4 أسئلة وجهها المكتب السياسي لحركة نداء تونس الى رئيس الحكومة

Jeudi 13 Septembre 2018



Jeudi 13 Septembre 2018
باب نات - قرّرت الهيئة السّياسية لحركة نداء تونس إثر اجتماعها المنعقد أمس مراسلة رئيس الحكومة يوسف الشّاهد و أمهلته 48 ساعة لتوضيح علاقته بالحزب قبل إقالته منه.

و بحسب موقع تونس الرقمية قان الأسئلة التي وجّهتها الهيئة السّياسية لحزب نداء تونس إلى رئيس الحكومة يوسف الشّاهد هي كالتالي:



1- ما هي نوعيّة العلاقة التي تربطك بحركة النّهضة و هل هي دائمة أم ظرفيّة؟

2- ما هي علاقتك بكتلة الائتلاف الوطني التّي تمّ إحداثها مؤخّرا و هل صحيح أنّك كنت وراء إحداثها؟

3- هل تنوي طرح تجديد الثّقة على حكومتك أمام مجلس نواب الشّعب و متى؟

4- هل لديك نيّة في تكوين حزب جديد و ما هو ردّك على هذه الإشاعات؟



وكانت الهيئة السياسية لحزب حركة نداء تونس المجتمعة عشية يوم الاربعاء بالمقر المركزي للحزب بالعاصمة، وجهت رسالة إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد تتضمن أسئلة حول علاقته بنداء تونس، وفق ما أفاد به القيادي عضو الهيئة السياسية لحركة نداء تونس عبد الرؤوف الخماسي مساء اليوم الاربعاء.

وأضاف الخماسي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن الهيئة السياسية لنداء تونس في حالة انعقاد لمدة 24 ساعة إضافية، على أن تجتمع مجددا على الساعة السادسة من مساء يوم الخميس للنظر في رد رئيس الحكومة على الأسئلة المضمنة في الرسالة الموجهة اليه، واتخاذ القرار المناسب بشأن رئيس الحكومة ووزراء النداء في حكومته.

وأشار في جانب آخر، إلى أن الهيئة السياسية للنداء قررت تعيين رضا شرف الدين على رأس لجنة إعداد مؤتمر الحزب بعد تأكيد موعده في 26 و27 جانفي 2019 وكان رئيس الكتلة البرلمانية لحركة نداء تونس سفيان طوبال قال إن "الهيئة السياسية للحزب التي ستجتمع عشية اليوم الأربعاء، ستنظر في مصير رئيس الحكومة، يوسف الشاهد أي مسألة بقائه في الحركة من عدمه، وستقرر في شأنه ما تراه صالحا".

وأوضح طوبال في تصريح صحفي عقب اجتماع للكتلة البرلمانية مع المدير التنفيذي للحزب، حافظ قائد السبسي، عقد بمجلس نواب الشعب، أنه "تم التأكيد على كافة أعضاء الكتلة على الإلتزام بالخط السياسي للحزب وقد تعهدوا بذلك".

يذكر أن الهيئة السياسية لحركة نداء تونس في اجتماع مفتوح منذ يوم الثلاثاء، للتداول في مجموعة الإستقالات التي طالت الحزب مؤخرا واتخاذ قرار بشأن مصير رئيس الحكومة يوسف الشاهد في الحزب، علما أن ثمانية (8) نواب من كتلة حركة نداء تونس بالبرلمان، قرروا الاستقالة من الكتلة للالتحاق بكتلة الائتلاف الوطني، وفق ما صرح به، السبت الماضي لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، النائب بالكتلة محمد الراشدي.
ويشار إلى أن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى جلسة عمل ستنعقد صباح الخميس بقصر باردو.
وسيخصص اللقاء، للتداول بخصوص الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، والاستعداد لانطلاق الدورة النيابية القادمة.


  
  
     
  
cadre-026c7c6e91742de037b84a407076cff0-2018-09-13 11:09:56






20 de 20 commentaires pour l'article 167678

Mandhouj  (France)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 21h 13m |           
بﷲ سامحوني يا لولاد , ها الطفل جواب ها الكوازي , أم مازال ؟ زعما هربلهم بالجواب ؟ و خلالهم الباتندۃ في عنقهم ؟

حافظ قاءد السبسي و الخماسي و بسباس و قعدوا واحلين في الباتندا !! ربي يخلص وحلهم !! :):):) .

MedTunisie  ()  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 19h 58m |           
الاجابة تكون عن طريق الامم المتحدة و جامعة الدول العربية و مجموعة عدم الانحياز و منظمة الكومنوالت و ووو الاتحاد لخراب تونس و تز في النداء

Essoltan  (France)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 18h 17m |           
Je jure sur le CORAN que c'est " ridicule " ce qu'ils sont entrain de faire ces CHARLOTS et en plus ils cherchent le plein pouvoir pour nous gouverner avec leur stupidité .
Non merci , cette fois-ci je parie que vous allez disparaître complètement de la scène politique Tunisienne .
Regardez bien comment les organes médiatiques qui vous soutenaient sont en voie de disparition alors maintenant le peuple vous dit gentiment BASTA , BASTA , BASTA fichez-nous la PAIX , on veut plus de vous , point ...

Cartaginois2011  (Tunisia)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 17h 42m |           
الإجابة عوض الشاهد:1:تعاون دائم-2:أساندها-:3:ما المناسبة-4:ليس الآن...والسلام

Jugurtha_tn  ()  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 17h 12m |           
S'il est un homme, il les dénigre et ne leur répond pas

Bannour  (Tunisia)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 14h 32m |           
حقيقة علمية تقول من خلال طرح الأسئلة تعرف مستوى التلميذ
فهل عرفتم مستوى ما تبقى من النداء؟

Mandhouj  (France)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 12h 50m |           
@Jaidawalasfour.

تحياتي.
نعم , لقد عدنا , و مع الأسءلۃ الأربعۃ التي وجهها النداء, للشاهد .. و فعلا أسءلۃ عويصۃ , تنم علی الذكاء المفرط الذي تتمتع به مجموعۃ حافظ , بسيس, الخماسي , طوبال, 4 قامات مشاء ﷲ يعتمد عليها أبن أبيه , في البحث عن الدواء !!

نحن في دالاس تونسي نداءي نخلوي, مشوقت و خاصۃ أن البلاد تمر بفصل جني التمور .. فنتمی العافيۃ لكل المستثمرين و العمال في التمور, فهو قطاع ساعد هذا العام لحد الآن في طريق تنميۃ الميزان التجاري بي 162 مليون دينار. كنت أتمنی لو أن عملتنا الوطنيۃ تساوي علی الأقل 2 دولار, حتی لا أقول 2 أورو, فذلك ربما حلم قد لا يتحقق حتی بعد 10 سنوات يكون فيها النداء الحافظي و النداء الشاهدي في الحكم .. و
الناخب يفهم وحده .

علی كل حال سنتابع التطورات في شوارع و أزقۃ النداء و التنظيم الجديد لرجال الأعمال و أصحاب السلطۃ علی المال في تونس , "بقيادۃ" الشاهد, ولد العاءلۃ !!

أخلص التاحيات.

Hindir  ()  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 12h 17m |           
لعنة الله عليهم جميعا. و أقصد بذلك كل الأحزاب بدون استثناء. لم نجن من خصوماتهم الداخلية و في ما بينهم سوى خراب هذه البلاد. سحقا لهم لقد جعلوني أتوق إلى فرانكو أو ستالين تونسي يحرقهم على بكرة أبيهم و يريحنا من الصداع الدائم الذي ابتلونا به. فليذهب جميعم إلى الجحيم غير مأسوف عليهم

Nouri  (Switzerland)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 12h 01m |           
نسوا سؤال خامس:
هل ستمنعنا من بيع الزطلة وتحاربنا كفساد ؟

Radhiradhouan  (Tunisia)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 12h 00m |           
:الشاهد سيرد على هذه الأسئلة ب
It depends

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 10h 22m |           
شكرا Mandhouj وسنعود في مراسلات قادمة من النداء الباحث عن الدواء !

Mandhouj  (France)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 09h 50m |           
يتبع :

نتخيل أن الشاهد سيراسل النداء. ماذا سيكتب؟

علی إعتبار أن الشاهد ذهب شوط تأسيسي للتنظيم الجديد لا يستهان به:
- 40 أو 41 ناءب و ناءبۃ , هذا علی المستوی الوطني,
- فيما أعتقد أكثر من 1800 ناءب مستشار محلي , ربما 70 بلديۃ , محسومين له . و الأمر قابل للمزيد في حالۃ إنشقاقات في صفوف ال 100 بلديۃ نداءيۃ .. هذا المستوی المحلي ..

- علی مستوی الأحزاب الصغری و الشخصيات , ما يسمی المستقلۃ , هناك من يرون في بقاء الشاهد علی رأس الحكومۃ ضرورۃ , و منهم من يعتبرون الشاهد له نجاحات..

- الشاهد , قد يعتبر مراسلۃ النداء , هو في الحقيقۃ مراسلۃ , لشخص حافظ , الخماسي, بسباس , و طوبال , و رضا شرف الدين.. و هذا الكليك الشاهد لا يحبهم و لا يتفق معهم .. فعلی هذا الأساس و بما أنه يعرف أن لهم أيدي طويلۃ , سيراسلهم : بالقول أنه إبن النداء ,و يريد تطوير النداء , و يريد الإنخراط في عمليۃ تجديديۃ للنداء شرط تفعيل الموءسسات , و إعادۃ النظر في تركيبۃ هيءۃ التحضير للموءتمر ,... و و
و من الشروط التعجيزيۃ .. و سيربح بذلك أكثر وقت في مساره التأسيسي للمحور الجديد و تدعيمۃ بإستقالات جديدۃ , و شخصيات خارج النداء .. و خاصۃ كتابۃ آليات عمل أكثر وضوح بين أفراد التنظيم الجديد , تحديد أدوار , و و و .

كيف سيكون جواب النداء ؟

إبقوا معنا سنعود !

Citizenvoice  (Tunisia)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 09h 38m |           
- Ha ha ha ha ! la racaille de nida tounes se sont fait dépassé par les évènements depuis longtemps et ils ne l'ont même pas remarqué. Chahed est devenue tellement fort que cet ultimatum est comparable à un ultimatum donné par la Somalie aux Etats unis. Ha ha ha ha !

Bannour  (Tunisia)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 09h 33m |           
ياولدي سيبو الراجل يخدم على روحو قالو إمهال 24 ساعة و مسائلة، يزيو بلا إستبهال الشعب .الراجل كي حل ملف واحد فساد و أقال وزير صار فيه هكة مناش خايفين ....حقه نسيت خايفين على تونس و على العجز التجاري و تدهور الدينا و الوضع تأزم و الدنيا غلات يزيكم بلا رويق كان موش لأجل مصالحكم الشخصية و الحزبية الضيقة ...يعني في تونس 8 حكومات فاشلة كان موش ورائها لوبيات

Mandhouj  (France)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 09h 27m |           
الشاهد أعتقد أنه لا يرد علی المراسلۃ . علی ما يبدو أن خلق المحور الجديد علی قدم وساق.. والأمر بالنسبۃ له ليست حرب شقوق.. و إنما تجاوز للنداء كما هو اليوم.. و بالأساس السعي الجاد لتأسيس تنظيم بديل عن التنظم الحزبي التاريخي, الذي بالأساس ينطلق من قاعدۃ و قيادۃ و موءسسات محليۃ و علی مستوی الجهات.. التنظيم الجديد , مجموعۃ من الكوادر و التقنيين و ممولين مع برنامج مسبقا حاضر و
آلۃ إعلاميۃ قويۃ , إعلام النمط الذي يدخل كل الديار و ثقافۃ فبركۃ العقول و التخويف.. بمعنی علی شاكلۃ ما قام به ماكرون في فرنسا ..

هل سيحيا النداء فيما بعد ؟ نعم , لكن كحزيب , علی قد يد سي حافظ ..

هل سينجح الشاهد و من وراءه في تطبيق التجربۃ الماكرونيۃ في تونس ؟ خاصۃ بعد أن إنفضح الأمر ؟ شخصيا أعتقد أن حافظ سيصمد , لكن ستأتيه الأوامر بأن لا يصعد , و يقبل بالرضا.. أما التنظيم الجديد هل سيحقق النتاءج المرجوۃ؟ الناخب التونسي أمامه التجربۃ الفرنسيۃ , التي فشلت أخلاقيا و قيميا, و إجتماعيا.. و لا أعتقد أنه سيكون غبي لدرجۃ الناخب الفرنسي..

ما هي آليات النجاح التي يعتمد عليها هذا النوع من التنظيمات المنبثقۃ أساسا عن روءوس الأموال؟

- التركيز علی فشل الأحزاب الكبری علی حكم البلاد و النهوض بها .. علما أنهم ينتمون إليها .. لكنهم سيتجرءون , بالقول أنهم صلبها حاولوا تغيير الأشياء , لكن لم يتوفقوا.. فخرجوا منها !!

- تكريه الناس في السياسۃ , لإبعادهم عن الصندوق .. و خلق رأي عام يحمل فكرۃ أن الأمر محسوم و سيربحون , فلا داعي للتوجه للإنتخابات.. و هذا المكينۃ الإعلاميۃ النمطيۃ , سيكون دورها .. كما حدث في فرنسا في 2017, و كما حدث في تونس عبر الإنتخابات البلديۃ .. الثلث ذهب للإنتخابات و من ذلك الثلث ضمنوا الثلث لينتخب قاءمات مستقلۃ , 2350 مستشار بلدي , ربما 80% منهم , سيمثلون الكوادر المحليۃ للتنظيم الجديد . و هذا
لعب بعقول الناخبين و إستدراجهم لتسليم مصيرهم لمجموعات المال .

يتبع.

Elmejri  (Switzerland)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 08h 04m |           
إحذر يا شاهد أن تسلم للغير زمامك، فيصبح من كان وراءك أمامك،مثل النذل الذي لا يكفيه دمارك
بل يريد أن يبني نفسه من حطامك

الشـــــاهد ...يعمل باخلاص وثبات وسيشهد له التاريخ فهو رجل المرحلة في الحاضر والمستقبل....انشاء الله

أنهض وفيــــــق وساند يا شعب ...

كفاية سباتا يا شباب تونس وشمر على سواعدك....

🌍🚁🛸📡🛠💰🌍

Cartaginois2011  (Tunisia)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 07h 36m |           
قلة حياء واحترام تجاه اكبر منصب في البلاد من طرف حزب مآله الاندثار،بغض الطرف ان هذا الحزب هو الذي اقترح اسمه،لأن رئيس الحكومة،وبعد تزكيته من طرف نواب الشعب أصبح رمزا للسيادة الوطنية و رئيس السلطة التنفيذية

Mnasser57  (Austria)  |Jeudi 13 Septembre 2018 à 06h 11m |           
على رئيس الحكومة ان يكون صادقا مع نفسه اولا وراضيا على ثقته بها ثم عليه ان يواصل الحرب على الفساد بكل ظواهره وبكل ثقة فالشعب اعطى ثقته فيه ولا يجب ان يخدله او يخونه ولابد لرئيس الحكومة ان يكون جادا وغير منحاز حتى يقوم بمهمته دون خوف او ضغط وهكدا فالشعب معه وسينصره مادام هو في نصرته(الشعب) وعليه ان يلجم الاتحاد حتى يبتعد عن التدخل في ما لايعنيه ولايضر بمصلحة البلاد والعباد وان لزم الامر الاعتماد على الامن والجيش حتى لا تقف عجلة الانتاج و لا تنفر
المستثمرين بل وتشجعهم على الاستثمار ولا ينسى ان يكشف عن ثروات البلاد من ملح وبترول و مداخيل السياحة اين مصيرها؟
وتوكل على الله

MedTunisie  ()  |Mercredi 12 Septembre 2018 à 23h 09m |           
من الطرائف او الغرائب نداء التجمع له الرئس الجمهورية و رئيس الحكومة و رئيس البرلمان و هو اشد المعارضين

Essoltan  (France)  |Mercredi 12 Septembre 2018 à 21h 37m |           
La nouvelle mort des " Morts-Vivants " .
Cette catégorie de Tunisiens ( les gars de Nida Touness ) est un grand danger pour la Tunisie mais heureusement Ennahdha est là pour faire face aux dangers qui guettent notre pays ...





En continu


27°
27° % 65 :الرطــوبة
تونــس 23°
5.7 كم/س
:الــرياح

الجمعةالسبتالأحدالاثنينالثلاثاء
27°-2324°-2025°-1730°-1721°-19













Derniers Commentaires