سيدي بوزيد: تنظيم ماراطون لمناهضة تشغيل الاطفال



وات - تحت شعار "وقاية الاطفال من التشغيل مسار موش شعار" انتظم اليوم الخميس بمدينة سيدي بوزيد وببادرة من مركز الديموقراطية والمواطنة والتنمية وبالشراكة مع مركز الدفاع والادماج الاجتماعي، مارطون شارك فيه حوالي 50 متسابقا على متن الدراجات، من رواد دور الشباب ومركز الدفاع والادماج الاجتماعي والمجتمع المدني.

وتهدف هذه البادرة، حسب ما بينته مديرة مركز الديموقراطية والمواطنة والتنمية بسيدي بوزيد سهى بوعزيزي في تصريح ل(وات) الى التحسيس بخطورة ظاهرة تشغيل الاطفال واستغلالهم والحث على اعادتهم الى مقاعد الدراسة ومزيد الاهتمام بالطفولة من خلال ضمان حقوقهم التي نص عليها الدستور.
وبدوره، اوضح مدير مركز الدفاع والادماج الاجتماعي بسيدي بوزيد عبد الملك نصيري ان هذه التظاهرة موجهة الى السلط المحلية والجهوية والمجتمع المدني وتحديدا الاسرة، لتحسيسها بضرورة الاهتمام بالاطفال وضمان حقوقهم في التعليم بعيدا عن استغلالهم في الاشغال الشاقة التي لا تتناسب مع اعمارهم مهما كانت المبررات لذلك.

يشار الى ان الماراطون انطلق من مدينة لسودة وصولا الى امام مركز الدفاع والادماج الاجتماعي على طول حوالي 10 كلم، وقد تم بالمناسبة تقديم العديد من الفقرات التنشيطية .

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196690