15 طنا من الأسماك الجيدة ضمن مساعدات موريتانيا الصحية لتونس



الأناضول - تونس/عادل الثابتي - قدمت موريتانيا ، الأربعاء ، 15 طنا من الأسماك الجيدة ضمن حمولة مساعدات صحية في طائرتين حطتا في مطار "تونس قرطاج" الدولي بالعاصمة.

ووفق الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية) "حطت بالمطار المذكور، طائرتان تابعتان للموريتانية للطيران محملتان بمساعدات طبية وغذائية مقدمة من موريتانيا لمؤازرة ودعم الجهود التي تقوم بها الجمهورية التونسية الشقيقة لمواجهة الموجة الجديدة من وباء كوفيد-19."


وقالت الوكالة الموريتانية إن المساعدات تضمنت "خمسة عشر طنا من النوعيات الجيدة من الأسماك وعددا من أجهزة التنفس وأسرة الإنعاش والكمامات الطبية."

وتابعت أن "هذه المساعدات رافقها فريق طبي ضم أطباء وممرضين لتعزيز ودعم الطواقم الطبية التونسية."

جدير بالذكر أن دولًا عديدة سارعت إلى تقديم مساعدات طبية عاجلة لتونس، في مواجهة موجة رابعة لانتشار فيروس "كورونا"، بلغ معها مستوى الإصابات والوفيات اليومية أرقاما قياسية، قاربت الـ200 وفاة يوميا.

والجمعة، قالت وزارة الصحة إن البلاد تشهد "موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة ألفا ودلتا"، في معظم الولايات، مع ارتفاع في معدل الإصابات والوفيات.

والأربعاء أفادت وزارة الصحة التونسية أن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 518 ألفا و609؛ منها 16 ألفا و 845 وفاة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، تسجيل 6806 حالة شفاء، ليرتفع الإجمالي إلى 413 ألفا و155.

Commentaires


6 de 6 commentaires pour l'article 229253

Radhbe  ()  |Jeudi 15 Juillet 2021 à 11h 21m |           
بارك الله فيهم

RIADH  ()  |Jeudi 15 Juillet 2021 à 11h 05m |           
Geste très appréciable et montre que ce peuple est généreux, la symbolique n’est pas dans la quantité ou la nature de ce qu’ils ont envoyé mais plutôt dans le geste.
Merci à eux et tout ceux qui nous ont aidé dans notre détresse

Abouamine  (Tunisia)  |Jeudi 15 Juillet 2021 à 09h 24m |           
شكرا للأخوة في موريتانيا وجازاهم الله كل خير ، وأتمنى من رئاسة الجمهورية الإذن بتوزيع 15 طن من الأسماك الفاخرة على اصحاب النزل وذلك في إطار مساعتهم على تجاوز جائحة كورونا والزوالي (إلاّ موش متعوّد بالأسماك الفاخرة) عندو ربّ كريم وتكفيه السردينة التي أصبحت ب5 و6 دينارات

Volcano  (Tunisia)  |Jeudi 15 Juillet 2021 à 07h 02m |           
جاد الكريم بما يملك
شكرا للشقاء الموريطانيين على هذه اللفتة الكريمة و الذين يستغربونارسال كميات من الغذاء ضمن هذه المساعدات هم اما جهلة و اما منافقون بالضرورة
اولا لا بد من فهم طبيعة و ثقافة شعب ما حتى نفهم مبادرته فتقاسم الرغيف مع الضيف هي من شيم الكرم و نبل الاعراق للشعب الموريطاني ....
ثانيا من يستغرب ارسال هذه المساعدات لا اظنه لا يشاهد اعلامنا العمومي مسموعا و مرئيا و كيف ان المواطنين على بكرة ابيهم و مهما كانت ظروفهم دائموا الشكوى و البكاء على ارتفاع الاسعار وقلة ذات اليد و العجز عن اطعام اسرنا فاعلامنا يصورنا على اننا في حالة مجاعة رغم ان ظروف البعض منا هي كذلك ولكن تلك هي الصورة التي نسوقها عن بلدنا فلا نستغرب او نستهجن ما اوصلنا اليه انفسنا

Ifrit  ()  |Jeudi 15 Juillet 2021 à 06h 09m |           
Je crois que nos freres mauritaniens ont bien compris ce qui manque le plus en tunisie. le poisson est bien pour le cerveau et il augmente l`intelligence .

Biladi2012  (Tunisia)  |Jeudi 15 Juillet 2021 à 06h 00m |           
ربي يباركلهم.
مهما كانت نوعية المساعدة فهو تعبير عن تعاطفهم مع تونس الحبيبة