رئيس الجمهورية يستقبل رئيس البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات البلدية بتونس



باب نات - استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الاثنين 01 أكتوبر 2018 بقصر قرطاج، فابيو ماسيمو كاستالدو،M. Fabio Massimo Castaldo ، رئيس البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات البلدية بتونس ونائب رئيس البرلمان الأوروبي.

وقدّم كاستالدو إلى رئيس الجمهورية التقرير النهائي الذي أعدّته البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات البلدية التي جرت بتونس في ماي 2018، مبرزا الأهمية التي يوليها الاتحاد الأوروبي لدعم المسار الديمقراطي في بلادنا من خلال مواكبته لكافة الاستحقاقات الانتخابية التي عرفتها تونس منذ سنة 2011.

وثمّن رئيس البعثة الأوروبية، في هذا السياق، حرص رئيس الجمهورية على ضمان إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة في موعدها مشدّدا على مساندة الاتحاد الأوروبي الدائمة والمتجددة لمجهودات تونس في ترسيخ مسارها الديمقراطي.

من جانبه، أعرب رئيس الجمهورية عن تقديره لعمل البعثة الأوروبية في مراقبة الانتخابات البلدية معتبرا أن تقييمها الموضوعي لسير الانتخابات من شأنه أن يساعد على حسن تنظيم المواعيد الانتخابية المقبلة التي تستعد لها بلادنا مذكرا في هذا الخصوص بالتزامه الشخصي باحترام المواعيد الانتخابية التي أقرّها الدستور.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 168679