صفاقس: 4 حالات مؤكّدة للإصابة بفيروس "كورونا" من جملة 25 تحليلا ومن بين المصابين عون صحة بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة



وات - سُجّلت في ولاية صفاقس أربع حالات مؤكّدة للإصابة بفيروس "كورونا" من جملة 25 تحليلا ورد اليوم على الجهة من المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول بتونس العاصمة ليرتفع العدد الجملي للإصابات المؤكدة 11 حالة بمن فيهم المصاب المتوفى من معتمدية المحرس وفق ما صرح به المدير الجهوي للصحة علي العيادي ل(وات).

وأوضح العيادي أن من بين المصابين عون صحة يشتغل بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة ممّن باشروا المريض المقيم حاليا بجناح العزل في هذا المستشفى مؤكّدا أن نتائج التحاليل بينت سلامة 11 إطارا طبّيا وشبه طبي ممن احتكوا بهذا المريض علما وأن التحاليل شملت عددا آخر من أعوان الصحة لم تجهز بعد نتائجها.
وأما بالنسبة للأشخاص الخاضعين للحجر الصحي، فقد قال المدير الجهوي للصحة إن عددهم ارتفع إلى 322 حالة.


وأفاد من جهة أخرى أنه وقع جلب معدات وقائية (الكمامات والقفازات والميدعات الطبية الواقية... ) من الوزارة لفائدة الخطين الأول والثاني أي المستشفيات الجهوية ومراكز الصحة الأساسية علما وأنه تم تزويد الخط الأول (المستشفيين الجامعيين الحبيب بورقيبة والهادي شاكر بهذه المعدات منذ يومين بحسب ذات المصدر.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 200520