"تيكا" التركية تربط تونس بإفريقيا

Tika Tunis/facebook


الأناضول - تونس/ عادل الثابتي -

الوكالة التركية أنشأت نظام المؤتمرات عبر الفيديو في مبنى الوكالة التونسية للتعاون الفني لتواصل القيام بمهامها المتمثلة في تقاسم المعارف والخبرات مع دول الجنوب.




قدمت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، للوكالة التونسية للتعاون الفني ATCT، نظاما متكاملا لإدارة المؤتمرات عن بُعد.

وأوضح مكتب تيكا بتونس، في بيان، الثلاثاء، أن تيكا أنشأت نظام المؤتمرات عبر الفيديو، في مبنى الوكالة التونسية للتعاون الفني، بناءً على طلبها.

وأضاف البيان، أن "الأنشطة الدولية للتعاون الفني والتنمية مثل جميع القطاعات الأخرى، تأثرت إلى حد كبير بالقيود التي فرضها وباء كورونا".

وتابعت تيكا، أنه في هذا السياق، برزت الحاجة إلى القيام بأنشطة التدريب المهني والتقني وبرامج بناء القدرات، التي تقوم بها الوكالة التونسية للتعاون الفني في مختلف مناطق إفريقيا والعالم العربي إلكترونياً، باستخدام نظام للمؤتمرات عن بعد.

وفتحت تونس، السبت، حدودها أمام حركة المسافرين بعد إغلاق لأكثر من 3 أشهر ضمن تدابير مكافحة كورونا، لتكون أول دولة عربية تقدم على هذه الخطوة.

وقال السيد البرني صالحي المدير العام للوكالة التونسية، إن "الأجهزة الرقمية التي تم تسليمها إلى الوكالة، الإثنين، ستمكنها من العمل عن بعد ومواصلة القيام بمهامها المتمثلة في تقاسم المعارف والخبرات التونسية مع دول الجنوب".

يذكر أن تيكا التركية، نفذت في تونس مشروعات إنسانية وصحية وتنموية عدة، بينها مشروعات زراعية وحيوانية في مناطق متفرقة، إضافة إلى تقديمها مساعدات غذائية ومستلزمات صحية لمواجهة فيروس كورونا.

Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 206200

Aruodg  (Nigeria)  |Mardi 30 Juin 2020 à 18h 34m |           
Je ne comprends pas comment un pays est entrain d'exporter des ingénieurs d'informatiques de très haute qualité au monde entier attend la pitié de "x" ou "y" pour nous ....
on est lamentable

Sarramba  (France)  |Mardi 30 Juin 2020 à 18h 03m |           
الله في عون عبده ما دام العبد في عون أخيه