صفاقس: الشروع في استغلال وحدة تصفية الدم بالمستشفى الجهوي الجديد ببئر علي بن خليفة

Lundi 16 Avril 2018



Lundi 16 Avril 2018
باب نات - تم الشروع، وم الاثنين، في استغلال وحدة تصفية الدم بالمستشفى الجهوي الجديد ببئر علي بن خليفة على أن ينطلق في استغلال باقي مكونات هذا المشروع، الذي عرف تعطيلات في السابق، خلال الأيام القليلة القادمة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بصفاقس الدكتور علي العيادي، مراسل (وات) بالجهة.

وذكر العيادي أن مرضى الكلى الذين تعودوا على التنقل إلى مدينة صفاقس للقيام بعملية تصفية الدم وتجشم مصاعب التنقل بين بئر علي وصفاقس من خلال قطع مسافة تصل إلى 60 كيلومترا صار بإمكانهم بداية من اليوم الاستفادة من هذه الخدمة الصحية في منطقتهم وتجنب عناء التنقل.


وإلى جانب وحدة تصفية الدم التي تتكون من 10 آلات تصفية، يتضمن المشروع عديد المكونات التي أنجزت ضمن قسطين شرع في إنجازهما منذ فترة ما قبل الثورة باعتمادات جملية تفوق 11 مليون دينار.
ويشتمل القسط الأول بالأساس على قسم استعجالي وقسم للتوليد ومخبر ومقرات فنية، فيما يشتمل القسط الثاني على عيدات خارجية وقسم أشعة وقسم لطب الأطفال وقسم للطب العام وجناح عمليات وصيدلية داخلية ومقرات فنية.

يذكر أنه تم تأجيل تدشين المستشفى الجهوي بمعتمدية بئر علي بشكل رسمي بعد أن كان مبرمجا لتاريخ 9 أفريل الجاري بسبب تعطيلات فنية متعلقة بقسط الأشغال الكهربائية في المرحلة النهائية للمشروع ما اضطر السلط الصحية الجهوية والمركزية إلى تأجيل التدشين الرسمي إلى الأيام القادمة مع الشروع في الاستغلال على مستوى وحدة تصفية الدم.

وأكد المدير الجهوي للصحة أن عملية التدشين والشروع في الاستغلال الكلي لمختلف المصالح لن تتجاوز بضعة أيام باعتبار أنها "تتوقف فقط على استكمال إجراءات انتداب الأعوان التقنيين والإطارات شبه الطبية التي ستشغل أقسام هذه المؤسسة الاستشفائية"، على حد قوله.


  
  
     
  
cadre-ef854155a69604db7636570ad87d79d4-2018-04-16 21:04:34






0 de 0 commentaires pour l'article 159782





En continu
  
Tunis: 26°

















Derniers Commentaires