بولبابه سالم في رسالة الى قيس سعيد: الشعب يريد الحقيقة حول التصريحات الخطيرة لشوشو

Jeudi 21 Novembre 2019



Jeudi 21 Novembre 2019
باب نات - وجّه المحلل السياسي بولبابه سالم رسالة الى رئيس الجمهورية قيس سعيد عبر راديو ديوان fm طالبه فيها بكشف الحقيقة للشعب التونسي حول الاتهامات و الاعترافات الخطيرة للمدعو شوشو لأنه طرح مسائل تتعلق بالأمن القومي مثل الارهاب و التسفير و بث البلبلة و تنظيم ميليشيا و رشوة قضاة بمئات الملايين ،،،

و اضاف بولبابه سالم في برنامج هنا تونس الذي يقدمه الاعلامي محمد اليوسفي ان كل مراكز النفوذ في العالم تسعى الى التاثير على الحكومات و الرؤساء من اجل مصالحها التجارية و الاقتصادية لكن ما سمعناه من شوشو هو مراكز نفوذ إجرامية تعبث بالبلاد ..


و قال انه يستغرب صمت بعض منابر الاعلام عن هذه القضية الخطيرة و هنا نفهم انحيازها الى منافسي قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية لانها تحظى بتمويل الفاسدين ،، و ربط بولبابه سالم ما يحدث بما اشار اليه لزهر العكرمي منذ ايام عندما قال ان الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي حمى الفاسدين و بعد وفاته تفرقعوا ،، و اعتبر بولبابه سالم ان الاشاعة تنتشر عندما تغيب الحقيقة مجددا دعوته رئيس الدولة الى مصارحة الشعب بما يحدث .


وكان يوسف بن سالم المعروف بكنية "شوشو" وجه خلال تصريحات أدلى بها أمس لإذاعة نجمة اف ام ، اتهامات خطيرة لرجل أعمال معروف في الجهة بالوقوف وراء عديد التحركات المشبوهة والأوامر الخطيرة التى اعترف أنه كان يتلقاها منه، من بينها إثارة الفوضى والبلبلة والقتل وعمليات التسفير الى بؤر التوتر.

اقرأ أيضا: شوشو: رجل الأعمال لزهر سطا أمرنا بتصفية القاضي في قضية اسمنت قرطاج إذا لم يحكم لصالحه

واعترف بقيامه مع مجموعة من الشباب بسكب البنزين على عضو قائمة حركة النهضة الفائزة في الانتخابات البلدية بأمر من رجل الأعمال وذلك في سعى منه إلى تعطيل تركيز المجلس البلدي بالجهة بهدف فسح المجال لابنته لتصبح رئيسة بلدية.
كما تطرق الى علاقات تربط رجل الأعمال بشخصيات نافذة من سياسيين وقضاة.

وكانت حركة النهضة أعلنت مساء أمس الأربعاء توجهها للقضاء ، على خلفية هذه التصريحات "بما يفيد الاعتراف بالتخطيط المسبق لمحاولة قتل الكاتب العام المحلي بالوردانين حرقا خلال الانتخابات البلدية مع ذكر عديد الجرائم الأخرى المرتكبة من نفس الجهة"، وفق بيان أصدرته مساء الاربعاء .
ودعت النهضة في نفس البيان النيابة العمومية لتتبع الذين دعوا وحرضوا على ارتكاب هذه الجرائم.

وكان قد تم ذكر اسم بن سالم ، اثر تصريحات أدلى بها نقيب بالحرس الوطني في سوسة زياد فرج الله على صفحات التواصل الاجتماعي يوم 8 نوفمبر 2019 حذر فيها من امكانية حدوث عمليات ارهابية ومن وجود مخزن أسلحة بالوردانين، واتهم رجال أعمال وشخصيّات نافذة في البلاد بالتورط في بيع السلاح للارهابيّين .
وقد نفت وزارة الداخلية (9 نوفمبر الحالي) هذه التصريحات وفتحت بحثا إداريا .

كما أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب والمحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي أن النيابة العمومية بالقطب أذنت بفتح بحث تحقيقي بخصوص ما نشره النقيب الأمني .
كما فتحت النيابة العمومية بالمنستير بحثا تحقيقيا للتأكد من صحة الجرائم التي تضمنتها فيديوهات تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" وخاصة من شقيق النقيب تتعلق بارتكاب جرائم بمدينة الوردانين من ولاية المنستير وتورط بن سالم فيها.


وقد تنقل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يوم 13 نوفمبر 2019 إلى مدينة الوردانين بولاية المنستير حيث اطلع على الأوضاع بالجهة، والتقى بعدد من الإطارات ومنها والي المنستير ومعتمد الجهة ومدير إقليم الأمن الوطني ومدير إقليم الحرس الوطني ورئيس بلدية الوردانين.
وقال " إن الدولة لا يُربكها أبدا من يتربّص بها من الإرهابيين وأن التصدي ان اقتضى الأمر سوف يكون أكثر مما يتصورون بإرادة الشعب التي لن تلين ويقظة قواتنا المسلحة العسكرية وقوات الأمن الداخلي"، مشددا على أن محاولات الإرهابيين سوف تبقى بائسة ويائسة في الوردانين وكل أنحاء الوطن.
وقد ربط محللون ومهتمون بالشأن العام زيارة قيس سعيد للجهة بالجدل الذي أثارته تصريحات النقيب بالحرس الوطني زياد فرج الله، حول وجود مخازن أسلحة وعلاقة بعض الشخصيات المعروفة بهذه المخازن وبملف الارهاب.




  
  
     
  

rtt-3df1ab358adcd0d53bebb4892e248e21-2019-11-21 18:59:39






2 de 2 commentaires pour l'article 193080

Mandhouj  (France)  |Jeudi 21 Novembre 2019 à 20h 30m |           
طبعاً الشعب يريد الحقيقة .. و خاصة يريد طمءنة على قدرة قواته الأمنية و المخابرات، على مستوى استعدادها لمنع أي اعتداء على الوطن و تحييد كل محاولات بث الفوضى. ربح التحديات الأمنية، استباقي بالأساس. لنا ثقة تامة في قواتنا الأمنية بمختلف اسلاكها، و خاصة المخابرات في ربحها للمعركة استباقيا، لكن قول الحقيقة للشعب هو جزء من قوة دولتنا و كل مؤسساتها و اجهزتها الأمنية و المخابراتية.
#الشعب_يريد
#تونس_حالة_وعي

Karimyousef  (France)  |Jeudi 21 Novembre 2019 à 17h 20m |           
Les déclarations de ce monsieur sont extrêmement graves.le peuple a le droit d'en connaître la vérité.
Mr kais Saïd, président de la République,est confronté à une immense épreuve, il est attendu là dessus.
S'il recule ,toute son image sera entachée à vie.mais le peuple compte sur lui et a tout son soutien.






En continu


الاثنين 09 ديسمبر 2019 | 12 ربيع الثاني 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
18:37 17:05 14:45 12:18 07:20 05:47

16°
19° % 77 :الرطــوبة
تونــس 12°
2.6 كم/س
:الــرياح

الاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
19°-1214°-1116°-1215°-1216°-11








Derniers Commentaires