كاس رابطة ابطال افريقيا: بداية متعثرة للافريقي امام النادي القسنطيني الجزائري صفر- 1

Vendredi 11 Janvier 2019



Vendredi 11 Janvier 2019
باب نات - انقاد النادي الافريقي الى هزيمة مفاجئة مساء اليوم الجمعة بالملعب الاولمبي بسوسة امام النادي الرياضي القسنطيني الجزائري بنتيجة 1-صفر في مباراة الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لكاس رابطة ابطال افريقيا .
وجاء الهدف الوحيد للمباراة لصالح النادي الرياضي القسنطيني بفضل اللاعب عبد النور بلخير في دق (89) في حين اضاع مهاجم النادي الافريقي ياسين الشماخي ضربة جزاء في دق (81) .

وسعى النادي الافريقي الذي وجد نفسه يخوض اولى منازلات في دور المجموعات لكاس رابطة ابطال افريقيا بعيدا عن تونس العاصمة وعلى معشب اولمبي سوسة لاسباب خارجة عن نطاقه الى اخذ زمام المبادرة الهجومية بحثا عن استهلال الرهان القاري بنتيجة ايجابية في دربي مغاربي من اجل تجاوز الصعوبات التي يعرفها الفريق على المستويين الاداري والمالي و اسعاد انصاره الذين تواجدوا بكثافة في مدرجات الملعب الاولمبي بسوسة لكنه لم يوفق .


واعتمد الجهاز الفني لفريق باب الجديد بقيادة شهاب الليلي خطة تكتيكية ذات نزعة هجومية محضة من خلال عدد من التحويرات املتها الغيابات البارزة التي عرفتها تشكيلة "الاحمر و الابيض" في جميع الخطوط لاسيما في منطقة وسط الميدان حيث اضطلع خليل و الشاب الخنيسي بمهمة الارتكاز في حين تولى الثلاثي مشارك و الدراجي و الذوادي مهمة التنشيط الهجومي مع المعاضدة المتواصلة لاعبي الرواق العابدي و العقربي من اجل التمهيد للهداف ياسين الشماخي الا ان هذه النزعة لم تفرز محاولات هجومية صريحة باستثناء المحاولة التي اتيحت لاحمد خليل في دق (7) حيث صوب فوق الاخشاب وذلك امام لدفاع عال اختاره مدرب قسنطينة دونيس لافاني وانحصر اللعب في منطقة الوسط .
وكاد ياسين الصالحي ان يفتتح النتيجة في دق (17) بعد تسديدة قوية تصدى لها حارس الافريقي.

ولم يتجاوز المستوى الفني للفترة الاولى من اللعب درجة المتوسط حيث ظلت المحاولات الهجومية سواء من هذا الجانب او ذاك شحيحة و افتقد النادي الافريقي الذي كان مطالبا بصنع اللعب و خلق المحاولات الهجومية للنسق السريع وعانى من شح في المحاولات السانحة للتهديف باستثناء بعض الفرص و التي كان ابرزها انفراد ياسين الشماخي في دق (36) بالحارس شمس الدين الرحماني الا ان تسديدة لاعب الافريقي مرت محاذية للقائم الايسر .

وبدا النادي القسنطيني الذي نجح في احتواء نقاط قوة المنافس من خلال دفاع منظم قريبا من التهديف الا ان الفرصة التي اتيحت له في اخر لحظة من عمر الشوط الاول ضاعت بطريقة غريبة ولم تجد من يضعها في الشباك في ظل ارتباك واضح في الخط الخلفي لفريق باب الجديد.

وكان المدرب شهاب الليلي يدرك مع انطلاق الشوط الثاني للقاء ان النادي الافريقي بحاجة الى متنفس هجومي من شانه ان يمنح حلولا اضافية للفريق و لهذا بادر باقحام اللاعب الغاني ديريك ساسراكو في دق 58 وهو تغيير تزامن مع قرار تحكيمي ظل محل اخذ و رد ونقاش بعد ان رفض الحكم ايريك اوطوغو لهدف للاعب زهير الذوادي بداعي وجود تسلل ومع دخول المباراة للدقائق الاخيرة لم يكن من خيار امام النادي الافريقي الا التقدم نحو الهجوم طمعا في اختطاف هدف التفوق و امام انعدام الخيارات الجماعية كان المجال فسيحا للاجتهاد الفردي وهو ما تحقق في دق 81 بعد سلسلة من المراوغات من ياسين الشماخي الذي تعرض الى عرقلة اعلن على اثرها الحكم لضربة جزاء فشل الشماخي ذاته في تحويلها الى هدف التقدم ليهدر النادي الافريقي فرصة ذهبية لتامين اسبقية كانت يمكن ان تهدي فوزا هاما لممثل كرة القدم التونسية الا ان حلم فريق باب الجديد ذهب سدى.

ولم يفقد النادي الرياضي القسنطيني امله في بلوغ شباك النادي الافريقي حيث تابع هجوماته السريعة المرتدة والتي اعلنت في دق 89 عن هدف الانتصار الذي جاء من اقدام اللاعب عبد النور بلخير الذي تمكن بعد توغل في عمق دفاع الافريقي من تسديد كرة قوية استقرت في شباك الشرفي.

وكشفت هزيمة النادي الافريقي في اولى مبارياته في دور المجموعات عن مشاكل جمة يعاني منها فريق باب الجديد تدعو الى مزيد العمل من اجل تداركها و انقاذ الموقف في الجولات المقبلة .

وفي ما يلي التشكيلة التي اعتمد عليها المدرب شهاب الليلي قي مباراة شباب قسنطينة الجزائري: سيف الشرفي-حمزة العقربي-علي العابدي-بلال العيفة-فخر الدين الجزيري- احمد خليل-سند الخنيسي( اوكان اوغوسي 76)-ايوب مشارق (ديريك ساسراكو 58)-ياسين الشماخي-زهير الذوادي-اسامة الدراجي(زكرياء العبيدي 86).


  
  
     
  
festival-1986dcbd4adf5709574d16889c2dffec-2019-01-11 22:41:55






0 de 0 commentaires pour l'article 174902





En continu


الجمعة 22 مارس 2019 | 15 رجب 1440
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
19:59 18:34 15:54 12:33 06:20 04:53

14°
19° % 87 :الرطــوبة
تونــس 11°
2.6 كم/س
:الــرياح

الجمعةالسبتالأحدالاثنينالثلاثاء
19°-1115°-618°-520°-618°-11















Derniers Commentaires