سفيان الصيد والجرندي خارج تركيبة حكومة الجملي

عثمان الجرندي


باب نات - أكّد رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي خلال ندوة صحفية الثلاثاء غرة جانفي 2019 أن كل من وزير الخارجية السابق عثمان الجرندي وسفيان الصيد رئيس الديوان السابق ليوسف الشاهد بوزارة الجماعات المحلية ثم للوزير رياض المؤخر بنفس الوزارة، ليسا ضمن الأسماء المقترحة لتولي حقائب وزارية في تركيبة حكومته المنتظرة خلافا لما تم تداوله إعلاميا.

وأكد مصدر مطلع لاذاعة موزاييك أن الوزير الأسبق عثمان الجارندي تعرّض صباح اليوم الأربعاء 1 جانفي 2020 لأزمة قلبية حادة استوجبت ايواءه بالمستشفى العسكري.



معدل أعمار أعضاء الحكومة 50 سنة و40 % منهم نساء

وأشار الجملي إلى أن حكومته تتضمن بعض الوزراء الذين عملوا في الحكومات السابقة إضافة إلى كفاءات تونسية بالخارج وبين في الوقت نفسه أن الكثير من المرشحين خرجوا من دائرة التسميات.

وقال الجملي أن معدل أعمار أعضاء الحكومة 50 سنة و40 بالمائة منهم نساء.

وأفاد أن أصغر عضو في الحكومة يبلغ 31 سنة وأكبرهم 69 سنة، وفق تعبيره.


يشكر النهضة

وتوجه الحبيب الجملي بالشكر لجميع الأحزاب و لحركة النهضة على وجه الخصوص.

وشكر الجملي النهضة قائلا إنها "حزب شارك في الحكم منذ الثورة إلى حد اليوم بإستمرار ولكنه قدم موافقة على المؤشرات التي قام بضبطها لتحقيق عنصر الإستقلالية وهذا ليس من السهل حسب قوله.

وتوجه الجملي بالشكر خاصة لراشد الغنوشي معتبرا أنه وافق على عنصر الإستقلالية من أجل مصلحة تونس حسب قوله.


برنامج الحكومة

وتطرق الجملي إلى برنامج الحكومة المقترحة، بالقول: "انطلقنا من مشروع الحزب الأول ثم ناقشته مختلف الأحزاب، ثم خبراء مستقلين".

واستطرد الجملي، "وصلنا إلى خطوط عريضة ستحال إلى الحكومة لتحدد برنامجًا عاجلًا لسنة 2020 يلبي احتياجات البلاد في هذا الظرف الصعب".

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 195276

MedTunisie  (Tunisia)  |Lundi 30 Decembre 2019 à 21h 11m |           
العبرة بالنتائج لهم تاريخ بدون إنجازات تذكر