الو بشرى .. قيس سعيد على الخط

Mardi 17 Septembre 2019



Mardi 17 Septembre 2019
حياة بن يادم

هاجمت بشرى بلحاج حميدة، رئيسة لجنة الحريات الفردية على قناة اجنبية ، المترشح قيس سعيد الفائز في الدور الاول للانتخابات الرئاسية، و اتهمته بانه سلفي، و يريد تطبيق الشريعة، و لفهم موقفها من الرجل، بحثت عن السبب، فلم اجد سوى موقفه الرافض من مشروع قانون المساواة في الميراث، مشددا على ان هذه المسالة محسومة بالقرآن، و هذا لعمري موقف مشرف، وإذا كان لهذا السبب اتهمته بالسلفي اعلمك سيدتي، ان الشعب التونسي المسلم و انا منهم سلفيون بامتياز.


سيدتي، يتضح انك مسكونة بهاجس المساواة في الميراث و على ضوءها فقط تصدرين الاحكام يمنة و يسرة، قيس سعيد الآن منشغل بفوزه، و نيابة عنه في موقفه من الموضوع المذكور سأقوم بالرد ما استطعت.

الحمد لله انها حدثت ثورة في تونس.. الحمد لله اننا تخلصنا من الهم و الغم الذي كان جاثما على صدورنا.. الحمد لله ان هناك مناخ من الحريات، يسمح للجنة الحقوق الفردية و المساواة ، ان تقترح مشروع قانون، يلقى المساندة كما المعارضة، و ذلك باستعمال كل ادوات التعبير الديمقراطي من مسيرات، و ندوات، و حتى سجالات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تعتبر ارض كل معركة منذ هبوب رياح ديسمبر العظيم المفعمة بالحرية و الكرامة.

ما تفتأ تهدأ حتى تبدأ من جديد، انها الاستاذة النائبة الفاتقة الناطقة، رئيسة لجنة الحريات الفردية و المساواة ، الحائزة على البطاقة الخضراء، لتصول و تجول في مختلف الاذاعات و التلفزات الوطنية و حتى الاجنبية، لتصرح ان القانون "مش يتعدى بالسيف" و معترضة على طرح هذا الموضوع في استفتاء على الشعب، بتعلة انه مازال غير واعي، و لم تقف عند هذا الحد بل تمادت في اتهام كل من يعترض على المساواة في الميراث بالسلفي، و لم يسلم منها حتى المترشح الفائز في الدور الاول للانتخابات الرئاسية 2019.
طفح الكيل، فلم أجد سوى قلمي المتواضع على هذا الموقع المحترم، للرد قدر المستطاع على صولاتها و جولاتها.


ألو بشرى،

معكم، القادمة من أعماق الريف المنسي، ومن بين الناجين القلائل من بنات جيلي، شهائدي العلمية سيدتي، انبثقت من بين الحطام و قسوة الحياة، في حين نجح الفشل في القضاء على الحلم و واد امل البقية.


الو بشرى،

اين انت من هؤلاء، نساء الريف، نساء الطبقات الكادحة، تتحدثين عن مساواة في الميراث"مساواة بين المرأة والرجل"، "حقوق المرأة". كل هذه الشعارات التي تُؤكل وتُعلَكُ يوميًا مع الطعام ستسحق بين مكبسي الواقع! لان خطاباتكم المساندة للمرأة، لا يمكن أن تتسع لامرأة مات زوجها وترك لها من الأطفال سبعًا، ولا يمكن أن تسترد حق امرأة طردها رب العمل دون أن يعطيها أجرتها، ولا يمكن حتى أن تحجب حر الشمس عن امرأة يتفصد جبينها عرقًا بين مروج القمح، أو تحميها من لدغات الأفاعي في حقول العنب، و تبقى عاجزة عن تأمين حياة النسوة اللواتي دفعتهن الحاجة إلى امتطاء مقطورة جرّار، ليصبحن رقمًا جديدًا يضاف إلى قائمة اللواتي لقين حتفهن في حوادث العمل والطرق.

الو بشرى،

من نصبك وصية على نساء الوطن، من نصبك شيخة افتاء، من انت لتصادري حقنا في الاستفتاء، و تحرمي علينا آيات قرآننا الكريم، و بما اننا مازلنا غير واعين كما قلت، انزلي من برجك العاجي، واخرجي من الصالونات الفاخرة، و قومي بتوعيتنا و اصلحي اخطاء التاريخ الظالم، اوقفي الجرائم الكبيرة التي اقترفتها مدنية انتهازية في حق من يفترض انه جنس لطيف، لم يسعفها مؤتمرات و جمعيات حقوق الدفاع عن المراة التي انشغلت بالدفاع عن المراة السلعة و عن حق السحاق و نسيت حق المراة البشر في الحياة.
الو بشرى،
عن أي المساواة في الميراث تتحدثين عنه؟، ميراث الجهل و الحاجة و الخصاصة و قلة الحيلة، اعلمي سيدتي، ان الرجل تنازل عن كل الميراث.

الو بشرى،
معك السلفية حياة... انقطع الخط.


  
  
     
  
festival-8b5c960ceed2cdde5d87ceac366d759c-2019-09-17 08:01:46






13 de 13 commentaires pour l'article 189237

Abcamir01  (Tunisia)  |Mercredi 18 Septembre 2019 à 12h 03m |           
بشرى بالحاج حميدة و غيرها من بعض النخبة باعت نفسها للماسونية
و أهداف الماسونية قديماً وحديثاً


1_ القضاء على جميع الأديان _ غير اليهودية _ ولعل سبب نشأتها في القرن الأول الميلادي هو القضاء على الدين النصراني، وقد عملوا الشيء الكثير في سبيل ذلك، وكذلك ما فعلوا في محاربة الإسلام، وليس أدل على ذلك مما قام به ابن سبأ اليهودي.
2_ تكوين جمهوريات عالمية لا دينية تحت تَحَكُّم اليهود؛ ليسهل تقويضها عندما يحين موعد قيام (إسرائيل الكبرى).
3_ جعل الماسونية سيدة الأحزاب.
4_ العمل على إسقاط الحكومات الشرعية.
5_ القضاء على الأخلاق والمثل العليا.
6_ نشر الإباحية، والفساد، والانحلال، واستعمال المرأة كوسيلة للسيطرة.
7_ هدم البشرية.
8_ العمل على تقسيم البشرية إلى أمم متنابذة تتصارع بشكل دائم.
9_ العمل على السيطرة على رؤساء الدول؛ لضمان تنفيذ أهدافهم.
10_ السيطرة على الإعلام.
11_ نشر الإشاعات، والأراجيف الكاذبة؛ حتى تصبح وكأنها حقائق؛ للتلاعب بعقول الجماهير، وطمس الحقائق.
12_ دعوة الشباب والشابات للانغماس في الرذيلة.
13_ الدعوة إلى العقم وتحديد النسل لدى المسلمين.
14_ السيطرة على المنظمات الدولية بترؤسها من قبل أحد الماسونيين كمنظمة الأمم المتحدة،وقد ذكر الشيخ عبدالرحمن الدوسري × أسماء أربعة وسبعين من أسماء موظفي الأمم المتحدة على اختلاف مناصبهم كلهم من الماسونية.
15_ إقامة دولة إسرائيل (مملكة إسرائيل العظمى) وتتويج ملك اليهود في القدس يكون من نسل داود، ثم التحكم في العالم، وتسخيره لما يسمونه (شعب الله المختار) اليهود؛ فهذا هو الهدف الرئيس والنهائي.


Mongi  (Tunisia)  |Mardi 17 Septembre 2019 à 11h 58m |           
ألو Citoyenlibre تحب تكفر أكفر حتّى واحد ما ضربك على يدك. وخلّي الشعب يعيش الإسلام امتاعو. الشعب راهو مسلم. شنوّة تحب تكفّر الشعب بالسيف وبالقوّة. واحنا ماضابينا نرجعو لمبادئ الإسلام باش نقضيوا على برش سرّاق وبرش مجرمين وبرش ناس يكرهوا الإسلام ويحبّوا يخرجوه من البلاد هذه بكلّ الطرق.

Mongi  (Tunisia)  |Mardi 17 Septembre 2019 à 11h 55m |           
ألو Citoyenlibre تحب تكفر أكفر حتّى واحد ما ضربك على يدك. وخلّي الشعب يعيش الإسلام امتاعو. الشعب راهو مسلم. شنوّة تحب تكفّر الشعب بالسيف والبقوّة. واحنا ماضابينا نرجعو لمبادئ الإسلام باش نقضيوا على برش سرّاق وبرش مجرمين وبرش ناس يكرهوا الإسلام ويحبّوا يخرجوه من البلاد هذه.

Tomjerry  (Tunisia)  |Mardi 17 Septembre 2019 à 11h 33m |           
آلو بشرى : من أنت ؟

Aziz75  (France)  |Mardi 17 Septembre 2019 à 10h 33m |           
بكل فخر و إعجاز قرأت هذه المقالة الرائعة.فلك ألف تحية يا أختي الكريمة.بشرى و أمثالها آلة في يد الغير لبث السموم و الفتن و الأوهام في المجتمع لا غير .

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mardi 17 Septembre 2019 à 08h 42m |           
مقال طريف وساخر من بشرى والتي تمثل طبعا نخبة تدعي الحداثة ولكن لا تؤمن بالحرية والديمقراطية والدولة المدنية والتي تأسست يوم نزل القرآن بقوله تعالى -وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ -(قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِي لِلَّذِينَ آمَنُواْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ
كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ) .(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُحَرِّمُواْ طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) .(ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) .(لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَهْدِي
مَن يَشَاءُ وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ وَمَا تُنفِقُونَ إِلاَّ ابْتِغَاء وَجْهِ اللّهِ وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ)(فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ . لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ) { إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللـه يَهْدِي مَن يَشَآءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ} (القصص/56).إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ
سَمِيعاً بَصِيراً . إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِراً وَإِمَّا كَفُوراً) .وطبعا فريق بشرى لا يؤمن بهذه الحريات التي تأسست قبل أكثر من أربعة عشر قرنا بل تروج للدكتاتورية وفرض أفكار الثقافة الغربية المنحرفة على الشعب طوعا أو كرها وترفض الالتفات نحو الشرق حيث البلدان تعانق ما بعد الحداثة كاليابان وتتمسك في الآن نفسه بثقافتها وعاداتها والعرف السائد بينها دون تصادم مع التطور الذي
يشهده العالم .

Faten  (Tunisia)  |Mardi 17 Septembre 2019 à 08h 30m |           
أجزت فأوجزت فأصبت المعنى، جزاك الله خيرا يا ٱبنة الريف ونحن كلنا سلفيون و نعتز

Fessi425  (Tunisia)  |Mardi 17 Septembre 2019 à 08h 23m |           
لو قلتي العكس لكانت الكارثة

إن شاء الله الأستاذ قيس سعيد رئيس تونس

Citoyenlibre  ()  |Mardi 17 Septembre 2019 à 07h 22m |           
آلو قيس ًرجعلنا قطع يد السارق
الو قيس ًرجعلنا جلد الزاني
الو قيس ًرجعلنا الزواج من اربع نساء
الوا قيس اسمحولنا بان نقاتل من لا يؤمن بالله ورسوله واليوم الآخر
الو قيس كيف قدم الاسلام الى تونس وباي نوع من الورود
الو قيس ما معنى الانفال
الو قيس ما معنى الغزوات
الو قيس ما معنى السبي
الو قيس هل رأيت يوما جان او ملاءكة
الو قيس لماذا الخنزير حرام ،
،،،،،،،،




Nouri  (Switzerland)  |Mardi 17 Septembre 2019 à 07h 17m |           
بعد هذه الصفعة التي نالوها اصحاب الردة، دخلوا في غيبوبة ذهنية وسياسية وهلكت كل حساباتهم ومخططاتهم.
لا نفعتهم لا قناواتهم ولا اعلامهم ولا اموالهم ولا من دعمهم ولا حملتهم ضد النهضة.

قوله تعالى : أفأمن الذين مكروا السيئات أن يخسف الله بهم الأرض أو يأتيهم العذاب من حيث لا يشعرون

BenMoussa  (Tunisia)  |Mardi 17 Septembre 2019 à 06h 51m |           
موقف مشرف من اعماق تونس الحرية والكرامة ورد جميل وضافي على دعاة التغريب والتخريب
وقانون المساواة في الميراث ما هو الا تعلة لمحاربة الاسلام فالهدف ليس المساواة في الارث او ما يدعونه من نصرة المرأة التي في الواقع يستغلونها كسلعة تباع وتشترى في الصالونات وتستغل كعبدة وامة في الحقول والمزارع الهدف هو ابعاد الشعب عن دينه وقيمه واخلاقه ليسهل عليهم قيادته كما يشاؤون والى ما يشاؤون

Mnasser57  (Austria)  |Mardi 17 Septembre 2019 à 06h 46m |           
درس جديد للحداثيين من وراء البلاكات
ابدعت ابنة الريف
احسنت جدا

Lechef  ()  |Lundi 16 Septembre 2019 à 22h 21m |           
@ "" salafia Hayet """, oui vous avez quelques bonnes idée !!!






Présidentielles 2019
Législatives 2019
En continu


الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 | 16 صفر 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
19:11 17:45 15:16 12:12 06:26 05:00

22°
21° % 73 :الرطــوبة
تونــس 20°
2.6 كم/س
:الــرياح

الثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
21°-2024°-1927°-1828°-1931°-20









Derniers Commentaires