القصرين: مخالفات بالجملة منذ بداية شهر رمضان وإستعدادات أمنية مضاعفة مع إقتراب عيد الفطر



وات - أفضت الحملات الأمنية المنفذة بولاية القصرين خلال الفترة المنقضية من شهر رمضان المتزامن هذه السنة مع جائحة " كورونا "، إلى تسجيل 567 مخالفة بسبب عدم تطبيق تراتيب الحجر الصحي، مع حجز 102 سيارة، و 123 دراجة نارية، و تحرير 1050 محضرا مروريا، و4 قضايا من أجل الإحتكار، إلى جانب إيقاف 189 شخصا صادرة في حقهم مناشير تفتيش لدى السلط الأمنية والقضائية .
ونجحت الوحدات الأمنية كذلك من إحباط 22 عملية سرقة ونشل، و تحرير 8 محاضر في مجال المخدرات، والاحتفاظ بـ 12 شخصا متورطين في هذا المجال، وفق محمد العمري من إقليم الأمن الوطني بالقصرين .

وأكد العمري، في تصريح إعلامي، اليوم الجمعة، أن الوحدات الأمنية والعسكرية بمختلف أسلاكها مجندة في كل الأوقات و المناسبات في سبيل بسط الأمن العام، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، والتصدي لكافة أشكال الجريمة المنظمة وإحباط المخططات الإرهابية.

وأضاف أنه تم تكثيف الحملات الأمنية طيلة شهر الصيام ومضاعفتها مع إقتراب عيد الفطر المبارك، خاصة في ظل الوضع الإستثنائي الذي تعيش على وقعه البلاد بسبب وباء كوفيد -19.
وبيّن، في سياق متصل، أن مداخل ومخارج ولاية القصرين تشهد حاليا تمركزا أمنيا مكثفا لمراقبة وسائل النقل الوافدة والعابرة وتفتيشها تفتيشا دقيقا والتثبت في هويات أصحابها، كما تعمل بالتوازي مع ذلك الوحدات المشتركة الأمنية والعسكرية على تنفيذ حملات تمشيط واسعة النطاق في سفوح الجبال وعلى تخومها مع تنفيذ سلسلة من المداهمات على بعض المنازل المهجورة التي يشتبه في تحصن عناصر ارهابية بها .

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 203762