رئيس الحكومة يستمع إلى "مشاغل ممثلي مهنة الصحافة والصعوبات التي تمر بها الصحافة الورقية والإعلام المُصادر والقطاع الإعلامي عموما"



وات - تحادث رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، بعد ظهر اليوم الإثنين بدار الضيافة بقرطاج، مع كل من رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ناجي البغوري ورئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف، الطيب الزهار ورئيس النقابة الوطنية للإذاعات الخاصة، محمد كمال ربّانة ورئيس نقابة التلفزات الخاصة، لسعد خذر.

وحسب بلاغ إعلامي لرئاسة الحكومة، فقد أكد الفخفاخ "دعمه لحرية الإعلام وتمسّك الحكومة بتوفير كل ضمانات استقلاليته"، مشددا على "أهمية دورالإعلام في التحسيس والتوعية ومعاضدة مجهود الدولة في مقاومة تفشي فيروس كورونا المستجد والوقاية منه".


واستمع رئيس الحكومة بالمناسبة إلى "مشاغل ممثلي المهنة والصعوبات التي تمر بها الصحافة الورقية والإعلام المُصادر والقطاع الإعلامي عموما"، معربا عن "تفاعل الحكومة مع كل مقترحات إصلاح الإعلام وتكريس حق المواطن في إعلام تعددي حر و مستقل".
من جهتها ذكرت جامعة مديري الصحف في بلاغ لها، أن هذا اللقاء مكّن من "بحث سبل تجاوز الأزمة الخانقة التي فُرضت على قطاع الصحافة المكتوبة والإلكترونية، بشكل يسمح لكافة المؤسسات مواصلة نشاطها والمساهمة بفعالية عالية في الإعلام والتوجيه والإرشاد من فيروس كورونا المستجد".
كما نصحت الجامعة، في هذا البلاغ، مديري الصحف، ب"التوقف بداية من اليوم الإثنين، عن طبع وإصدار الصحف الورقية، درءا لكل المخاطر وحماية للعاملين والإستعاضة عنها بالعمل عن بعد، بواسطة المواقع الإلكترونية".

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 200341