اجتماع مكتب البرلمان .. جلسات عامة أيام 26 فيفري و3 و4 مارس لمنح الثقة للحكومة ولتنقيح القانون الانتخابي



وات - قرر مكتب مجلس نواب الشعب المنعقد اليوم الخميس، عقد جلسة عامة يوم الأربعاء المقبل (26 فيفري 2020) للنظر في منح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ.

كما قرر مكتل البرلمان عقد جلسة عامة يوم 3 مارس 2020 للنظر في تنقيحات القانون الانتخابي ومن بينها إقرار عتبة انتخابية ب5 في المائة في الانتخابات التشريعية، بالإضافة إلى عقد جلسة عامة يوم 4 مارس 2020 لمناقشة مشاريع قوانين وعدد من الاتفاقيات الدولية.
وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد كلّف 20 جانفي 2020 ، الوزير السابق، إلياس الفخفاخ بتكوين الحكومة في أقرب الآجال، بعد فشل مرشح حركة النهضة الحبيب الجملي في الحصول على ثقة البرلمان في الحكومة الأولى التي اقترحها، وفق ما يخوّله الفصل 89 من الدستور لرئيس الجمهورية .

وقد قدّم الفخفاخ حكومته المقترحة ، مساء يوم أمس الأربعاء، لرئيس الجمهوريّة.

وضمّت 32 عضوا بين وزراء وكتاب دولة، موزّعين على شخصيات من الأحزاب وأخرى مستقلة.
هند

Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 198341

Lazaro  (Tunisia)  |Jeudi 20 Février 2020 à 14h 45m |           
Tout est possible , tout est permis tout peut arriver avec ces parlementaires ou ces acteurs téléguider et qui ne pensent qu'à leurs intérêts .Le peuple payera trop cher son inconscience et son amour pour le gain facile qui anime la malheureusement de nombreux tunisiens ...Sans renouer avec la culture de la valeur du mérite , de la supériorité de la loi et des règles de respects du bon voisinage que nous avons bien connu au temps de notre
enfance la Tunisie resterait dans le sous développement

AlHawa  (Germany)  |Jeudi 20 Février 2020 à 11h 54m |           
محرزية رجعتلكم يا أوباش هههه، مرحبا بيها