جولة في عدد من صفحات المواقع الاخبارية الالكترونية



وات - تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم السبت ، عددا من الاخبار الوطنية والعالمية من ابرزها وزير الصحة يحذر تزامنا مع فتح تونس حدودها واستئناف 30 بالمائة من الرحلات الجوية حسب امر مطار قرطاج اضافة الى علماء يؤكدون ان كورونا لا ينتقل عبر المنتجات البلاستيكية .

جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم السبت 27 جوان 2020


وقد اورد موقع اذاعة "موزاييك اف ام" تصريحا لامر مطار تونس قرطاج الدولي ناجي زيتون الذي اكد فيه انه تم السماح باستئناف 30 بالمائة من الرحلات العادية بداية من اليوم الى غاية 11 جويلية ، مضيفا انه تم السماح ب 5رحلات لباريس يوميا مقابل 15 رحلة يوميا في الفترة نفسها من السنة الماضية .
واضاف المتحدث، ان هذا الاجراء سيقع تطبيقه في كل المطارات التونسية وسيكون نصيب الاسد لمطار قرطاج بنسبة 85 بالمائة ، مشيرا الى انه تم الانطلاق في تطبيق البروتوكول الصحي مع وضع حواجز وعلامات ارضية وفوقية والزام الوافدين بتقصي حرارة وحمل الكمامات وفي منطقة التسجيل .
وابرز نفس الموقع ، ان بعض المسافرين القادمين في اول رحلة جوية من باريس اكدوا وجود كافة الاجراءؤات التي تفرض التباعد الجسدي وقيس الحرارة والزامية ارتداء الكمامات والاستظهار بالتحاليل التي فرضتها السلطات الصحية في تونس قبل عودهم على متن الطائرة .
وبين عدد منهم الجدية الكبيرة من السلطات الصحية على مستوى قرطاج لتطبيق الاجراءات الوقائية اكثر من الموجود في المطارات الفرنسية .
ونقل موقع اذاعة "شمس اف ام " ما ورد في تدوينة وزير الصحة عبد اللطيف المكي على "الفايسبوك" والذي شدد فيها على ضرورة التوقي الفردي تزامنا مع فتح تونس لحدودها البحرية والجوية والبرية .
وذكر الوزير ان الولايات المتحدة الامريكية سجلت خلال ال24 ساعة الماضية اكثرل من 2400 وفاة بينما سجلت مصر اكثر من 75 وفاة يسببها فيروس كورونا.
وتطرق موقع "راديو ماد " الى مداخلة رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار والسياحة جابر بن عطوش الذي اكد فيها ، انه من المتوقع ان تسجل السوق الالمانية ارقاما بالالاف وقد تكون تونس الوجهة السياحية ل100 الف الماني خلال 2020 ، مشيرا الى اهمية السياحة الداخلية التي يمكن ان تنقذ جانب كبير من الموسم .
واضاف المتحدث ، ان الجامعة تقدمت باقتراح لاقامة مناطق سياحية مغلقة للسياح ومناطق مفتوحة للتونسيين ، معتبرا ان ذلك سيمكن من انقاذ القطاع والعاملين به ".
ونشر موقع اذاعة " جوهرة اف ام "ان الجزائر سجلت اكبر حصيلة يومية للاصابات بفيروس كورونا خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة واضاف ان اجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس ارتفع الى 885 في حين بلغت حصيلة الاصابات 12685 وهي اكبر حصيلة منذ اكتشاف اول حالة اصابة مؤكدة في البلاد في 17 فيفري الماضي .
وذكر موقع اذاعة "شمس اف ام " ان الحكومة البريطانية اعلنت انها ستعفي الوافدين من بلدان تشكل مخاطر منخفضة تتعلق بانتشار فيروس كورونا من شروط الدخول في حجر صحي لمدة 14 يوم .
واشر الى ان الحكومة سترفع ايضا اسماء بعض الدول والمناطق من توجيهات رسمية تنصح المواطنين بعدم السفر اليها الا للضرورة وستسهل الاجراءات على البريطانيين الراغبين في السفر الى الخارج لقضاء العطلات وجاء في موقع ، "راديو ماد" ان مجموعة من العلماء المدافعين عن البيئة اكدوا ان الحاويات والعبوات البلاستيكية قابلة لاعادة الاستخدام وامنة على الصحة .
واضاف الموقع، نقلا عن صحيفة "غارديان البريطانية " ان العلماء اشاروا الى امكانية اعادة استعمال الادوات البلاستيكية القابلة لاعادة الاستخدام اكثر من مرة مع مراعاة تعقيمها ".

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 196012

Sly  (Tunisia)  |Mercredi 08 Avril 2020 à 08h 10m |