رئاسة الحكومة تعلن اليوم عن قرارات إضافية لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" في تونس



وات - أعلنت رئاسة الحكومة ان مجموعة جلسات عمل وزارية ستُعقد طيلة اليوم الاثنين لدراسة جملة من القرارات الإضافية لمكافحة الانتشار الوبائي لفيروس "كورونا" وتداعياته، مؤكدة انه سيتم الاعلان عن هذه القرارات آخر اليوم.

ومثلت خطة مجابهة الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لأزمة فيروس "كورونا" محور جلسة عمل وزارية، انعقدت صباح اليوم بحضور عدد من الوزراء، ويإشراف رئيس ديوان رئيس الحكومة فتحي التوزري، وفق ما أعلنت عنه رئاسة الحكومة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


ومن المنتظر ان يلتقي رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ اليوم بقصر الحكومة بالقصبة كلا من الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول ورئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار ورئيس الجامعة التونسية للنزل خالد الفخفاخ ورئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة جابر بن عطوش، للتشاور حول آخر تطورات الأوضاع وخطّة مجابهة إنتشار فيروس "كورونا" و تداعياتها.

يشار الى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد في تونس، بلغ إلى حدود مساء الأحد 15 مارس الجاري، 20 حالة مؤكدة، من بينها 11 حالة مستوردة و9 حالات محلّية، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة، مؤكدة ان اكثر من 5 آلاف شخص في تونس خضعوا منذ مطلع شهر مارس الحالي الى اجراء العزل الصحي الذاتي، استوفى منهم 3413 شخصا مدة العزل الذي أقرته الفرق الطبية على كل المسافرين الوافدين الى تونس من المناطق الموبوءة بالفيروس.

Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 199878

Zama9tel  (Tunisia)  |Lundi 16 Mars 2020 à 13h 08m |           
انشاء الله نكون غالط..أما رءيس الحكومة يغيب على مجلس وزاري لازم ياخذ فيه قرارات هامة لفائدة المواطنين للحفاظ عليهم.. ويجتمع بأصحاب المصالح الخاصة والضيقة باش يتشاور معاهم ...وقت نزل وسياحة توة..ترمب سكر على أمريكا أقوى دولة في العالم..و احنا المطار محلول بلا رقابة فعالة..وقتاش ناوي يسكر القهاوي؟؟ هبط الجيش تعزيز..مع توفير الحماية اللازمة..اضرب المحتكرين بقوة وخليهم عبرة..افرض النظام بقوة السلاح.. تونس تعيش..تعيش..تعيش

Sarramba  (France)  |Lundi 16 Mars 2020 à 11h 50m |           
الكابتن تخلى عن السفينة
مسكينة تونس