وزير الشؤون الاجتماعية يؤكد ضرورة الانطلاق الفعلي في مشروع البطاقة الذكية للصندوق الوطني للتأمين على المرض مع بداية 2018

Vendredi 10 Novembre 2017



Vendredi 10 Novembre 2017
بــاب نــات - أكد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، ضرورة الانطلاق الفعلي في المرحلة الأولى من مشروع البطاقة الذكية للصندوق الوطني للتأمين على المرض مع بداية سنة 2018، وذلك خلال جلسة عمل انعقدت الجمعة مقر الوزارة وخصصت لمتابعة تقدم سير هذا المشروع.
وأكد الوزير، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية، على أن الوزارة ماضية قدما في انجاز هذا المشروع رغم كل الصعوبات، مبرزا مردودية هذا المشروع باعتباره آلية أساسية تهدف الى تدعيم الحوكمة في قطاع الصحة، ومذكرا بضرورة المحافظة على منظومة التأمين على المرض باعتبارها مكسبا هاما.
وأشار إلى الانتظارات الكبرى لكل الأطراف من انجاز هذا المشروع، مؤكدا ثقته في الكفاءات التونسية وقدرتها على انجازه وأهمية العمل المشترك والحرص الجماعي على الإسراع بتنفيذ مشروع البطاقة الذكية.
ومن جانبه أكد كاتب الدولة للاقتصاد الرقمي الحبيب الدبابي على أهمية هذا المشروع الوطني، مبينا أن نجاح هذه التجربة يمثل كسبا لرهان تعصير الإدارة التونسية ورقمنة خدماتها من خلال اتاحتها للكفاءات التونسية فرصة النجاح، وأبرز أهمية التحكم في مجال حيوي واستراتيجي يمس كل التونسيين.

واستعرض المهندسون والفنيون المشرفون على المشروع مختلف الجوانب الفنية واللوجستية للمشروع خاصة تلك المتعلقة بالسلامة المعلوماتية وتأمين سلامة المعطيات الشخصية وسعة التخزين والنفاذ والضمانات التقنية للمشروع في كل تفاصيلها بما يضمن سرعة إسداء الخدمة وضمان ديمومتها.
وحضر الجلسة كاتب الدولة للاقتصاد الرقمي الحبيب الدبابي والرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين عن المرض والرئيس المدير العام للوكالة التونسية للأنترنت والرئيس المدير العام للمركز الوطني للإعلامية وممثل من اتصالات تونس وممثلو إدارات الإعلامية بكل من وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي والصندوق الوطني للتأمين على المرض.


  
  
  
  
cadre-56d1aee124bb98de907fc252210be0ee-2017-11-10 20:29:01






0 de 0 commentaires pour l'article 150623





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires