اسلامية بعد اغلاق المجال الجوي



وات - أفادت القنصلية العامة لتونس بميلانو (ايطاليا)، أن السلطات التونسية تتكفل بنفقات دفن جثامين التونسيين المتوفين (وفاة طبيعية أو مرتبطة بفيروس كورونا) في المقابر الاسلامية داخل الدائرة القنصلية.

وأوضحت القنصلية التونسية بميلانو في بلاغ لها أن السلطات التونسية قررت باذن من رئيس الجمهورية قيس سعيد تحمل نفقات دفن جثامين التونسيين المتوفين بالخارج بالمقابر الاسلامية، إثر تعذر ترحيل جثامينهم الى تونس في ظل الاغلاق شبه التام للمجال الجوي لأغلب الدول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


جدير بالذكر، أن مدينة ميلانو تنتمي الى مقاطعة لومبارديا التي كان شهدت تسجيل أول حالة وفاة لتونسي مهاجر يقيم بايطاليا يوم 18 مارس الجاري اثر اصابته بفيروس كورونا المستجد، ثم سجلت بعد يوم فقط حالة وفاة ثانية لمهاجر تونسي يقيم في مقاطعة انكونا الايطالية اثر اصابته بالفيروس، وفق ما صرح به سفير تونس بايطاليا معز السيناوي سابقا ل-(وات).

وكان مصدر مسؤول بالقنصلية العامة بميلانو أكد من جهته، أن سفارة تونس بروما ووزارة الشؤون الخارجية قامتا بمساع مع السلطات الادارية والقضائية الايطالية من أجل ترحيل جثامين المتوفين الى تونس.

وبلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا 969 حالة وفاة في ظرف 24 ساعة، مما يرفع عدد الضحايا منذ بدء تفشي هذا الوباء في البلاد إلى 9 آلاف و134 حالة وفاة، وفق حصيلة جديدة أعلنت عنها مساء أمس الجمعة هيئة الوقاية المدنية.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 200614