الميناء التجاري بجرجيس يستقبل أولى الرحلات البحرية للمسافرين لهذه الصائفة

Mercredi 13 Juin 2018



Mercredi 13 Juin 2018
باب نات - ارست مساء يوم الأربعاء بميناء جرجيس الباخرة قرطاج قادمة من مرسيليا في اول رحلة لعودة الجالية التونسية بالخارج الى ارض الوطن وعلى متنها حوالي 500 مسافر .

هذه الرحلة هي من بين 9 رحلات مبرمجة لهذا الموسم تنقسم إلى 6 رحلات قدوم و3 رحلات مغادرة.


وسيقع العمل على الترفيع في عدد الرحلات في المواسم القادمة وفق مااكده علي بلقاسم الرئيس المدير العام للشركة التونسية للملاحة لاذاعة تطاوين.

وأوضح مدير الميناء التجاري كريم نويرة، في تصريح اعلامي، أن إدارة الميناء ومختلف الأطراف المتدخلة وذات العلاقة ضبطت لاستقبال هذه الرحلة عدة استعدادات وجلسات تنسيقية متعددة من اجل تأمين أفضل الظروف وأسرع الخدمات وأكثرها جودة في التعامل مع المسافرين، حيث تم توفير الإمكانيات اللوجستية اللازمة والتعزيرات البشرية الكافية، فضلا عن تدعيم الانارة بالميناء، وتدعيم المسالك وتأمينها بين المطرف الجديد ومطرف التفتيش.

كما تم، بعد جلسات عمل تنسيقية متواصلة، وضع خطة أمنية لتأمين الرحلة والمسالك المستغلة في تأمين المسافرين داخل الفضاء المينائي وخارجه وتخصيص فضاء للعائلات القادمة لاستقبال ابنائها وتخصيص مأوى للسيارات خارج الفضاء المينائي لتجنيب الاكتظاظ والفوضى، وفق ذات المصدر.

وأشار إلى أنه بعد تجربة 3 رحلات أمنّها الميناء التجاري بجرجيس خلال السنة الماضية في اول نشاط للمسافرين، بدأت تجربة المتدخلين به تنضج وتم اكتساب الخبرة في التعامل مع هذه النوعية من النشاط الذي تضاعف لترنو إدارة الميناء وبقية المتدخلين في العملية إلى الوصول هذه السنة الى 12 ألف مسافر ومعالجة 5 آلاف سيارة.

وبالمناسبة، وجه مدير الميناء دعوة الى أبناء الجهة والجنوب عموما المقيمين بالخارج الى الانخراط في هذا المجهود لانجاح تجربة الخط البحري للمسافرين.
وأوضح نويرة أن رحلة يوم الأربعاء تعتبر مهمة من حيث عدد المسافرين القادمين على متنها وان كان عددهم أقل من مسافري اول رحلة خلال السنة الماضية، وذلك بسبب التوقيت الذي حددت فيه رحلة هذا العام والموافق لشهر رمضان والموسم الدراسي اي قبل العطلة المدرسية.
ولفت إلى أن الحجز على بقية الرحلات على وشك الإغلاق ومن المتوقع أن يكون عدد المسافرين اكبر من السنة المنقضية وخاصة على رحلة يوم 15 أوت التي تعتبر الأهم من حيث عدد الركاب، حيث ستكون رحلة قدوم ومغادرة لذلك فهي تتطلب إجراءات استثنائية لمعالجة حركة المسافرين واستغلال المطرف الجديد الذي سيكون جاهزا.

يذكر انه تمت برمجة رحلات المسافرين عبر الميناء التجاري بجرجيس بمعدل رحلتين في شهر جوان يومي 13 و 27، ورحلتين في شهر جويلية يومي 4 و25 وذلك على مستوى القدوم، اما على مستوى القدوم والمغادرة فقد تمت برمجة رحلة يوم 15 أوت ورحلة يوم 23 سبتمبر، في حين تكون رحلات العودة ايام 15 أوت و12 سبتمبر و24 سبتمبر.


  
  
     
  
cadre-af813d4db2f83aa0f921c4beadff8c30-2018-06-13 23:40:09






0 de 0 commentaires pour l'article 163297





En continu


19°
24° % 88 :الرطــوبة
تونــس 16°
0.5 كم/س
:الــرياح

الاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
24°-1623°-1624°-1620°-1422°-17













Derniers Commentaires