بولبابه سالم لقناة روسيا اليوم: تركيا صديقة و ليست عدوة و قيس سعيد يعلم خفايا زيارة الغنوشي



باب نات - قال المحلل السياسي بولبابه سالم لدى استضافته في قناة روسيا للتعليق على الجدل الذي رافق زيارة رئيس البرلمان راشد الغنوشي الى تركيا و لقائه الرئيس رجب طيب اردوغان ، أن تركيا دولة صديقة لتونس و ليست عدوة حتى يتهم الغنوشي بلقاء رئيسها ، و اوضح ان سفر الغنوشي للقاء اردوغان تم بعد لقائه رئيس الدولة قيس سعيد الذي يعلم جيدا خفايا الزيارة و اهدافها وهو المسؤول عن السياسة الخارجية و منها الملف الليبي فالغنوشي كانت له لقاءات مع عديد الاطراف الليبية و له علاقات معها .

و اضاف بولبابه سالم ان بيان حركة النهضة يشير الى زيارة خاصة لكنه أكد ان الحزب الدستوري الحر المحسوب على النظام الذي قامت عليه الثورة يعادي حركة النهضة و يريد عزل رئيسها عن رئاسة البرلمان منذ تنصييه عبر اثارة معارك وهمية لكن كل الكتل الموجودة في مجلس النواب رفضت هذا الأمر.



Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 196259

Ahmed01  (France)  |Jeudi 16 Janvier 2020 à 19h 07m |           
التحدّث بضمير المتكلّم ـ نحن ـ وصاية على الشعب ، وهي هنا لا تلزم إلاّ صاحبها ، سي بولبابة وصحبه ، وهي مثل إجابة رئيس المجلس أمس ، إذ حدثنا الشيخ بود كبير عن تاريخ العثمانيين في تونس وعن سنان باشا ! مستهينا بتضحيات الشعب التونسي الذي أهدته عائلة البايات للمستعمر الفرنسيّ ، كما قدمت عائلة القرمنلي ليبيا لقمة سائغة للطليان
يعرف الشعب "صبائحيّة " وخَدَمة السلطان والباب العالي...والأمر لله من قبل ومن بعد وصلّى الله وسلّم على الحبيب وآله

Aziz75  (France)  |Jeudi 16 Janvier 2020 à 10h 55m |           
يا ليت كل المحللين و الرهط من السياسيين لهم الحكمة و التعقل و الذكاء و الفطنة مثلك يا أستاذ.