اجراء 3 آلاف تحليل "بي سي آر" لفائدة الموظفين بمطار تونس قرطاج



وات - كشف ديوان الطيران المدني والمطارات عن اطلاق حملة لأخذ العينات للتحليل المخبري "بي سي آر" لتقصي فيروس كورونا لفائدة 3000 موظفا بمطار تونس قرطاج الدولي عن مختلف الأسلاك والمصالح العاملة به وذلك بمعدل 500 تحليلا يوميا على أن يتواصل أخذ العينات في مرحلة متقدمة بصفة عشوائية.
وأضاف الديوان في بلاغ له أصدره عقد جلسة عمل استثنائية انعقدت مساء السبت، ان الحالات الإيجابية التي تم تسجيلها تم إيواؤها بنزل مخصص في الغرض وتتولى مصالح وزارة الصحة عملية المتابعة لعائلاتها وفق الإجراءات الصحية المعمول بها.



وتقرر خلال الجلسة انشاء خلية متابعة ومراقبة ميدانية تتولى متابعة احترام اجراءات البروتوكول الصحي والتي تعمل بتنسيق مباشر مع خلية التصرف في الأزمات التي تترأسها إدارة المطار والموكول إليها التقييم الحيني والمتواصل للوضع الصحي بالمطار واتخاذ كافة التدابير اللازمة التي من شأنها فرض التطبيق الجيد والمحكم والصارم للبروتوكول الصحي.

اقرأ أيضا: تسجيل 16 إصابة جديدة بكوفيد 19 في مطار تونس قرطاج وإقرار إجراء 3 آلاف تحليل للعاملين فيه

كما تضمنت الاجراءات المتخذة خلال هذه الجلسة التي أشرف عليها وزير الصحة بالنيابة ووزير الشؤون الاجتماعية، الحبيب كشو، التكثيف من عمليات التطهير والتنظيف بالمحطة الرئيسية والمحطة 2 لمطار تونس قرطاج والتحسيس المكثف والمتواصل بوجوب ارتداء كمامات الوجه والتباعد الجسدي وتطهير الأيدي باستعمال المطهر الكحولي طيلة التواجد بالمحطة الجوية.
يذكر انه تم تسجيل 16 اصابة جديدة بعدوى كورونا في صفوف العاملين بمطار تونس قرطاج الدولي، بينهم 13 من أعوان الديوان ليرتفع العدد الجملي الى 26 اصابة.
وكان الديوان قد اكد أمس السبت "أن الوضع أصبح خطيرا و يتطلب قرارات عاجلة ورفع اقصى درجات الحذر لاحتواء الأزمة".

Commentaires


3 de 3 commentaires pour l'article 208221

Machmoumelfol  (Tunisia)  |Dimanche 02 Août 2020 à 12h 02m |           
قرار اعتبار المسافرين القادمين من فرنسا التي تعج بالمصابين.. بانهم قادمين من دولة مدرجة بالقائمة الخضراء... لا يخضعون للحجر ولا للتحليل.... هو قرار خاطئ وكارثي... ستكون له عواقب خطيرة..... الحل المنطقي والفعال حسب رأيي... هو تزويد المطارات ومعبر راس جدير والمعابر الجزائرية.... بالات
PCR الكبيرة الحجم التي تسطيع انجاز عدد هام من التحاليل في ثلاث ساعات.... ويمكن الاستفادة من خبرة المستشفى العسكري ان لزم الأمر.... يعني ان القادم في المطار او راس جدير ينتظر ثلاث ساعات... ثم يحصل على نتيجة... اذا كان سلبيا يدخل مباشرة... وان كان إيجابيا يذهب إلى الحجر والعلاج... بهذه الطريقة نضمن سلامة التوانسة.... وفتح الطريق أمام الحركة الاقتصادية والسياحة و حركة الشاحنات والتصدير الذي يمثل الرئة للاقتصاد التونسي...

Lechef  ()  |Dimanche 02 Août 2020 à 10h 28m |           
Pr Ben Alaya a déclaré qu'il n'est pas question de fermer l'aéroport , cela veut dire que les solutions existent et il suffit d'appliquer strictement les directives de la commission .

Sarramba  (Tunisia)  |Dimanche 02 Août 2020 à 10h 14m |           
Il était temps
بَعد مَاتِّخِذ شرى مُكحلَة؟؟؟؟؟؟