السعودية تقرر عقد قمتين خليجية وعربية في مكة 30 مايو

Dimanche 19 Mai 2019



Dimanche 19 Mai 2019
الأناضول - الرياض - وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت، دعوة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي وقادة الدول العربية، لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة 30 مايو/ أيار الجاري.

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول بخارجية بلادها (لم تسمه).


وقال المصدر إن الدعوة لعقد القمتين الخليجية والعربية الطارئتين بمكة في 30 مايو/ أيار الجاري "يأتي في ظل هجوم مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على سفن تجارية بالمياه الإقليمية للإمارات ومحطتي ضخ نفطية بالمملكة".

وأشار إلى حرص الملك سلمان على "التشاور والتنسيق مع مجلس التعاون وجامعة الدول العربية في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

ولم تقدم الرياض تفاصيل عن القادة الذين سيحضرون القمتين.

ودعوة الملك سلمان لعقد القمتين الخليجية والعربية تأتي بالتزامن مع القمة الإسلامية المقررة بمكة المكرمة، وفق فضائية "العربية" السعودية.

واليوم، سلم أسامة نقلي سفير السعودية بالقاهرة، دعوة موجهة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في الدورة 14 لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى القمة، المقرر عقدها نهاية مايو/ أيار الجاري بمكة المكرمة، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وكان المجلس العسكري في السودان، أعلن الإثنين، تسلمه دعوة رسمية من السعودية، للمشاركة في أعمال القمة الإسلامية، وفق بيان.

والأحد الماضي، تعرضت 4 سفن تجارية بينها ناقلتي نفط سعوديتين كانت ستتجهان إلى واشنطن لهجمات، قبالة ساحل الفجيرة الإماراتي البحري، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

والثلاثاء، قالت السعودية إن طائرات مسيرة مسلحة هاجمت محطتين لضخ النفط بمحافظتي عفيف والدوادمي بمنطقة الرياض، فيما أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجمات.

ومؤخرا أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن" وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.


  
  
     
  

festival-28e53863c7dbe0a8a6ef95e98171cc52-2019-05-19 00:21:56






6 de 6 commentaires pour l'article 182564

MedTunisie  ()  |Dimanche 19 Mai 2019 à 13h 34m |           
قمم للتأمر على الشعوب و ابادتها و السيطرة على الحريات

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Dimanche 19 Mai 2019 à 13h 27m |           
قمم الإهانة و الرذالة و التآمر،،، حكام و ملوك و أمراء يستهزئون ويسخرون على شعوبهم الراسخة تحت الذل و العبودية و الديكتاتورية....كلما اجتمعوا شردوا وتفرق شملهم وتعكرت أزماتهم ونفذت أوامر و قرارات المستر سام اللعين 👹🌍

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Dimanche 19 Mai 2019 à 13h 22m |           
🌍أضحوكة العالم 🌎

ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻭﺍﻟﻐﺮﺏ ﻫﻮ ﻓﻘﻂ ﺑﺎﻟﻨﻘﻄﺔ ؟
ﻓﻬﻢ ﻏﺮﺏ ، ﻭﻧﺤﻦ ﻋﺮﺏ .. ﺃﺭﺃﻳﺘﻢ ؟
ﻓﻘﻂ ﺑﺎﻟﻨﻘﻄﺔ .
ﻭﻫﻢ ﺷﻌﺐ ﻳﺨﺘﺎﺭ ، ﻭﻧﺤﻦ ﺷﻌﺐ ﻳﺤﺘﺎﺭ ، ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ
ﻣﺠﺪﺩﺍً !!
ﻭﻫﻢ ﺗﺤﺎﻟﻔﻮﺍ ، ﻭﺍﻟﻌﺮﺏ ﺗﺨﺎﻟﻔﻮﺍ ﻋﺎﺩﺕ ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ
ﻫﻢ ﻭﺻﻠﻮﺍ ﻟﻤﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺤﺼﺎﻧﺔ ، ﻭﺍﻟﻌﺮﺏ ﻣﺎﺯﺍﻟﻮﺍ ﻓﻲ
ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺤﻀﺎﻧﺔ ﻭﻣﺎ ﺯﺍﻝ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻳﻌﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ
ﻫﻢ ﺗﻌﻠﻤﻮﺍ ﺑﺎﻷﻗﻼﻡ
ﻭﻧﺤﻦ ﺗﻌﻠﻤﻨﺎ ﺑﺎﻷﻓﻼﻡ
ﻭﻋﺎﺩﺕ ﺍﻟﻨﻘﻄﻪ ﻣﺠﺪﺩﺍ

🌍أضحوكة العالم 🌎

انجيلا ميركل :
عدد سكان "الهند والصين" 2 مليار ونصف المليار
لديهم 150 ربّ و 800 عقيدة مختلفة، مع ذلك يعيشون بسلام!
بينما المسلمين لديهم ربّ واحد ونبي واحد وكتاب واحد، تجد شوارعهم قد تلوّنت بالأحمر من دمائهم، القاتل عندهم يصرخ الله أكبر، والمقتول يصرخ الله أكبر.

🌍أضحوكة العالم 🌎

ممولي زراعة الألغام و الأحقاد في الجسم العربي.👹💰بقلم علي أنوزلا - العربي الجديد 🌍
‎على أرض الواقع، نظاما الإمارات والسعودية متورّطان اليوم في التدخل في شؤون أكثر من دولة عربية أكثر من تورّط إسرائيل التي لا تخفي عداءها لشعوب المنطقة، أو أطماعها في دول المنطقة، وأكثر من التدخل الإيراني في أكثر من دولة عربية. ويكفي أن نستشهد بأن هذين النظامين يمثلان اليوم عمق الثورة المضادة التي وقفت وتقف منذ عام 2011 ضد إرادة كل الشعوب العربية التي انتفضت مطالبةً بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، فهما اللذان تدخلا عسكريا لإخماد ثورة
الشعب البحريني، وهي ما زالت جنينية في دوار اللؤلؤة، وسرقا من الشباب اليمني الذي كان يتظاهر سلميا في صنعاء ثورته، ليغرقا اليمن السعيد في حربٍ أهلية مدمرة. وهما من مولا ودعما، سياسيا ودبلوماسيا، الانقلاب العسكري في مصر الذي أطاح أول رئيس مدني منتخب بطريقة ديمقراطية تعرفه بلاد أرض الكنانة. وهما تآمرا وما زالا يتآمران لإفشال تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس. كما تدخل النظامان، الإماراتي والسعودي بقوة مالهما ونفوذهما، لكبح كل تحول ديمقراطي في الأردن
والمغرب، وحولا أرض العراق وليبيا إلى ساحاتٍ مفتوحة للعبة الأمم.
‎وهذان النظامان اليوم هما من يتدخلان، بطرق مباشرة أو غير مباشرة، في أكثر من دولةٍ
"تدخل النظامان، الإماراتي والسعودي بقوة مالهما ونفوذهما، لكبح كل تحول ديمقراطي في الأردن والمغرب"
‎عربية، يقفان دون تحرّر شعوبها ويجهضان ثوراتها من الداخل. حدث هذا في الجزائر التي خرج شعبها في مسيرات مليونية، يطالب بتوقف تدخل النظامين، السعودي والإماراتي، في مسار ثورته السلمية المستمرة. وتدخلا بطريقة فجة وعلنية لدعم الانقلاب العسكري في السودان الذي يحاول الالتفاف على مطالب الثورة الشعبية السودانية. وهما من أعطيا الضوء الأخضر لعميلهما الانقلابي، خليفة حفتر، في ليبيا للتحرك العسكري، وإفساد المؤتمر الوطني الذي كان مرتقبا عقده تحت إشراف الأمم
المتحدة للإعداد لتنظيم انتخابات ديمقراطية، كان من شأنها أن تنهي الصراع الذي يغذيه هذان النظامان في هذا البلد منذ ثماني سنوات. ولا جديد في القول إن السلطتين في أبوظبي والرياض تخنقان رغبة شعبيهما في التحرّر والانعتاق، بل إن رغبتهما في بسط قمعهما تعدّت حدود بلديهما، عندما أرادا فرض شروطهما على دولة قطر.
‎أكبر متضرر من النظامين، الإماراتي والسعودي، شعباهما أولا، ثم شعوب الدول التي تواطأت أنظمتها معهما. أما الشعوب التي قاومت وتقاوم هيمنتهما وتدخلهما فستنتصر في النهاية، مهما كلفتها مقاومتها من تضحيات. وما دام لم يحصل أي تغير في بنية هذين النظامين، لن تقوم قائمةٌ لأية تجربة ديمقراطية في المنطقة العربية. ومقاومتهما تبدأ أولا بمساندة الأصوات الحرّة المقموعة داخل بلديهما، والتضامن معها من أجل استرجاع حريتها. وثانيا، بفضح تدخلاتهما في دول عربية، بهدف
تخريب تجاربها الديمقراطية الجنينية. وثالثا، بإعلانهما أعداء للديمقراطية ولإرادة الشعوب. وقد بدأ هذا الوعي يخترق الشارع العربي في تظاهرات الجزائريين وانتفاضة السودانيين، وفي غضب الليبيين، وقبل ذلك في معارضة المصريين وكل الشعوب التي اكتوت بنار حربهما القذرة.

🌍أضحوكة العالم 🌎

Nouri  (Switzerland)  |Dimanche 19 Mai 2019 à 13h 00m |           
@kamelwww
اتفق معك في آل سعود ولكن الشعب السعودي ليسوا بجهلة انهم في وضعية صعبة كما كان عليه الشعب التونسي في عهد بورقيبة وبن علي

Kamelwww  (France)  |Dimanche 19 Mai 2019 à 11h 54m |           

بدأت مملكة آل جهلان تستفيق بعد الصفعة القوية التي تلقتها من طرف الحوثي... والسبع طائرات المسيرة التي أوقفت أهم أنبوب لنقل النفط في السعودية !

الآن عادت السعودية إلى حجمها الحقيقي، وهو لا شيء، وعادت تستنجد بالدول العربية والإسلامية... ووجهها ممرغ في التراب.

لما يحكمك ملك خرف وفي أرذل العمر، ويحكمك أمير يقطع الصحفيين بالمنشار ويسجن النساء المعارضات، فاعلم أنك في بلد الجهل والتخلف والأمراض النفسية المزمنة.

لكن دوام الحال من المحال، وسيأتي اليوم الذي يقبض فيه الشعب على هؤلاء الحكام المجانين ويحاسبهم على كل جرائمهم.



Nouri  (Switzerland)  |Samedi 18 Mai 2019 à 23h 53m |           
هذا غير عادل, عندما اندلعت الحروب في عديد الدول العربية نذكر منها سوريا وليبيا واليمن مع سقوط الآلاف من الشهداء من اطفال ونساء ...، لم يتجرء احد بطلب قمة عربية وعارضوا فكرة انعقادها لكن اليوم عندما شعروا بأن الخطر على ابواب ديارهم وبدون اندلاع الحرب او قتيل واحد مع ايران يهرولون لانعقاد قمة عربية وتحديد انعقادها بدون طلب لذلك او تشاور.
اللهم اهدي هذه الامة ونجها من ايدي الظالمين






En continu


الجمعة 06 ديسمبر 2019 | 9 ربيع الثاني 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
18:37 17:05 14:45 12:17 07:17 05:45

19° % 93 :الرطــوبة
تونــس 10°
1 كم/س
:الــرياح

الجمعةالسبتالأحدالاثنينالثلاثاء
19°-1020°-1218°-1219°-1216°-12









Derniers Commentaires