انطلاق اشغال احداث مدينة ضخمة للإنتاج السينمائي بنفطة في مارس المقبل في حال تسوية الوضعية العقارية لقطعة الأرض المقترحة



وات - من المبرمج أن تنطلق في شهر مارس المقبل أشغال احداث مدينة ضخمة للإنتاج السينمائي في مدينة نفطة من ولاية توزر عن طريق أحد المستثمرين الخواص، في صورة الانتهاء خلال الاسابيع القليلة القادمة من تسوية الوضعية العقارية لقطعة الأرض المقترحة من بلدية نفطة، وفق رئيس بلدية المكان مراد الأسود.
وبين ذات المصدر ان المساعي لحل الاشكال متواصلة وانه يقع العمل على التسريع في إجراءات تغيير صبغة الأرض باعتبارها أرضا دولية فلاحية وتسريع ملف التفويت فيها مع وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية.

واوضح أن الموقع الذي وقع اختياره يتوسط مدينتي توزر ونفطة ليكون بذلك قريبا من جميع المعتمديات ويمكن التنقل بسهولة الى المواقع السياحية والثقافية والى عمق الصحراء عند التصوير، لافتا الى أن صاحب المشروع يامل في أن ينطلق في شهر جويلية المقبل في تصوير عمل سينمائي في عدة مناطق من ولاية توزر.


وأضاف أن المشروع سيساهم في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية بمدينة نفطة وفي كامل الولاية باستقطاب نوعية جديدة من المنتوج السياحي خصوصا وأن البلدية تسعى الى إنعاش القطاع السياحي عبر برمجة صيانة وتعهد للمناطق السياحية، واشار الى ان البلدية استقبلت في هذا الإطار يوم 19 فيفري وفدا من وكالة التعاون الأمريكي بغاية برمجة تمويل مجموعة من المشاريع السياحية.

وتم في هذا السياق زيارة موقع عنق الجمل وبعض المنتزهات داخل الواحة وموقف العربات السياحية المجرورة بالخيول المحاذي للمنطقة السياحية حيث من المبرمج أن تتم صيانة هذا الموقع فضلا عن برمجة توفير تمويلات صغرى لتشجيع السياحة المستدامة في المدينة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 198441