توضيح مجموعة إعلام فرانس ميديا حول مزاعم صحفية تتحدث عن تحقيق جار داخل قناة فرانس 24 العربية



إثر نشر مجموعة مقالات صحفية حول الإجراءين الجاريين داخل هيئة تحرير فرانس 24 العربية، تعلم إدارة فرانس ميديا موند التأكيد على تطبيق الإجراءات الصارمة المنصوص عليها في قانون العمل واللائحة الداخلية فور أن عُرض عليها وضع يستوجب التوضيح.

وتعلم إدارة فرانس ميديا موند في بلاغ تلقينا نسخة منه أنه وحتى يتسنى إجراء التحقيق في إطار يضمن السرية للشخص الذي أبلغ الإدارة ووفقاً للإجراءات المنصوص عليها، كلفت فرانس ميديا موند شركة خارجية مستقلة بالتحقيق، وسوف تقدم الشركة تقريراً عن نتائج التحقيق في القريب العاجل. وأضاف البلاغ و"في هذه الأثناء، ووفقاً للإجراءات المعمول بها، تم وقف الأشخاص المعنيين عن العمل طوال مدة التحقيق. هذا الإجراء لا يعكس نتائج التحقيق ولا يمثل جزاء بأي شكل من الأشكال لكنه تدبير مؤقت لصالح جميع الأطراف المعنية..
كما تؤكد فرانس ميديا موند، بوصفها مجموعة الخدمة العامة وإعلاما مرجعيا، تمسكها بمعايير الأخلاق الأساسية ولا سيما احترام مبدأ قرينة البراءة."




اقرأ أيضا: نتائج التحقيق المرتبطة بالاعلامي بقناة بفرانس 24 توفيق مجيد



وكان موقع télérama أفاد أن إدارة قناة فرنس 24 عربية قد أوقفت مؤقتا الإعلامي التونسي توفيق مجيد عن الظهور على الشاشة بعد أن وجهت إليه تهم بالتنمر.
وقررت القناة ايضا وفق الموقع إيقاف رئيس التحرير نبيل الشباشي بعد ان وجهت له تهمة التحرش الجنسي .
هذا وكلفت إدارة القناة شركة خاصة للتحقيق في التهم المنسوبة لمجيد والشباشي.

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 228026

Watany  ()  |Dimanche 04 Juillet 2021 à 15h 28m |           
Celui qui salit l'image de son pays ne mérite pas de commentaires, c'est lui donner beaucoup d'importance qu'il ne mérite pas