جولة في عدد من صفحات المواقع الاخبارية الالكترونية



وات - تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الثلاثاء ، عددا من الاخبار الوطنية والعالمية من ابرزها توقعات بفقدان نحو 6 ملايين وظيفة في الدول العربية بسبب جائحة كورونا واصابة تلميذة تدرس بمدرسة فرنسية خاصة بنابل بفيروس كورونا اضافة الى السلطات الفرنسية تعتزم تقليص مدة عزل الاشخاص المصابين بفيروس كورونا الى 7 ايام .

جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020


وقد اورد موقع اذاعة " موزاييك اف ام " ، تصريحا لكاتب عام النقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي بالمنستير مراد بن صالح ، اكد فيه ان عملية الدهس التي تعرض لها وكيل الحرس الوطني خلال هجوم اكودة الارهابي هي الثالثة .
واوضح ، ان المصاب رامي الامام المتواجد حاليا في مستشفى سهلول سبق ان تعرض الى محاولتي الاولى سنة 2015 ومحاولة ثانية في 2017 ، منتقدا غياب الاطر التشريعية الكفيلة بحماية الامنيين من الاعتداءات المتواصلة على غرار قانون زجر الاعتداء على القوات الحاملة للسلاح .
وتطرق موقع اذاعة "راديو ماد " الى مداخلة معتمد نابل احمد مطيبع الذي اكد فيها اصابة تلميذة تدرس بالمدرسة الفرنسية الخاصة بنابل بفيروس كورونا ، مضيفة انه تم رفع عينات للتحليل من 26 تلميذ و4 اطارات تربوية تواصلوا مباشرة مع التلميذة المصابة .
واوضح المتحدث ، انه تم اضيا اكتشاف اصابة والد التلميذ ة بالفيروس ، مؤكدجا انه بعد صدور نتائج التحاليل سيتم اتخاذلا عدة اجراءات وقائية . واضاف ان اارة المدرسة لم تقرر الة حد الان غلق المؤسسة التربوية .

ونشر نفس الموقع نقلا عن وكالات ، ان صندوق النقد العربي يتوقع فقدان ما لا يقل عن 6 ملايين وظيفة في الدول العربية نتيجة لجائحة كورونا في عام 2020 .
واوضح الصندوق، ان فقدان هذا العدد من الوظائف يمثل زيادة في معدلات البطالة بما لا يقل عن اربع نقاط مائوية على مستوى الدول العربية كمجموعة مقارنة بالمستويات المسجلة قبل الجائحة وفق ما ورد في الموقع ذاته .
واشار موقع اذاعة " اكسبريس اف ام " الى ان السلطات الفرنسية تعتزم تقليص مدة عزل الاشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد الى 7 ايام بدلا من 14 يوما .
واضاف ، ان الوباء يتفشى بشكل واسع في فرنسا مع قرابة 25 الف اصابة خلال ثلاثة ايام وسجلت الذروة يوم الجمعة الماضي مع تسعة الاف اصابة على جانب اخر .
وجاء في موقع " قناة نسمة " ، ان نحو 50 الف طفل اصيبوا بفيروس كورونا المستجد في روسيا منذ بدء انتشار الوباء في البلاد ، مبينا ان نحو 50 المائة من الاطفال عانوا بشكل خفيف من الاصابة و32 بالمائة بدون اعراض و0.
2 بالمائة فقط بشكل حاد .
وفي سياق متصل ، ذكر موقع " روسيا اليوم " ان العاصمة الروسية موسكو فقدت بسبب الوباء ستة ملايين سائح والخسائر الاقتصادية التي تحملتها ميزانية المدينة وصلت الى حوالي 40 مليار روبل اي حوالي 600 مليون دولار .

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 196012

Sly  (Tunisia)  |Mercredi 08 Avril 2020 à 08h 10m |