ندوة حوارية نظمتها ''وات'': تاكيد على اهمية التنسيق بين كافة المتدخلين لاستكشاف الفرص التي توفرها الرياضة لدفع النشاط السياحي

Jeudi 19 Decembre 2019



Jeudi 19 Decembre 2019
قراءة: 2 د, 42 ث

وات - نظمت وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) صباح اليوم الخميس باحد نزل العاصمة ندوة حوارية حول " السياحة الرياضية بتونس : الفرص والتحديات " وذلك في اطار يوم الاعلام الرياضي الذي تنظمه الوكالة سنويا .

واستعرض توفيق القايد المندوب الجهوي للسياحة بسوسة بهذه المناسبة ابرز مميزات وخصائص المشهد السياحي بتونس مشددا على اهمية هذه الندوة في الالمام بمختلف جوانب موضوع السياحة الرياضية من خلال مداخلات واسهامات لعدد من الاطراف المعنية من بين الفاعلين في قطاعات السياحة والرياضة و النقل .


وشدد القايد على ضرورة مزيد التنسيق بين كافة المتدخلين لبحث الفرص المتاحة التي توفرها الرياضة وخاصة بعض الانماط الرياضية على غرار الرياضات الميكانيكية ورياضات الغوص ورياضة الغولف والرياضات الجبلية والمغامرات بهدف دفع افاق تطوير السياحة الرياضية كمنتوج بديل للسياحة التقليدية .

ومن جهته اكد احمد السماوي الخبير في مجال السياحة والوزير السابق على اهمية تهيئة وتاهيل التجهيزات الرياضية والفندقية لتعاطي الرياضة السياحية خاصة في الجنوب التونسي ومنطقة طبرقة عين دراهم مذكرا في هذا الخصوص " ان السياحة الرياضية تعتبر مفهوما حديثا نسبيا ظهر في بداية ثمانينات القرن الماضي " .
واوضح السماوي ان تونس تتمتع بمناخ مناسب لتعاطي كافة الانشطة الرياضية ذات الابعاد السياحية في كل الفصول" مشيرا الى ان " التونسي المقيم بفرنسا عزالدين بن يعقوب كان من بين اهم المبادرين باستغلال الانشطة والمسابقات الرياضية بهدف الترويج لصورة تونس الخارجية والنهوض بالسياحة الصحراوية من خلال تنظيم عدد من التظاهرات والقيام بعدة مبادرات على غرار راليات الدراجات النارية والسيارات رباعية الدفع وسباقات المشي والعدو في جربة ودوز وتوزر وشط الجريد .. وقال منصف شلغاف المدير العام للرياضة ان الدول اصبحت اليوم تتنافس بقوة وتدفع اموالا طائلة من اجل استضافة كبرى التظاهرات الرياضية لما تمثله من واجهة سياحية واستثمارية لابراز خصوصيات تلك البلدان ومخزونها الثقافي والتاريخي فضلا عن التعريف بمدى تقدمها الحضاري والاقتصادي .


ودعا شلغاف بالخصوص الى ضرورة تفعيل الدور الديبلوماسي من اجل الترويج للوجهة التونسية الرياضية والسياحية مشيرا الى الدور الهام والحيوي الذي يمكن ان يلعبه القطاع الخاص في هذا المجال .
السيد بسام الزناتي كاهية مدير التسويق بسلسلة نزل المرادي استعرض من ناحيته تجربة السلسلة في التعاطي مع النشاط الرياضي في علاقة بالترويج السياحي مؤكدا استعداد القطاع للتعامل وتسهيل كل نشاط رياضي من شانه المساهمة في تطوير السياحة الوطنية ودفع مردوديتها ودعم ديمومتها واشعاع صورتها محليا ودوليا .

واكد خالد الفخفاخ رئيس الجامعة التونسية للنزل استعداد الجامعة للتعاون مع الجامعات الرياضية الوطنية ولجان تنظيم التظاهرات الرياضية المحلية من اجل استقطاب السائح الرياضي من مختلف بلدان العالم ضمن مسابقات وتربصات ومؤتمرات في تونس وتمكين الجامعات من اسعار تفاضلية لاستضافة الرياضيين معبرا بالخصوص عن استعداد الجامعة للتوقيع على اتفاقية شراكة مع الجامعات المعنية في هذا الشان بما يساعد الجامعات الرياضية على انجاز برامجها".
واضاف الفخفاخ خلال مداخلته اليوم انه يمكن مساعدة الجامعات الرياضية ضمن اليات الدعم الممكنة بما يخدم برامجها في تنظيم التظاهرات الرياضية موضحا ان الجامعة مستعدة للتفاعل مع الجامعات في حدود صلاحياتها للنهوض بمنتوج السياحة الرياضية .
وتم خلال الندوة الحوارية التطرق الى مواضيع مقاربة جديدة للسياحة الرياضية في تونس كمنتوج بديل والعلاقة بين الجامعة التونسية للنزل والهياكل الرياضية.
كما تم استعراض تجارب بعض المركبات الرياضية على غرار المركب الرياضي الوطني بعين دراهم .
وتم في نهاية اشغال هذه الندوة الاعلان عن نتائج الاستفتاء السنوي لافضل الرياضيين الذي تنظمه وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) .


  
  
  

cadre-dfca8ea1eac031c9f447b5be54a370c9-2019-12-19 23:08:17






0 de 0 commentaires pour l'article 194063






En continu


الخميس 23 جانفي 2020 | 28 جمادي الأول 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
19:06 17:36 15:14 12:38 07:28 05:58

15°
15° % 77 :الرطــوبة
تونــس 12°
4.6 كم/س
:الــرياح

الخميسالجمعةالسبتالأحدالاثنين
15°-1219°-1018°-917°-1016°-9







Derniers Commentaires