بنك تونس العربي الدولي يشرع في اجراءات اقتناء كتلة اسهم اغلبية في راس مال ''التونسية للاوراق المالية''



وات - وافق مجلس إدارة بنك تونس العربي الدولي، في أعقاب اجتماع له، امس الاربعاء، على خطة لاقتناء كتلة أسهم أغلبية في رأس مال شركة الوساطة في البورصة "التونسية للأوراق المالية" والتي اكدت من جانبها هذا القرار.
وقال بنك تونس العربي الدولي، في بلاغ نشره على موقع بورصة الأوراق المالية بتونس "إنّ مراسلة للتّعبير عن نيّة الاقتناء ستصل إلى كبار المساهمين في "التّونسية للأوراق الماليّة"، لإعلامهم بشراء كتلة أسهم ذات أغلبيّة تفوق 50 بالمائة من رأس مال الشّركة بسعر 18،150 دينار للسّهم".
وأفادت "التّونسية للأوراق الماليّة"، في بلاغ منفصل نشرته على موقع بورصة الأوراق الماليّة بتونس، أنّها تعمل مع بنك تونس العربي الدولي، للتّوصل الى توقيع اتفاق استحواذ خلال الربع الاول من العام الجاري شرط الحصول على التراخيص القانونية لاتمام الصفقة".
وأضافت "يندرج التقارب مع بنك تونس العربي الدولي، في إطار تطوير مهنة الوساطة البنكية والمالية بهدف خلق عنصر فاعل في عمليات تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس وإفريقيا".

وأكد كل من بنك تونس العربي الدولي و"التونسية للاوراق المالية"، كل من جانبه، على الالتزام بإعلام العموم، في الإبّان، بتقدّم مسار عملية الاقتناء.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196728