سيدي بوزيد: أنشطة متنوعة لمختلف القائمات الانتخابية في اليوم الثالث للحملة

Lundi 16 Avril 2018



Lundi 16 Avril 2018
باب نات - شهد اليوم الثالث من الحملة الانتخابية بولاية سيدي بوزيد أنشطة دعائية متنوعة لحولي 20 قائمة من مختلف الدوائر البلدية والتي أعلنت عن أنشطتها لدى الهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد.
وقد تراوحت الأنشطة بين الاجتماعات العامة، وتوزيع المطويات، والتنقل في الاحياء، ونصب الخيام، والصاق المعلقات، والاتصال المباشر بالمواطنين، والتعريف بالمترشحين وبرامجهم الانتخابية.

وفي هذا الصدد، عقدت قائمة الجبهة الشعبية بدائرة المكناسي ندوة صحفية بمقرها للتعريف ببرنامجها الانتخابي، افاد خلالها رئيس القائمة، محسن بدراوي، أن الجبهة أعدت برنامج عمل متكامل يقوم على تشريك المواطن في القرار البلدي، وترسيخ مبدأ الشفافية والمشاركة الفعالة بين المواطن والمجلس البلدي، والعمل على خلق ثقافة المحاسبة والأسئلة وإحصاء أملاك البلدية، وتسوية الوضعية العقارية، وتفعيل سوق الجملة، وتهيئة السوق البلدية وتعبيد الطرقات والمسالك الفلاحية، وإلزام المستثمرين بالمشاركة في التنمية والعناية بمنطقة النصر والنظافة وإحداث المؤسسات الثقافية والشبابية والمناطق الخضراء خدمة لسكان بلدية المكناسي.


من جانبها، نظمت القائمة المستقلة "يد واحدة" بالدائرة البلدية بالسوق الجديد، اجتماعا شعبيا امام المدرسة الابتدائية ببوعطوش عرّفت، خلاله، ببرنامجها الانتخابي الذي تركز على وضع تصوّر استراتيجي للمشاريع التنموية في كافة العمادات، وذلك في إطار منظومة الاقتصاد التضامني، وتأسيس لجان للاقتصاد والتنمية والتنمية الثقافية والشؤون الاجتماعية والعلاقات الخارجية، وتطوير ورقمنة الخدمات لتسهيل الإجراءات البلدية للمواطن والقضاء على مشكلة البيروقراطية.
وبدورها، اختارت القائمة المستقلة "التقدم" بالدائرة البلدية بالمزونة الالتقاء بالمواطنين في أحد مقاهي مدينة المزونة للتعريف بالبرنامج الانتخابي والاستماع الى اقتراحات المتساكنين، حسب ما بيّنه رئيس القائمة ، فتحي بن عمر، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، مشيرا الى ان إعادة تهيئة ورسكلة الأسواق الأسبوعية وتأسيس منتدى قار للاستثمار يعنى بالمشاريع الصغرى والمتوسطة وإنجاز معرض اقتصادي للمنتوجات الفلاحية، بالإضافة الى التركيز على العناية بالعائلات المعوزة هي أبرز نقاط البرنامج الانتخابي للقائمة.

وقامت القائمة المستقلة "الزيتونة" بدائرة جلمة بتوزيع البيانات على مواطني منطقة العضلة الخضراء، وأوضح عضو القائمة، عز الدين مسعودي، ان البرنامج الانتخابي للقائمة يهتم بالأساس بإعادة المسح العقاري، وكهربة الابار، ومساعدة الفلاحين على الانتفاع العادل بالأعلاف، وتهيئة محطة التطهير، وحث وزارة الصحة على القيام بتحاليل لتقصي مرض السرطان، ومساعدة المهرجانات المحلية وبعث فرقة مسرحية.

وأدى أعضاء القائمة الانتخابية المستقلة الإقلاع بدائرة فايض بنور زيارة الى منطقة الجمال للاتصال المباشر بالمواطنين والتعريف ببرنامجهم الانتخابي المتصل بتشريك السكان في أخذ القرارات وتحسين البنية التحتية، والاهتمام بالشباب، وتحسين الخدمات الصحية، حسب ما أشار اليه منصف عيساوي رئيس القائمة.
وواصل حزب حركة النهضة بالدوائر الانتخابية بكل من المكناسي، وسوق الجديد، وفايض بنور، ومنزل بوزيان، والسبالة حملاته الانتخابية للتعريف ببرنامجه الانتخابي من خلال نصب خيام والاتصال المباشر بالمواطنين والصاق المعلقات.
ونظّم حزب حركة نداء تونس بالدائرة الانتخابية سيدي بوزيد استعراضا بالسوق الأسبوعية الهيشرية تم خلاله توزيع البيانات الانتخابية للحزب.

واختارت قائمة حراك تونس الإرادة بدائرة المزونة تنظيم اجتماع عام بمنطقة أولاد عمر للتعريف ببرنامجها الانتخابي الذي تركز على ضمان جودة الحياة، وتطوير البنية التحتية، وتطوير الإدارة، ودفع المشاريع المعطلة، واستشراف حلول لكل المشاكل التي قد تقع، وتولت قائمة ذات الحزب بالدائرة الانتخابية بسيدي علي بن عون تلصيق البيانات الانتخابية والاتصال بالمواطنين بمنطقة الساهلة.


  
  
     
  
cadre-5583413443164b56500def9a533c7c70-2018-04-16 20:48:16






1 de 1 commentaires pour l'article 159753

Mandhouj  (France)  |Lundi 16 Avril 2018 à 21h 21m | Par           
لما أقرأ مقتراحات القاءمات , يبرز هناك ذكاء محلي يثلج القلب .. و نلاحظ حركيۃ قويۃ . لكن ما حقيقۃ إهتمام الشارع بكل هذه التحركات و الخطابات و الزيارات الميدانيۃ ؟ نتمنی أن نقرأ بعض المقالات في هذا الشأن .. ثم نلاحظ في المقتراحات المنشورۃ حلم جميل .. أتمنی أن يستمر هذا الحلم لتأسيس مدينۃ القرن 21 .. و أن يتبع الحلم عمل و مساهمۃ مستدامۃ .. و نطلب من نوابنا أن ينهوا التصويت علی مجلۃ المحليات في أقرب وقت .. كل التشجيع لكل القاءمات ..





En continu
  
Tunis: 26°

















Derniers Commentaires