المرزوقي يدعو ديمقراطيي تونس للتوحد حال تعليق الدستور



دعا رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي "الديمقراطيين التونسيين" إلى ترك خلافاتهم جانبا للوقوف في وجه عودة ما اعتبرها "الديكتاتورية"، إذا تمّ تعليق العمل بالدستور قائلا في حديث لوكالة الأناضول "حتى الآن الرئيس قيس سعيّد يؤكّد أنه يتحرك وفق الدستور، وأنه مازال متمسكا به، نافيا صفة الانقلاب عما أقدم عليه يوم 25 جويلية"، وذلك في إشارة للقرارات الاستثنائية التي تم بموجبها تعليق عمل البرلمان وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي.


وقال المرزوقي : "إذا أعلن (الرئيس قيس سعيد) رسميا ما يهيئ له مستشاره (وليد الحجام)، فإنه سيكون قد حنث بقسمه على القرآن بحماية هذا الدستور".



وتابع: "إذا تمّ هذا فلن يبقى أمام الديمقراطيين من العلمانيين أو الإسلاميين غير ترك خلافاتهم جانبا للوقوف في وجه عودة الديكتاتورية".


وكان مستشار الرئيس قيس سعيّد وليد الحجام قد قال في تصريحات لرويترز وسكاي نيوز عربية مؤخرا أنّ الرئيس يتّجه إلى تعليق العمل بالدستور، لكن الرئيس سعيّد جدّد تأكيده أمس أنّه متمسّك بالتحرّك في إطار الدستور، مشيرا إلى إمكانية تعديل فصوله.

Commentaires


3 de 3 commentaires pour l'article 232284

Potentialside  ()  |Dimanche 12 Septembre 2021 à 22h 14m |           
Tu veux faire encore quoi avec ce Doustour à la*****qui vaut même pas l’encre de son écriture .

Oceanus  ()  |Dimanche 12 Septembre 2021 à 21h 51m |           
Ce mec est un psychpathe et un grand traitre maintenant il est devenu un fekih qui comprens l importance du coran.ce pion doit n a rien compris mais bientot il saura sa vrai taille.

Citoyenlibre  ()  |Dimanche 12 Septembre 2021 à 19h 33m |           
من انت ؟؟