جولة في عدد من صفحات المواقع الاخبارية الالكترونية



وات - تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم السبت ، عددا من الاخبار الوطنية والعالمية من ابرزها فايسبوك يغلق حسابات سياسيين ومدونين تونسيين وازمة فيروس كورونا ساهمت في ابراز اهمية بعض المهن اضافة الى شبح البطالة يهدد مليوني شخص في العالم .

جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم السبت 30 ماي 2020



وقد افاد موقع اذاعة "موزاييك اف ام" انه تم تسجيل حالتي اصابة بفيروس كورونا لوافدين في احد مراكز الحجر الصحي الاجبارية بجربة حسب ما صرح به الدكتور زيد العنز كاهية مدير الصحة الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين .
واضاف المتحدث ، ان المصابين اصيلي ولايتي قابس وسيدي بوزيد وسيتم نقلهما الى المنستير ، متوجها بنداء لكل الاطراف المعنية من اجل التدخل لتحسين ظروف اقامة المصابين المقيمين بمراكز الايواء باحد النزل نظرا لغياب العديد من المرافق الاساسية وخاصة الماء الساخن .
وجاء في نفس الموقع ، ان ادارة فيسبوك قامت خلال الساعات الماضية بايقاف بعض الحسابات نهائيا لعدد من الناشطين السياسيين والمدونين والصحفيين على غرار اسامة الخليفي وهيثم المكي وبنديرمان في مفاجاة لمتابعيهم .
واضاف الموقع ان القائمة تضم حوالي 20 شخصا وانهم تلقوا رسالة من ادارة فايسبوك تعلمهم باغلاق حساباتهم نهائيا لانهم لم يحترموا قواعد فايسبوك ، لافتا الى الاسباب غير واضحة بعد .


واورد موقع اذاعة "اكسبريس اف ام" تصريحا للدكتور عمر النيفر مدير حفظ الصحة وحماية المحيط ببلدية تونس افاد فيه ان عملية مداواة البعوض قد تاخرت قليلا هذه السنة حيث انطلقت خلال شهر فيفري نظرا للتدخلات التي قامت بها البلدية على مستوى التطهير على اثر ظهور فيروس كورونا واشار الى ان عمليات المداواة تتم في اوقات مختلفة من اليوم وذلك على مستوى الدوائر البلدية .

ونشر موقع "روسيا اليوم" ، ان ازمة فيروس كورونا ساهمت في ابراز اهميةو بعض المهن حسب خبراء في مجال الاقتصاد .
واشار الى ان رواتب المتخصصين في مجال التواصل والتسويق قد تسجل ارتفعا حيث تحتاج الاعمال لتطوير خدماتها وزيادة عدد العملاء في فترة الازمات ، مبينا ان سوق الشغل يمكن ان يشهد طلبا على المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات ومحللي البيانات والمسوقين عبر الانترنات .

وابرز موقع "سكاي نيوز " ان شركة تكنولوجيا حيوية صينية اعلنت ثقتها بنجاح لقاحها لمرض كوفيد 19 ، مشيرة الى انها شرعت حاليا ببناء مصنع بهدف انتاج 100 مليون جرعة .
واضاف ان اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد الذي تقوم بتطويره شركة "سينوفاك" دخل المرحلة الثالثة من التجارب السريرية بمشاركة اكثر من 1000 متطوع .

وذكر موقع "نسمة" ان دراسة جديدة حذرت من ان اكثر من ملياري شخص في العالم مهددون بفقدان وظائفهم او بالعمل بدوام جزئي بعد الاضرار التي الحقتها تفشي فيروس كورونا بالاقتصاد العالمي .
واشار الموقع وفق الدراسة الى ان شخصا من بين 6 اشخاص في العالم سيفقدون مواطن شغلهم في العالم وان معدلات البطالة ستشمل 17 بالمائة من السكان ، مضيفة ان 10 بالمائة من القوى العاملة ستضطر الى مواصلة العمل عن بعد بينما سيضطر 30 بالمائة من موظفي المكاتب الى العمل من منازلهم ايضا .

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 196012

Sly  (Tunisia)  |Mercredi 08 Avril 2020 à 08h 10m |