الوضع الوبائي بمختلف الولايات: الجمعة 6 أوت



وات -

المهدية: رصد حالتي وفاة و145 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رصدت الفرق الطبية المكلفة بمتابعة فيروس كورونا المستجد بولاية لمهدية، اليوم الجمعة، حالتي وفاة لمصابين بالفيروس بمعتمديتي الشابة وملولش، مثلما سجلت 145 إصابة جديدة.

وتوزعت الإصابات الجديدة، التي كشفتها نتائج التحاليل المخبرية لـ458 عينة، إلى 25 بسيدي علوان و22 بالمهدية و21 بشربان. وسجلت قصور الساف 19 إصابة مقابل 15 بالشابة و14 بملولش و11 بالسواسي و10 بأولاد الشامخ و6 ببومرداس وإصابة واحدة بكل من الجم وهبيرة.

وتماثل، من جهة أخرى، 215 مصابا للشفاء التام، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء، منذ ظهور الوباء، إلى 18180 من جملة 20900 إصابة، منها 603 حالات وفاة و2117 حالة نشطة.

وتلقى 2386 مواطنا، اليوم، تلقيحا ضد الفيروس التاجي، ليعادل مجموع المنتفعين بالتطعيم 95325، من بينهم 39924 تلقوا الجرعة الثانية.

جمر

نابل: برمجة 28 مركزا للتلقيح بكل معتمديات الولاية في اطار اليوم الوطني المفتوح للتلقيح ضد كوفيد 19

تطمح ولاية نابل الى اعطاء دفعة قوية للبرنامج الجهوي للتلقيح ضد كوفيد 19 وذلك بتعبئة كل الطاقات البشرية واللوجستية لانجاح اليوم الوطني المفتوح للتلقيح ضد كوفيد 19 المبرمج ليوم 8 اوت وذلك بفتح 28 مركزا بمختلف معتمديات الجهة وتامين مختلف مستلزمات عمل هذه المراكز خاصة وان ولاية نابل تحتل المرتبة الاولى في عدد المراكز المبرمجة وطنيا.
واشارت المديرة الجهوية للصحة رجاء محفوظ مشيرقي في تصريح ل/وات/ الى ان الاستعدادات تتواصل لانجاح اليوم الوطني المفتوح للتلقيح وذلك بتنظيم اجتماعات متتالية باشراف والي الجهة مع كل الادارات والمصالح المعنية ومع المعتمدين وممثلي الجمعيات المتطوعة بهدف احكام الاستعداد وتلافي اي اشكالية يمكن ان تعطل البرنامج.
وابرزت ان كميات هامة من التلاقيح ومن مستلزمات تقديم الجرعات وصلت بعد الى ولاية نابل فضلا عن توفير 6 شاحنات مبردة لنقل التلاقيح في ظروف صحية آمنة الى المراكز المحلية التي ستفتح ابوابها بداية من السابعة صباحا الى السابعة مساء لمن سنهم 40 سنة فما فوق للمسجلين على منظومة ايافكس والذين لم تصلهم الدعوة للتلقيح ولغير المسجلين والذين سيقع تسجيلهم على عين المكان على ان يقع تنظيم الدخول لمراكز التلقيح على طابورين اثنين الاول للمسجلين والثاني لغير المسجلين.
واشارت الى ان نحو 840 عونا من اعوان الصحة من القطاع العام والخاص ومن اعوان الصحة المتقاعدين ومن الذي يعملون في ادارات اخرى لبوا الدعوة ليشاركوا في انجاح هذا اليوم الوطني المفتوح للتلقيح حيث ستعمل هذا المراكز بمعدل ما بين 30 و 40 عونا لكل مركز بالاضافة الى عدد هام من المتطوعين الذين سيساهمون في تنظيم الصفوف والدخول الى المراكز.
ولاحظت المديرة الجهوية للصحة من جهة اخرى ان عملية التلقيح ستتواصل بصفة عادية بمركز التلقيح الجهوي بنابل وبالمركز المحلي بقربة وذلك لفائدة من وقع دعوتهم للتلقيح عبر الارساليات القصيرة.
وعبرت عن املها في ان ينتفع اكبر عدد ممكن من المعنيين اي فئة 40 سنة فما فوق بهذا اليوم الوطني المفتوح للتلقيح مبرزة ان عدد المسجلين بمنظومة ايفاكس من هذه الفئة العمرية من ولاية نابل يفوق 197 الفا تلقى منهم نحو 96 الفا الجرعة الاولى من التلقيح.


تطاوين: 7 وفيات و 27 إصابة جديدة بكورونا وفرق الصحة العسكرية تنهي جولتها الثانية للتطعيم

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بولاية تطاوين، خلال الساعات ال24 الماضية، 7 حالات وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، 3 منها في معتمدية غمراسن، واثنتان في معتمدية تطاوين الجنوبية، وحالة واحدة في معتمدية تطاوين الشمالية، والحالة السابعة في الصمار.

وبذلك، يصبح العدد الجملي لضحايا هذا الوباء منذ انتشاره في الجهة خلال شهر مارس من العام الماضي، 450 حالة، تتوزع إلى 195 وفاة في معتمدية تطاوين الشمالية و108 حالات وفاة في تطاوين الجنوبية و71 في غمراسن و28 في رمادة و15 في بني مهيرة و13 في البئر الاحمر و11 في الصمار و6 في ذهيبة.

كما سجلت الإدارة الجهوية للصحة خلال ذات الفترة، وحسب تحيينها الأخير للوضع الوبائي لفيروس كورونا في الجهة، والذي نشرته اليوم الجمعة، 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا، تتوزع إلى 12 حالة في معتمدية تطاوين الشمالية و08 في تطاوين الجنوبية و05 حالات في غمراسن وحالة واحدة في كل من البئر الاحمر والصمار.

وبذلك، يرتفع العدد الجملي للإصابات بهذا الفيروس، إلى 10980 إصابة مؤكدة. ويخضع 30 مصابا للرعاية الطبية في قسم كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي بتطاوين و03 مصابين في قسم كوفيد بالمستشفى المحلي برمادة، ومصاب واحد في قسم كوفيد-19 بالمستشفى المحلي بغمراسن.

على صعيد آخر، أنهت فرق الصحية العسكرية، اليوم الجمعة، زياراتها إلى مختلف مناطق ولاية تطاوين بما فيها المناطق الريفية، بعد أن قامت مختلف فرقها القارة والمتنقلة بثلاث زيارات إلى كل المعتمديات لتطعيم المواطنين بالجرعة الثانية من التلقيح ضد فيروس كورونا، فيما تستعد الادارة الجهوية للصحة لحسن تنظيم اليوم الوطني للتلقيح يوم الأحد القادم، وحددت سبعة معاهد ثانوية ومدارس إعدادية لاحتضان هذه العملية المخصصة لمن زاد عمرهم عن الأربعين سنة.



صفاقس-كوفيد19 : انخفاض ملحوظ في عدد الاصابات مقارنة بعدد المتعافين إثر تسجيل 89 اصابة جديدة مقابل 255 حالة شفاء

أحصت ولاية صفاقس، خلال الساعات الـ24 الاخيرة، 10 وفيات جراء الاصابة بفيروس "كورونا"، مقابل تسجيل انخفاض ملحوظ في عدد الاصابات بالفيروس مقارنة بعدد المتعافين، حيث تم تسجيل 89 اصابة جديدة، مقابل تعافي 255 شخصا، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات منذ بداية ظهور الوباء بالجهة الى 1476 حالة وفاة، والاصابات الى 49 ألفا و 306 اصابات، من ضمنها 46 ألفا و200 حالة تعاف.
وتفيد المعطيات الواردة في البلاغ اليومي التحييني للوضع الوبائي بجهة صفاقس، الصادر اليوم الجمعة، عن الادارة الجهوية للصحة، بانه تم رصد الاصابات الجديدة من مجموع 527 تحليلا مخبريا انجز، امس الخميس، بمخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس وبعدد من المخابر الخاصة بالجهة، لتبلغ بذلك نسبة التحاليل الإيجابية 16.88 بالمائة.
وحول طاقة استيعاب المستشفيات والمصحات الخاصة لمرضى كوفيد، تشير المعطيات الواردة في البلاغ، الى انه يقيم حاليا 27 مصابا بالوباء باقسام العناية المركزة، و213 مصابا يقيمون بقسم "كوفيد-19 " بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، فيما يقيم 55 مصابا بالمصحات الخاصة بالجهة.
وبخصوص مؤشرات تقدم الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، اظهر التقرير اليومي الصادر عن الادارة الجهوية للصحة يوم 5 اوت الجاري، ان العدد الجملي للتلاقيح المنجزة بمختلف المراكز قد بلغ 359 ألفا و554 تلقيحا، وذلك منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح يوم 13 مارس الماضي.



المنستير: توزيع معدات طبيّة بأكثر من 628 ألف دينار لدعم جاهزية مستشفيات الجهة في مجابهة فيروس "كورونا"

وزّعت ولاية المنستير اليوم الجمعة بمقرها دفعة من المعدات الطبية المقتناة في إطار صفقة ضمن البرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2020 لفائدة أقسام "كوفيد" بالمستشفيات العمومية بولاية المنستير بقيمة جملية قدرها 628 ألف و744 دينارا منها 225 ألف دينار خصصت للمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، وفق الكاتب العام بولاية المنستير البشير عطية.
وأوضح عطيّة، في تصريح إعلامي، أنه تم اختيار هذه المعدات الطبية بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير، مشيرا إلى أنّ هذه الصفقة وقع الإعلان عن نتائجها في جوان 2021 وقد سبق وأن تم في إطارها توزيع معدات طبية وقع تركيزها مباشرة في الأقسام الاستشفائية.
من جانبه، أضاف المعتمد الأوّل للولاية، طارق البكوش، أنّ مجموعة أخرى من المعدات الطبية سيتولى المزودون ايصالها مباشرة إلى المستشفيات، بما من شأنه المساهمة في تحسين التجهيزات بالمؤسسات الصحية بالجهة.
وثمّن البكوش جهود الإطارات الطبية وشبه الطبية والمجتمع المدني بولاية المنستير الذين ساهموا منذ بداية الجائحة في تقديم الدعم وتوفير بعض المعدات الطبيّة وخاصة منها مكثفات الأكسيجين، فضلا عن تطوعهم لتقريب الخدمات للمصابين بفيروس "كورونا" المقيمين بمنازلهم والعناية بهم مجانا، وكذلك جهود المتطوعين بالمراكز الجهوية للتلقيح بولاية المنستير.
وتشمل هذه المعدات الطبية جهازا متنقلا للتصوير بالأشعة بكلفة 40 ألفا و660 دينار، ووحدتي مراقبة، و7 أجهزة لاختبار جهد القلب، و3 أجهزة مزيلة للرجفان البطيني، و46 جهاز دافع للمحقنة الالكترونية، و17 وحدة مراقبة عادية، و8 وحدات مراقبة مع "البي 1"، و9 نقالات، وغيرها.



قفصة: ارتفاع عدد الوفيات الناجمة فيروس "كورونا" إلى 739 وفاة

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بقفصة، اليوم الجمعة، عن إرتفاع حصيلة الوفيات النّاجمة عن الإصابة بفيروس "كورونا" منذ بداية الجائحة إلى 739 وفاة، وذلك بعد إحصاء 17 وفاة أخرى خلال اليومين الماضيين.
كما رصدت إدارة الصحة في اليومين الماضين 341 إصابة جديدة بهذا الفيروس، منها 103 إصابات بمعتمديات الرديف، والقطار، وبلخير، وهي معتمديات تخضع منذ أمس الخميس إلى إجراءات الحجر الصحّي الموجّه بهدف الحدّ من تفشّي عدوى الوباء بها.
وتتوزّع بقية الإصابات المعلن عنها وبتفاوت على بقيّة معتمديات الولاية، من ذلك تسجيل 59 إصابة بقفصة الجنوبية، وإصابة واحدة بقفصة الشمالية.
وارتفع بعد رصد هذه الإصابات الجديدة، عدد المُصابين الذين لازالوا يحملون الفيروس إلى 1429 مصابا بعد أن كان في حدود 1100 مصاب قبل يومين.
ويقيم ما لا يقلّ عن 90 مصابا من بين هؤلاء المصابين بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بقفصة وبأقسام "كوفيد 19" بمستشفيات قفصة، والمتلوي، والرديف، وأم العرائس، التي تتوفّر جميعها على 102 سرير إنعاش وسرير أوكسيجين.
وطالت عدوى فيروس "كورونا"، منذ بداية إنتشاره في شهر مارس من سنة 2020 وإلى الآن، 13 ألفا و128 شخصا من ولاية قفصة، تُوُفّي من بينهم 739 شخصا وتعافى 10 آلاف و 980 اخرون.



بنزرت: 99.99 بالمائة من الأشخاص المتوفين بسبب فيروس "كورونا" في الجهة لم يتلقوا التطعيم ضدّ الوباء

بنزرت 6 اوت (وات/مكتب بنزرت) - أفاد المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني، اليوم الجمعة، بأن دراسة خاصة أنجزتها خلية اليقظة والترصد الطبي بالادارة الجهوية للصحة أظهرت أن 99.99 بالمائة من الأشخاص المتوفين بسبب فيروس "كورونا" في ولاية بنزرت لم يتلقوا التطعيم ضد الوباء.
وأوضح المصدر ذاته لـ"وات" ان الجهة الصحية ببنزرت شهدت أرقاما مفزعة من حيث عدد حالات الوفاة من خلال تسجيل 976 وفاة منذ بداية الجائحة الفيروسية (562 ذكور و 410 اناث)، منها 300 وفاة خلال شهر جويلية المنقضي، فيما توفي 33 شخصا في شهر جوان، و88 شخصا في شهر ماي، و55 شخصا في شهر افريل من السنة الجارية.
ودعا السعيداني المواطنين إلى الاقبال بكثافة على التسجيل ضمن المنصات المعتمدة وطنيا لتلقي التلقيح وإلى الاقبال على التطعيم يوم الاحد المقبل بمناسبة اليوم الوطني المفتوح للتلقيح.
يشار إلى ان اجمالي الإصابات بالفيروس بالجهة قد بلغ منذ بداية الازمة الصحية العالمية 25 ألفا و126 شخصا، شفي منهم 20 ألفا و543 شخصا بينما بلغت نسبة إيجابية التحاليل 22 بالمائة ومعدل الاختطار الجهوي 624 إصابة على 100 الف ساكن، وفق المصدر نفسه.



سوسة: تواصل الاستعدادات لاحكام تنظيم اليوم الوطني للتلقيح ضدّ "كوفيد19"


تتواصل بولاية سوسة الاستعدادات لإحكام تنظيم اليوم الوطني للتلقيح ضد "كوفيد 19" الذي أذن به رئيس الجمهورية لفائدة المواطنين من الفئة العمرية 40 سنة فما فوق، حيث تم التأكيد خلال أشغال اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، المنتظمة امس الخميس بمقر الولاية، على ضرورة توفير كل الامكانيات البشرية واللوجستية لانجاح الحملة الوطنية بتضافر جهود الجميع من هياكل ومنظّمات ومكوّنات المجتمع المدني لبلوغ الهدف المنشود والترفيع في نسبة الملقحين بالولاية.
كما تمت الدعوة الى حثّ الموطنين على الاقبال على التلقيح في اليوم المفتوح للتلقيح الذي سينتظم يوم الأحد المقبل من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة السابعة مساء بالمعاهد والمدارس الإعدادية بالجهة وذلك بالتنسيق بين السلط الجهوية والمحلية ومختلف مكونات المجتمع المدني.
وتم الاتفاق، خلال الجلسة التي اشرفت عليها والية الجهة، رجاء الطرابلسي، على توفير النقل المجاني لفائدة الفئة العمرية المعنية من الساعة السابعة صباحا إلى السابعة مساء وكذلك على توفير الحماية الأمنية لمراكز التلقيح.
كما تم الاتفاق على توفير أقصى عدد ممكن من الإطارات والأعوان لتأمين عمليات التلقيح، بمشاركة المتطوعين والعاملين في القطاع الخاص، إلى جانب الإطارات الطبية العسكرية، مع توفير الإعاشة والمياه المعدنية بالكميات الكافية، وسيتم في نفس الاطار تجنيد متطوعي الجمعيات لتنظيم صفوف المواطنين خارج المراكز، واستقبالهم، وتوجيههم، مع الحرص على احترام البروتوكول الصحي، فضلا عن تركيز خلية متابعة بمقر الولاية للتنسيق والتعديل والتدخل كلما اقتضت الضرورة ذلك.
ومن المنتظر ان يتم تنظيم عملية بيضاء يوم السبت 07 أوت 2021 داخل 22 مركز تلقيح للوقوف على مدى جاهزية كل الأطراف المتدخلة.


قابس: رصد 6 حالات وفاة و130 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الأخيرة

سجّلت ولاية قابس، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 06 حالات وفاة جديدة و130 إصابة إضافية بفيروس "كورونا"، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات بهذا الفيروس إلى 560 وفاة، والإصابات إلى 18425 إصابة مؤكدة وذلك منذ بداية انتشار الجائحة، وفق ما ذكره، اليوم الجمعة، منسق خلية اليقظة الصحية بالادارة الجهوية للصحة، حسين جبران.
وأوضح جبران، في تصريح لـ(وات)، أنه تم الكشف عن هذه الحالات بعد تلقي الادارة الجهوية للصحة لنتائج 292 تحليلا أجريت على عينات اشتبه في إصابة أصحابها بالفيروس .
وأشار ذات المصدر، إلى أن الإصابات الجديدة، تتوزع إلى 51 إصابة بقابس الجنوبية، و25 إصابة بمطماطة الجديدة، و19 إصابة بوذرف، و13 إصابة بمارث، و05 إصابات بكل من قابس المدينة وقابس الغربية، و04 إصابات بكل من الحامة والمطوية، و03 إصابات بغنوش، وإصابة واحدة (01) بمنزل الحبيب.
وبيّن، أن العدد الجملي للأشخاص المتعافين بلغ إلى حد اليوم 17347 شخصا، ملاحظا، مقابل 1072 حالة نشطة، حاليا، تتوزع إلى 433 حالة بقابس الجنوبية، و173 حالة بمطماطة الجديدة، و118 حالة بوذرف، و107 حالات بقابس المدينة، و72 حالة بمارث، و59 حالة بقابس الغربية، و36 بكل من الحامة والمطوية، و16 حالة بغنوش، و13بمنزل الحبيب، و09 حالات بمطماطة.
يذكر أن نسبة الاختطار الجهوي لفيروس "كورونا" تقدر بـ268 اصابة لكل 100 الف ساكن، فيما يبلغ عدد المرضى الذين يتم ايواؤهم بأقسام "كوفيد 19" بمختلف مستشفيات الجهة، 80 مريضا، من بينهم 09 مرضى يقيمون بوحدة الانعاش بقسم "كوفيد 19" بالمستشفى الجامعي بقابس.


الكاف: 8 وفيات و113 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد

سجّلت ولاية الكاف، اليوم الجمعة، 08 وفيات و113 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، وذلك بعد الكشف عن نتائج 223 تحليلا مخبريا لعينات رفعت بتاريخ 04 أوت الجاري، وفق ماجاء في الإحصائية اليومية الادارة الجهوية للصحة.
وأظهرت النتائج الجديدة للتحاليل المخبرية، تواصل ارتفاع عدد الوفيات والاصابات بالعدوى بالفيروس، في وقت تستعد فيه الادارة الجهوية للصحة بالكاف إلى إنجاح اليوم المفتوح للتلقيح المبرمج ليوم الاحد القادم 08 أوت.
وقد ارتفع إجمالي الوفيات منذ بداية انتشار الوباء في الجهة إلى 543 حالة، وعدد الاصابات إلى 16208 إصابة، منها 15154 حالة تعافي، مقابل تراجع طفيف لعدد المقيمين بالمستشفيات وذلك إلى حدود 115 مصابا، منهم 13 في اقسام الانعاش والعلاج المكثف.
وشهد عدد الحالات النشيطة، أيضا، استقرارا نسبيا، حيث بلغ اليوم 1054 حالة، تمثل إجمالي الاصابات المسجلة في الجهة خلال الـ10 أيام الاخيرة، وفق الاحصائية المحيّنة.


جندوبة : وفاة 15 شخصا واصابة 717 بـفيروس "كورونا" خلال 3 أيام

توفي بولاية جندوبة, خلال أيام 2 و3 و4 اوت الجاري، 15 شخصا وأصيب 717 بوباء "كورونا'.
ويقيم، الى غاية الرابع من الشهر الجاري، بأقسام "الكوفيد" بمستشفيات ولاية جندوبة، 123 مصابا، مقابل 3 مصابين بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بطبرقة.
وناهز، الى ذات التاريخ، عدد الذين اجروا التحاليل المخبرية، 50 الف مواطن، كما ناهز عدد الذين انتفعوا بالتلقيح المائة ألف، وهو ما يمثل ربع السكان والبالغ نحو 407 الاف ساكن.
ومنذ بداية انتشار الجائحة بالجهة، أصيب بفيروس "كورونا"، نحو 16 الف شخص، وتوفي 553 مصابا، وفق ما ورد في الإحصائية اليومية الصادرة عن الإدارة الجهوية للصحة.
وتصدرت الدائرة الصحية بجندوبة لائحة الإصابات بنحو 6500 إصابة، ولائحة المتوفين بـ178 حالة، تليها في الترتيب الدائرة الصحية ببوسالم بتسجيلها لـنحو 2700 إصابة، مقابل 131 حالة وفاة.
وتذيلت الدائرة الصحية بوادي مليز، وهي الدائرة التي سجلت فيها اول إصابة في 12 افريل من السنة المنقضية، لائحة الإصابات ب878 إصابة، ولائحة الوفيات بـ27 حالة وفاة.



قبلي: تسجيل 8 حالات وفاة و183 اصابة جديدة بفيروس "كورونا"

كشفت احصائيات الادارة الجهوية للصحة بقبلي، عن تسجيل 8 حالات وفاة جديدة جراء الاصابة بفيروس "كورونا"، خلال اليومين الماضيين، ليرتفع بذلك اجمالي الوفيات المصرح بها للمرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة عن الجهة، الى 401 حالة.
وافاد رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة، علي الحداد، في تصريح، اليوم الجمعة، ل"وات"، بانه قد تم ايضا احصاء 183 اصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات 48 الاخيرة، منها 21 حالة تم تاكيدها من بين 82 عينة خضعت للتحاليل بالمخبر المرجعي للتحاليل الجرثومية بالمستشفى الجهوي بقبلي و162 حالة تم اثباتها عن طريق التحاليل السريعة.
وارتفع بذلك، اجمالي الاصابات المؤكدة المسجلة بولاية قبلي منذ ظهور الوباء الى اليوم، الى12250 اصابة، منها 10767 حالة تعافي، فيما لا تزال 1082 حالة مصنفة نشطة.
ويظهر التحيين الجديد لتوزيع مختلف الحالات المسجلة بالجهة حسب المعتمديات، تسجيل 2783 اصابة الى حد الان بمعتمدية قبلي الشمالية، تعافت منها 2498 حالة، فيما لا تزال 221 حالة مصنفة نشطة، مع تسجيل 64 حالة وفاة، وسجلت معتمدية قبلي الجنوبية 2600 اصابة، تعافت منها 2382 حالة، فيما لا تزال 144 حالة مصنفة نشطة، مــع تسجيل 74 حالة وفاة.
وسجلت معتمدية دوز الشمالية مجموع 2423 اصابة، منها 2152 حالة تعافي فيما لا تزال 174 حالة مصنفة نشطة، مع تسجيل 97 حالة وفاة، في حين رصدت بمعتمدية دوز الجنوبية 1053 حالة اصابة بالفيروس منذ ظهور الوباء الى حدود اليوم منها 899 حالة تعافي و 104 حالة لا تزال نشطة، مع تسجيل 50 حالة وفاة.
اما بمعتمدية سوق الاحد، فقد تم احصاء 2146 اصابة، منها 1864 حالة تعافي، و 204 حالة لا تزال مصنفة نشطة، مــع تسجيل 78 حالة وفاة.
و بمعتمدية الفوار ، فقد تم رصد 1136 اصابة، منها 915 حالة تعافي، في حين لا تزال 187 حالة مصنفة نشطة، مع تسجيل 34 حالة وفاة، وتم بمعتمدية رجيم معتوق التاكد من 103 حالات ايجابية منذ ظهور الجائحة الى اليوم، تعافت منها 57 حالة، فيما لا تزال 42 حالة مصنفة نشطة، الى جانب تسجيل 4 حالات وفا،ة بالاضافة الى وجود 6 حالات اخرى نشطة لم يتم الى حد ان تحديد مكانها.
يشار الى ان المؤشر التراكمي للاصابات المسجل بولاية قبلي خلال 14 يوما الاخيرة تراجع نسبيا ليصل الى حدود 640 فاصل 4 حالة على كل 100 الف ساكن بعد ان كان في حدود 645 فاصل 8 حالة على كل 100 الف ساكن حسب احصائيات يوم الاربعاء الماضي.


Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 230401