إعلان قبول عضوية..



كتبه / توفيق زعفوري...


يحتفل العالم يوم 27 من سبتمبر من كل سنة باليوم العالمي للسياحة، و قد إختارت وزارة السياحة في تونس الإحتفال على طريقتها في السبق و الإستشراف و التشريك و المشاركة، فلا شيء على صفحتها سوى نشاط منذ ثلاثة أيام يتمثل في إفتتاح فعاليات " المنتدى العالمي للبحر" الجمعة الماضي 24 سبتمبر 2021...

الإحتفال كما أريد له أو كما شارك فيه القائمون عليه كان في ولاية سوسة، من خلال إشراف الوالية السيدة رجاء الطرابلسي على فعالياته مع ثلة من المسؤولين الجهويين..

من جهة أخرى إختار الإتحاد الوطني للادلاء السياحيين المستقلين الإحتفال على طريقته من خلال إعلان عضويته في الإتحاد العالمي لجمعيات المرشدين السياحيين ، و هي عضوية تأتي في هذا اليوم بعد انضمامنا رسميا في 8 سبتمبر الماضي للمجلس الإفريقي للسياحة..ATC أو African Tourism Council..

ماذا يعني إنخراط الإتحاد في هذه المنظمات الإفريقية و العالمية؟؟

أولا، لابد من التنويه أن هذه العضوية و الانخراط صلب المنظمات العالمية هو ثمرة مجهود مجموعة منتخبة من الأدلاء ذوي الكفاءة العالية..

ثانيا، الإنخراط هو أول تمثيل تاريخي للأدلاء السياحيين التونسيين في هذه المنظمة العالمية و مفخرة لنا و لكل الأدلاء في تونس، و دافع قوي للنهوض بقطاع الإرشاد السياحي..

ثالثا ، هذا الإنخراط سيمكّن الإتحاد الوطني من تمثيل تونس في مختلف التظاهرات و الأنشطة و سيكون له صوت في منظمة اليونسكو و المنظمة العالمية للسياحة من أجل الإرتقاء بهذه المهنة إلى المعايير الدولية و العمل على إنشاء إستراتيجيات للنهوض بالسياحة البديلة..

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 233158