إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد سيف الدين مخلوف في ما يعرف بواقعة المطار



(وات)- أعلنت المحامية إيناس الحراث، عضو فريق الدفاع عن النائب سيف الدين مخلوف (رئيس كتلة ائتلاف الكرامة بمجلس نواب الشعب المعلقة صلاحياته)، في تدوينة لها اليوم الإثنين على شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أن حاكم التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية العسكرية بتونس، أصدر في حق موكلها بطاقة ايداع بالسجن في قضية ما سمي بواقعة المطار.

ووصفت الحراث في تدوينتها، جلسة التحقيق مع موكلها ب "الصورية"، مبينة أنها قد انتهت بانسحاب فريق الدفاع المتكون من حوالي ثلاثين محاميا بعد أن امتنعوا عن المشاركة والمرافعة في هذه المحاكمة.

يشار الى أنه لم يتسن ل (وات) الحصول على مصدر من القضاء العسكري.




وكانت صدرت بطاقة إيداع بالسجن في حق مخلوف، مساء 21 سبتمبر الجاري بقرار من قاضي التحقيق العسكري بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، بعد أن قام مخلوف "بالتطاول على أحد القضاة العسكريين في رواق المحكمة وتهديده، معلما إياه بأنه توصّل بمعلومات من جهات أجنبية، تفيد بأنه يتم رصد كافة أسماء المشاركين في الانقلاب، بما في ذلك المشاركين في المحاكمات العسكرية"، وفق بلاغ لوكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري.

وأضافت الوكالة في بلاغها، أنه تم إعلام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالواقعة، "لما يمثله هذا التصرف من انتهاك وتطاول على مرفق القضاء، وتهديد صارخ للقضاة العسكريين"، فأذن بفتح بحث قضائي ضد مخلوف لدى قلم التحقيق العسكري، نظرا "لحالة التلبّس"، قرر على إثرها قاضي التحقيق العسكري إصدار بطاقة إيداع بالسجن.

وكان مخلوف قد حضر الى المحكمة الابتدائية العسكرية بتونس يوم 17 سبتمبر الجاري، على خلفية استنطاق النائب عن نفس الكتلة نضال السعودي في ما يعرف بقضية ''واقعة المطار'' راغبا في نيابته، والحال أنه يمنع عليه ذلك قانونا نظرا لكونه في وضعية تضارب مصالح باعتباره مشمولا بالتتبع معه في نفس القضية، ليقوم إثر ذلك بالتطاول على أحد القضاة العسكريين وتهديده.

وقد جدت "واقعة المطار" في 15 مارس 2021، وتتمثل وقائعها في قيام عدد من نواب كتلة ائتلاف الكرامة بالاحتجاج على منع أمن المطار امرأة من مغادرة أرض الوطن، باعتبارها مشمولة بالاجراء الحدودي المعروف ب "أس17" وسرعان ما تطور الاحتجاج الى مناوشات بين الطرفين واعتداء لفظي ومادّي على الأمنيين.


Commentaires


5 de 5 commentaires pour l'article 233128

Citoyenlibre  (Tunisia)  |Lundi 27 Septembre 2021 à 18h 07m |           
ما هلكنا كان "" الشماته لا ،،بوس خطؤك ما صار شيء ،،، الخ "" لا الانضباط والاحترام هما سر رقي الامم ،،، مخلوف قبيح وغالط كمحامي وناءب يلزم يعطي المثل وإلا العقاب

Elmejri  ()  |Lundi 27 Septembre 2021 à 17h 23m |           
القضاء العسكري في خدمة الديكتاتورية عوض محاكمة من خان القسم ويريد تغيير الدستور


Aziz75  ()  |Lundi 27 Septembre 2021 à 17h 03m |           
رغم إختاري مع الأستاذ فيما يتعلق بهذه الحادثة،إذ كان من واجبه إحترام المسؤولين الأمنيين و أفراد الديوانة و من واجبه الأخلاقي الاعتذار منهم.لكن الحكم بالسجن فيه نوع من المبالغة الغير المسموحة بها.رئيس دكتاتوري يختفي وراء رجل ،يقال و الله أعلم نظيف.

Radhiradhouan  (Tunisia)  |Lundi 27 Septembre 2021 à 15h 42m |           
لا شماتة
سيف مخلوف من الشعب ويدافع على الشعب

Citoyenlibre  (Tunisia)  |Lundi 27 Septembre 2021 à 14h 54m |           
يستاهل و شويه فيه كمحامي لا يشرف المهنة وكنائب لا يستاهل المنصب ،،، قبيح ،، وقاحة ،، قلة احترام ،، باندي ،،