مارطون نسائي يوم 8 مارس المقبل بتونس بمناسبة اليوم العالمي للمراة



وات - انتظم صباح اليوم بتونس حفل " العداء الذهبي" لتكريم عدد من العدائين التونسيين الذين نشطوا في مجال اختصاص الماراطون من مختلف الاجيال ومن الرجال و السيدات وذلك بحضور ممثلين عن جمعيات ناشطة في المجال واعلاميين .

وافاد منظمون بالمناسبة انه سيتم يوم 8 مارس المقبل بمناسبة اليوم العالمي للمراة تنظيم مارطون نسائي على مسافة 6 كلم لمزيد تشجيع المراة على ممارسة رياضة العدو.
ومن جهة اخرى تمت الدعوة خلال الحفل الى بعث هيكل وطني يضم الجمعيات الناشطة في مجال تنظيم سباقات الماراطون في مختلف جهات البلاد .

وتم التاكيد على ان الهيكل المقترح يهدف الى تنسيق وتوحيد شروط تنظيم الماراطون من مختلف الجوانب في اطار التشارر وتبادل التجارب بين الفاعلين في المجال .
وقال المنصف الفلي وهو احد الخبراء في مجال تنظيم الماراطون وشارك في عدة سباقات ماراطون في مختلف انحاء العالم ان هذا الهيكل المقترح من شانه ان يحسن من شروط تنظيم سباقات الماراطون في مختلف جهات البلاد مثمنا عمل عدة جمعيات ومدن على اطلاق سباقات الماراطون في عدد من ات البلاد بما يكرس تقاليد ممارسة رياضة العدو .
وتم خلال الحفل الذي نظمته جمعية "قراطاغو" تكريم عدد من المارطونيين والعدائين التونسيين من مختلف الاجيال على غرار عبد العزيز بوقرة والبرني العرضاوي وفتحي البكوش ومحد صالح الراجحي الذين شاركوا في عدد من البطولات الافريقية والعالمية و في الرياضية العسكرية .
وتم في هذا السياق ابراز دور الجمعية الرياضية العسكرية في رعاية رياضة العاب القوى والسباقات الطويلة بصفة خاصة .
كما شمل التكريم عدد من هواة ورموز رياضة الماراطون في تونس من الذكور والسيدات.
وتشجيعا لهم على مزيد العمل والتميز في التظاهرات المقبلة تم بالمناسبة تكريم عدائي المنتخب الوطني لالعاب القوي وسام حسني وعاطف سعد وعبد السلام العيوني.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196981