قائمة الأطباء المتطوعين لمجابهة أزمة "كورونا"، المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قديمة و تعود إلى شهر مارس الفارط



وات - تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، قائمة اسمية لأطباء متطوعين لمجابهة أزمة "كورونا" ضمت 55 اسم طبيب وأرقام هواتفهم الجوالة، ثبت ل(وات)، أنها قائمة قديمة تم الاعلان عنها في شهر مارس الماضي مع بداية تفشي كوفيد 19 بتونس.


وفي اتصال هاتفي، مع أمين مال العمادة الوطنية للأطباء بتونس، شكري عزوز، وهو من بين الأسماء الواردة ضمن القائمة، أكد في تصريح لـ ( وات) أن " القائمة التي يتم تداولها عبر صفحات التواصل الاجتماعي قديمة وتعود إلى شهر مارس الفارط ولم يتم إعادة نشرها أو تحيينها خلال هذه الفترة مطلقا".

وأوضح الدكتور عزوز أنه هذه القائمة تم إصدارها خلال شهر مارس ببادرة من إحدى الطبيبات بهدف معاضدة جهود وزارة الصحة في توجيه مرضى "كورونا" أو الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض هذا المرض.

وبين أمين مال عمادة الأطباء أنه رغم أن هذه القائمة تعود لفترة سابقة إلا أنه يصعب على الأطباء الواردة أسماؤهم فيها عدم تلبية نداءات المواطنين وتقديم الاستشارة لهم، مؤكدا أنه يتلقى يوميا عددا كبيرا من المكالمات ويحاول قدر الإمكان توجيه أصحابها ومساعدتهم على ايجد حلول لما يعانونه.


أخبار "وات" المنشورة على باب نات، تعود حقوق ملكيتها الكاملة أدبيا وماديا في إطار القانون إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء . ولا يجوز استخدام تلك المواد والمنتجات، بأية طريقة كانت. وكل اعتداء على حقوق ملكية الوكالة لمنتوجها، يعرض مقترفه، للتتبعات الجزائية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 212006

Mandhouj  (France)  |Jeudi 01 Octobre 2020 à 15h 52m |           
كل الإحترام و التقدير