المهدية : تسجيل إصابة رابعة بفيروس كورونا المستجد



وات - سجلت ولاية المهدية، الخميس، إصابة رابعة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) تحملها سيدة أصيلة معتمدية هبيرة وتبلغ من العمر 57 سنة، وفق ما كشفته سامية الفقيه المديرة الجهوية للصحة لـصحفي (وات).
وأضافت الفقيه أن المصابة اتصلت بالمصالح الصحية بالمهدية بعدما ظهرت عليها علامات الإصابة وقد تنقل فريق طبي مختص لرفع العيّنات وتم حجرها بالمنزل وتطبيق نفس الإجراء على 11 شخصا من مخالطيها على مستوى منطقة سكناها.

وأوضحت المتحدثة أن السيدة المذكورة كانت في زيارة إلى ولاية بنزرت أين مكثت نحو خمسة أيام (من 10 إلى 14 مارس) لتقديم واجب العزاء لعائلة عادت من الخارج، مضيفة في نفس الإطار، أنه تم التنسيق مع السلطات الصحية في بنزرت ومدّها بكل المعطيات المتعلقة بالعائلة المذكورة لاتخاذ الإجراءات اللازمة قبل توسّع رقعة العدوى.


واستنكرت الفقيه عدم التزام العديد من العائدين من الخارج بالحجر الصحي الوقائي رغم التنبيهات التي تطلقها وزارة الصحة وهو ما يثقل كاهل الطواقم الطبية في تتبع شبهات الإصابة ويرفع من مستوى خطورة انتقال العدوى وخروجها عن مستوى منطقة جغرافية صغيرة لتطال مناطق متعددة.
وكانت المهدية قد سجلت، قبل ذلك، ثلاث إصابات بفيروس كرورونا المستجد تعود إلى مسنّ عائد من ايطاليا (وقد توفي أول أمس الثلاثاء) نقل العدوى إلى زوجته التي تماثلت للشفاء وشقيقه وهو في الحجر الصحي المنزلي.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 200516