قابس : الشروع في انجاز حزام اخضر حول المجمع الكيميائي التونسي



وات - انطلقت صباح اليوم شركة البيئة والغراسة والبستنة بقابس في انجاز حزام اخضر لمعامل المجمع الكيميائي التونسي ضمن صفقة أبرمتها هذه الشركة مع هذا المجمع سيتواصل تنفيذها على امتداد أربع سنوات وتبلغ قيمتها 245 الف دينار.
وسيقوم أعوان شركة البيئة والغراسة والبستنة الذين تم تجنيدهم لهذا المشروع والبالغ عددهم 80 عونا في مرحلة أولى بغراسة أكثر من 1400 شجرة في شكل حزام يبلغ طوله 3 كلم وعرضه 8 امتار وتعهدها بعد اتمام عملية الغراسة بالري والتقليم خلال كامل فترة هذا المشروع الرامي الى تحسين الوضع البيئي بالمنطقة الصناعية بقابس.

من جهة أخرى فازت شركة البيئة والغراسة والبستنة بقابس بصفقة ثانية تتعلق بري الأشجار الموجودة بالرصيف الاوسط للطريق السيارة في قسطها الرابط بين قابس والصخيرة الذي يمتد على طول 70 كلم وهي صفقة تبلغ مدتها 6 اشهر وقيمتها المالية 50 الف دينار.


وبين المدير العام لهذه الشركة عبد السلام بسيسة خلال موكب انطلاق تشجير محيط معامل المجمع الكيميائي التونسي الذي اشرف عليه والي قابس منجي ثامر بحضور الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل صلاح بن حامد ومدير معامل هذا المجمع الصادق الصويعي ان شركة البيئة تأمل في تشجير كامل محيط المنطقة الصناعية بقابس وهي تخطط للفوز بصفقات جديدة تمكنها من تفعيل كافة أعوانها البالغ عددهم 2600 عونا مشيرا الى ان نسبة التفعيل قد بلغت حاليا 52 بالمائة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196510